الأربعاء 2018/12/12 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جميلات الالفية الثالثة دون التدخل الجراحي
جميلات الالفية الثالثة دون التدخل الجراحي
كتاب المقال
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

د.هند ياسري
على مايبدو وانه لايوجد شي ثابت على حال واحد وحتى مقومات الجمال تغيرت بتغير السنين  فقبل عقدين تحديدا كانت مقومات الجمال تترسخ في اذهان مجتمعنا العربي بصفات محددة مثلا وسع العينين والشفاة الدقيقة ودوران الوجه والحواجب الرفيعة. اما في يومنا هذا فمقاييس الجمال تغيرت ونرى مواصفات جديدة طفت على السطح وخلقت مساحة جديدة لصفات جمالية مختلفة كثيرا عن السنوات السابقة واهما هي الشفاه الممتلئة ونحف الوجه وتحديد الفك والرقبة الطويلة. 
ورجوعا الى الحقبات السابقة فكانت السيدة تتعرض الى المشرط الجراحي والتخدير الكامل احيانا لازالة الدهون الزائدة ولشد الوجه والذقن المترهل.اما اليوم فوداعا لمشرط التجميل بعد ظهور تقنيات جديدة لشد الوجه وازالة التجاعيد بمادة البوتوكس ونحت الوجه وامتلاء بعض الاماكن بالمواد المالئة الامنة (الفلرز). ففي السنوات الاخيرة اصبحت اغلب التقنيات التي تستخدم في التجميل هي تقنيات غير جراحية لا تعرض السيدة الى خطورة التخدير العام ولا الى تكاليف باهظة ومن اهم هذه التقنيات تحديد الفك السفلي  لابراز عظمة وزاوية الفك او مايلقب بهوليوود فك انجلينا جولي او طريقة تكساس بعد ماكان الوجه الدائري هو من ابرز معايير الجمال ومثالا على ذلك النجمة الراحلة سعاد حسني التي كانت  تعتبر ايقونة الجمال . اما اليوم  فالوجه المثلث اصبح مطلبا للسيدات من اطباء التجميل وهذا مانراه حاليا في ابرز النجمات العربيات مثل النجمة اللبنانية نادين نجيم التي يتفق الاغلبية على جمالها وجاذبيتها تعد تقنية تكساس من أحدث التقنيات المستخدمة في عالم التجميل، وانتشرت بشكل سريع بين النساء والرجال على حدّ سواء، حيث تم تطويرها خصيصاً بهدف تعريض منطقة الفك السفلي وإبراز الذقن وإحداث تناسق في ملامح الوجه بشكل عام بهدف التغلب على مشاكل ضمور الفك و الذقن غير المنتظم  وتتم طريقة تحديد الفك تحت التخدير الموضعي بحقن مادة الفلرز حشوات الهيالورونيك الطبيعي . كما يمكن إجراء ذلك في أقل من عشرين دقيقة، والنتيجة فورية. وتشمل الآثار الجانبية العرضية آلامًا خفيفة أو رضوضا أسفل الذقن، والتي سرعان ما تهدأ وتزول في غضون أيام قليلة واحيانا يتم حقن  القليل من مادة البوتوكس حول الرقبة لشد الجلد واعطاء ايحاء جميل لتطويل الرقبة وما تسمى بطريقة نفرتيتي.
تقنية تحديد الوجنات بمادة الفلرز 
من أهم علامات الوجه الشبابي هو امتلاء الوجنتين و توردهم  .ولكن عند التقدم في السن او التعرض الى ازمات نفسية تفقد المراة مادة الكولاجين في منطقة الوجنتين  و تصبح مسطحة ما ينعكس سلبيا على ملامح الوجه  كابراز الانف وظهور الهالات السوداء تحت العين و ترهل الجفون. حقن منطقة الوجنتين وزيادة بروز تلك العظام يكون هو الحل الأمثل لاستعادة النظارة و تحديد ملامح الوجه و أظهار جمالها.
تقنية ازالة الذقن المزدوج
يسبب  الذقن المزدوج مشكلة جمالية بارزة  فقد يجعلك الذقن المزدوج تبدو اكبر سنا  حيث تبدو الرقبة اكبر من حجمها الطبيعي ولا يوجد حد فاصل بين الذقن وبداية الرقبة فتصبح المنطقة ممتلئة وكانها قطعة واحدة.  ومن احدث التقنيات التى تعالج الذقن المزدوج دون التدخل الجراحي هيطريقة تكسير الدهون باشعة الفوق الصوتية او ماتسمى بتقنية الهايفو.هي من ابرز التقنيات الحديثة لتكسير الدهون المتراكمة في مناطق من الجسم و تذويبها مثل : البطن ، الخصر و الأرداف و تعمل هذه التقنية عن طريق موجات الالترا ساوند الحرارية بتعريض جزيئات الدهون الصلبة لحرارة عالية ما يؤدي الى تذويب هذه الدهون ، يحتاج الشخص غالباً الى ٦ جلسات حتى يصل الى النتائج الملحوظة.
تقنية الحقن بابر الاكواليكس 
 تعتبر هذه التقنية من احدث التقنيات واكثرها فعالية حيث اكتشفت من قبل البروفسور باسكال  موتوليس وتحتوي ابر الاكواليكس على حوامض تساعد على تحليل واذابة الدهون العنيدة وخصوصا الذقن المزدوج.فبعد اكتشاف كل هذه التقنيات وهناك المزيد من التقنيات الجديدة تحت قيد الاختبار والرقابة اصبح الجمال في متناول جميع السيدات دون اللجوء الى استخدام الجراحة الا في حالات خاصة جدا. وختاما  جميعنا يتفق ان المراة هي جميلة بالمطلق وهي كيان قبل ان تكون شكلا وجسدا  ومع هذه التقنيات فقد اصبح الشباب الدائم ممكنا.

المشـاهدات 21   تاريخ الإضافـة 04/12/2018   رقم المحتوى 10484
أضف تقييـم