الأربعاء 2018/12/12 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
العراق يعطل الدوام الرسمي الاثنين المقبل ابتهاجاً بالنصر على داعش.. وجنرال امريكي يكشف عن مكان تواجد البغدادي
العراق يعطل الدوام الرسمي الاثنين المقبل ابتهاجاً بالنصر على داعش.. وجنرال امريكي يكشف عن مكان تواجد البغدادي
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

العبادي يخرج عن صمته: تسمية وزراء من دون تدقيق خطأ لا يغتفر.. وزيباري معلقا على احداث البرلمان: القادم اعظم

اعتقال متهم وضع السم في برادات المياه بأحد الجوامع.. ودبلوماسي بريطاني يكشف: (5000) بريطاني شاركوا في الزيارة الاربعينية

الحكيم يؤكد للحداد ضرورة الاسراع باستكمال الكابينة الحكومية.. ونائب عن سائرون: مؤشر العد التنازلي لحكومة “الفرصة الاخيرة” قد بدأ

الامطار والسيول تدفع (نينوى) الى تعطيل الدوام.. والعدل تلغي جميع أوامر النقل والتنسيب في دائرة الاصلاح

كتب المحرر السياسي
 

وجه مجلس الوزراء بتعطيل الدوام الرسمي ليوم الاثنين المقبل بمناسبة الذكرى الاولى لاعلان النصر على تنظيم داعش وجاء في بيان حكومي رسمي ان مجلس الوزراء وجه بتعطيل الدوام الرسمي ليوم الاثنين الموافق 10/ 12/ 2018 بمناسبة الذكرى الاولى لاعلان النصر على تنظيم داعش الارهابي بفضل دماء شهدائنا الابرار وبطولات قواتنا الباسلة في كل صنوفها.
على صعيد ذي صلة كشف الجنرال فرانك ماكنزي مرشح الرئيس الامريكي دونالد ترامب لتولي رئاسة القيادة المركزية عن مكان وجود زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي وقال فرانك امام جلسة استماع بمجلس الشيوخ ان البغدادي شخص خائف جداً يجري هربا للنجاة بحياته في الصحراء قرب نهر الفرات على حدود العراق وسوريا واضاف ان قدرة البغدادي قد تضررت بشكل كبير . مشيرا الى انه لا يوجد جدول زمني لالقاء القبض عليه او قتله.
وفي التطورات ايضاً وبعد مضي اكثر من شهر على تشكيل الحكومة الجديدة خرج رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي عن صمته ليبدي رأيه بالتشكيلة الجديدة على الرغم من عدم اكتمالها بعد اذ كشف عن انها تشكلت على ضوء اتفاق بين كتل معينة لم يكن ائتلاف النصر الذي يتزعمه جزءا من ذلك وبينما اكد العبادي في مقابلة متلفزة انه لم يوقع على اتفاق تشكيل الحكومة استدرك ان ذلك لا يعني انه بالضد منها .
على صعيد ذي صلة علق القيادي الكردي هوشيار زيباري على الاحداث التي شهدها مجلس النواب يوم امس الاول فيما اشار الى ان القادم اعظم وقال زيباري في منشور على حسابه الرسمي في الفيسبوك ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اخفق في تمرير الوزراء الثمانية الباقين لاكمال الكابينة الوزارية مبينا ان السبب هو سوء التخطيط وعدم تحقيق التوافق السياسي المطلوب قبل عقد جلسة مجلس النواب وان ما حدث هو رسالة غير مطمئنة وطلقة تحذير والقادم اعظم.
وفي التطورات ايضاً اعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار امس عن اعتقال متهم وضع السم في برادات المياه لاحد الجوامع بمدينة الناصرية وقالت المديرية ان قوة امنية تمكنت من اعتقال المتهم البالغ من العمر (27) عاما والذي يعمل موظفا في دائرة نفط ذي قار مشيرة الى انه اعترف بارتكاب جريمته واجري كشف الدلالة القانونية له وجاء مطابقا لاعترافاته حيث تم توقيفه وفق احكام المادة (351) ق.ع وان التحقيقات مازالت مستمرة لمعرفة الاسباب والدوافع موضحة ان احد المواطنين اصيب جراء تلك الجريمة. من جانبه كشف مستشار السفير البريطاني في العراق نيكولاس التوت امس عن مشاركة (5000) زائر من بريطانيا باحياء الزيارة الاربعينية للامام الحسين (ع) بكربلاء العام الحالي وقال التوت في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي كان لدينا (5000) زائر من بريطانيا الى كربلاء خلال العام الحالي للزيارة الاربعينية لكن التوت رفض الاجابة على سؤال احد الاعلاميين بخصوص عدد المسؤولين العراقيين الذين يحملون الجواز البريطاني.
وفي الشأن السياسي اكد رئيس تحالف الاصلاح والاعمار السيد عمار الحكيم ضرورة استكمال الكابينة الحكومية بالسرعة الممكنة وقال بيان لمكتبه تلقت «البينة الجديدة» نسخة منه امس تأكيد السيد عمار الحكيم خلال استقباله النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد على ضرورة استكمال الكابينة الحكومية بالسرعة الممكنة وتقديم المصلحة العامة على المصالح الخاصة ليتسنى للحكومة تنفيذ برنامجها الحكومي وتلبية متطلبات ابناء شعبنا.
وفي شأن ذي صلة اعتبر النائب عن ائتلاف سائرون صباح الساعدي ان مؤشرات العد التنازلي قد بدأت لحكومة «الفرصة الاخيرة» في حال استمر رئيسها في الخضوع للارادات والاملاءات فيما اشار الى ان تحالف الاصلاح والاعمار والاتحاد الوطني الكردستاني اثبتوا خلال جلسة الثلاثاء الماضي قدرتهم على ايقاف المشاريع الخارجية واشار الساعدي بان ما حصل ليس حادثة بسيطة القصد منها تعطيل الكابينة الحكومية كما يتوهم البعض بل انها وقفة وطنية بامتياز ليكون قرارنا عراقيا بعيدا عن الاملاءات والاستقواء الخارجي الذي اصبح اليوم ضعيفا مهزوما كما كان في جلسة منح الثقة لحكومة عبد المهدي.
وفي تطورات اخرى اعلن نائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان تعطيل الدوام الرسمي اليوم الخميس لجميع الدوائر في المحافظة ماعدا الدوائر الخدمية البلدية والبلديات والصحة والطرق والجسور والماء والمجاري بسبب ارتفاع نسبة الامطار والسيول في المحافظة  ودعا المواطنين الى التعاون مع الدوائر الخدمية والامنية لمعالجة الحوادث التي قد تحصل جراء السيول المتوقع تشكلها.
في وقت اظهرت وثيقة صادرة من وزارة العدل الغاء جميع اوامر النقل والتنسيب الصادرة عن دائرة الاصلاح العراقية من تاريخ 25/ 11/ 2018 ولغاية تاريخ صدور هذا الامر في 4/ 12/ 2018 ولم توضح الوثيقة الاسباب الموجبة لصدور امر كهذا لكن معلومات تشير الى ان بعض الوزراء وقبيل انتهاء مهمتهم قاموا باجراء تغييرات ادارية ونقل وتنسيب لافراد حاشياتهم.  
 

المشـاهدات 107   تاريخ الإضافـة 06/12/2018   رقم المحتوى 10599
أضف تقييـم