الخميس 2018/12/13 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
هازار يحلم بالدفاع عن ألوان ريال مدريد و رونالدو على رأس قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية
هازار يحلم بالدفاع عن ألوان ريال مدريد و رونالدو على رأس قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية
رياضة محلية وعالمية
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

اعتبر البلجيكي إدين هازار مهاجم نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم، أن الدفاع عن ألوان ريال مدريد الإسباني بطل أوربا في المواسم الثلاثة الأخيرة هو «حلم»، في أحدث فصول الحديث المتكرر عن احتمال انضمامه لصفوفه.
وربطت التقارير الصحفية مرارا بين القائد الذي ساهم بحلول منتخب بلاده ثالثا في مونديال روسيا 2018، والنادي الملكي الإسباني. كما ان اللاعب البالغ من العمر 27 عاما، ألمح أكثر من مرة الى احتمال رحيله عن تشلسي، ليعود بعدها ويؤكد بقاءه «هذه السنة» على الأقل مع النادي اللندني الذي يدافع عن ألوانه منذ ستة أعوام، ويرتبط معه بعقد حتى 2020.ويقدم هازار بداية مثالية للموسم مع تشلسي، اذ سجل ثمانية أهداف في مختلف المسابقات، ويتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز مع سبعة أهداف، وساهم بعبور فريقه مراحله الثماني الأولى دون هزيمة.ونقلت وسائل إعلام إنكليزية عن هازار قوله بعد فوز فريقه على مضيفه ساوثمبتون 3-صفر، «تحدثت بعد كأس العالم وقلت أنني أعتقد أن الوقت مناسب للتغيير لأنني خضت كأس عالم رائعة  أنا أقدم كرة قدم جيدة في الوقت الراهن».وأضاف «ريال مدريد هو أفضل ناد في العالم . لا أريد أن أكذب اليوم. هذا (اللعب مع ريال) حلمي مذ كنت طفلا. كنت أحلم بهذا النادي».
وتابع «سنرى. لا أريد أن أتحدث عن هذا الأمر كل يوم. لا وقت محددا، لكن سنتحدث عن مستقبلي في وقت قريب».
هازار يسجل ثمانية أهداف في مختلف المسابقات
وبحسب التقارير، لم يخف ريال رغبته بالتعاقد مع البلجيكي الذي توج مع تشلسي بلقب الدوري المحلي عامي 2015 و2017، لاسيما بعد انتقال نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هذا الصيف الى يوفنتوس الإيطالي. وفي حال التعاقد معه، قد يسهم هازار في تعويض النقص الهجومي الذي خلفه رحيل رونالدو، والذي يظهر جليا بعدم قدرة الفريق على الفوز أو التسجيل في آخر أربع مباريات.إلا أن هازار أكد في تصريحاته أنه لا يرغب في اتباع المسار نفسه الذي اتخذه زميله السابق في تشلسي مواطنه حارس المرمى تيبو كورتوا، بدفع إدارة النادي نحو التخلي عنه لصالح ريال.
وضغط كورتوا الذي كان عقده مع تشلسي ينتهي في نهاية الموسم الحالي، لتحقيق رغبته بالعودة الى العاصمة الإسبانية حيث يقيم ولداه من علاقة سابقة، وحيث سبق له الدفاع عن ألوان أتلتيكو مدريد. وتمنع أفضل حارس مرمى في مونديال 2018 عن الالتحاق بتمارين تشلسي قبل انطلاق الموسم، ونال في نهاية المطاف ما أراده بالانتقال الى ريال في صفقة قدرت قيمتها بنحو 35 مليون يورو. وأكد هازار أنه «لا أريد القيام بذلك  أن أقول  :نعم سأوقع عقدا جديدا،  ولا أقوم بذلك في نهاية المطاف. لذلك سنرى».وأضاف «أحيانا أستيقظ صباحا وأفكر بأنني أريد الرحيل. أحيانا أفكر بأنني أريد أن أبقى. هذا قرار صعب. هذا مستقبلي. أنا في السابعة والعشرين من العمر وفي كانون الثاني/يناير سأتم الثامنة والعشرين».
ويغيب تشلسي عن دوري أبطال أوربا هذا الموسم بعد حلوله سادسا في الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، الا أنه يشدد على أن الاستمتاع باللعب، لا الألقاب، هو العامل الأساسي في أي قرار بشأن مستقبله .
وقال «لا يتعلق الأمر بالألقاب. بالطبع عندما تلعب، تريد أن تفوز  الا أنني أريد الاستمتاع بما يحصل على أرض الملعب، كما أقوم بذلك حاليا. عندها سأكون سعيدا». وأبدى هازار في تصريحات سابقة استمتاعه بطريقة اللعب التي يعتمدها المدرب الجديد لتشلسي الإيطالي ماوريتسيو ساري، والذي خلف في نهاية الموسم الماضي مواطنه أنطونيو كونتي .
من جانب اخر بدأت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الكشف تباعا عن لائحة اللاعبين الـ30المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وأبرزهم في الدفعة الاولى التي تضمنت 10 لاعبين، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي) الفائز بها خمس مرات. ونشرت المجلة في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي الدفعة الأولى من الأسماء (10 لاعبين) بحسب الترتيب الأبجدي، وتضمنت الى رونالدو، الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنكليزي)، الحارس البرازيلي أليسون بيكر ومواطنه روبرتو فيرمينو (ليفربول الإنكليزي)، الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والحارس البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني) والأوروغوياني دييغو غودين (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ادينسون كافاني (باريس سان جرمان الفرنسي).وستكشف «فرانس فوتبول» تباعا عن أسماء المرشحين وصولا الى إعلان لائحة الـ30 مرشحا عند الساعة 19.30 بالتوقيت المحلي (17.30 ت غ)، على أن يعلن اسم اللاعب الفائز بالجائزة في 3 كانون الأول/ديسمبر من خلال تصويت الصحافيين من حول العالم.ولا يبدو رونالدو الذي احتكر الجائزة مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) خلال الأعوام العشرة الماضية (5 لكل منهما)، مرشحا لنيل اللقب رغم قيادته فريقه السابق ريال مدريد الى لقب دوري أبطال أوربا للموسم الثالث تواليا قبل تركه هذا الصيف للانتقال الى يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو.
مبابي المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب
وسبق لرونالدو الذي يجد نفسه في وضع لا يحسد عليه بسبب قضية اتهامه باغتصاب أميركية عام 2009، أن خسر وميسي السباق الى جائزتي الاتحادين الدولي «فيفا» والأوربي «يويفا» لأفضل لاعب لصالح صانع العاب ريال الكرواتي لوكا مودريتش الذي اسهم بقيادة النادي الملكي الى اللقب القاري وبلاده الى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.
وأطلقت المجلة الفرنسية جائزتين جديدتين، الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم، وكأس «كوبا»، تيمنا بالنجم الفرنسي السابق ريمون كوبا، لأفضل لاعب تحت 21 عاما. وعلى غرار الرجال، سيختار الصحفيون الفائزة بجائزة الكرة الذهبية، لكن التصويت في كأس «كوبا» سيكون منوطا باللاعبين الفائزين بجائزة الكرة الذهبية سابقا (الاحياء منهم بطبيعة الحال)، وبينهم «دينيس لو، فرانتس بكنباور، ميشال بلاتيني، جان-بيار بابان، ماركو فان باستن، زين الدين زيدان، ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو...»، بحسب بيان «فرانس فوتبول».ويبدو نجم باريس سان جرمان والمنتخب الفرنسي بطل العالم كيليان مبابي (19 عاما) المرشح الأوفر حظا لنيل النسخة الأولى من هذه الجائزة. وسيتم الاعلان عن أسماء المرشحين لجائزة الكرة الذهبية للسيدات وكأس «كوبا» أيضا عبر صحيفة «ليكيب» وموقع «فرانس فوتبول».
 

المشـاهدات 149   تاريخ الإضافـة 10/10/2018   رقم المحتوى 8478
أضف تقييـم