الثلاثاء 2018/11/20 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
البرلمان يعقدجلسته اليوم للتصويت على اعضاء اللجنة المشتركة مع الحكومة .. وقضية الوزراء الثمانية مؤجلة حتى يبيض الديك
البرلمان يعقدجلسته اليوم للتصويت على اعضاء اللجنة المشتركة مع الحكومة .. وقضية الوزراء الثمانية مؤجلة حتى يبيض الديك
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

نقطة راس سطر .. “سائرون” : لن نصوت لأي متحزبين او تابعين لكتل سياسية خاصة وزارتي الدفاع والداخلية 

عبد المهدي : العراق ليس جزءا من منظومة العقوبات ضد ايران .. وبغداد تتفاوض للحصول على استثناء وواشنطن توافق بشروط 

تيار الحكيم يوجه نصيحة لعبد المهدي بشأن الوزراء “ المشبوهين” .. ونائب يؤكد : “ المرفوضون” حسم أمرهم و” الجدد “ سيخضعون للدقيق 

مفتشية الداخلية تكتشف ( 7200) وثيقة دراسية مزورة لضباط ومنتسبين في الوزارة .. والعمل تطلق التقديم على القروض الصغيرة في (3) محافظات 

كتب المحرر السياسي
 

يعقد مجلس النواب اليوم الخميس جلسة تؤكد مصادر برلمانية انها ستكرس للتصويت على اعضاء اللجنة المشتركة مع الحكومة بشأن انهاء الازمة المالية وسيختار البرلمان اعضاء اللجنة المالية من الاختصاص الاقتصادي والمالي حصرا من اجل الشروع بدراسة الموازنة المالية قبل انتهاء العام الجاري كما سيسمي البرلمان اعضاء اللجنة المشتركة مع الحكومة من اجل انهاء الازمة المالية والاسراع في تمريرها اما التصويت على الوزراء الثمانية المتبقين لكابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي فانه امر متروك لاجل غير مسمى حتى يبيض الديك .
وفي الشأن ذاته اكد النائب عن كتلة سائرون البرلمانية جمال فاخر امس ان كتله لن تصوت على اي وزراء متحزبين او تابعين لجهات سياسيةخاصة لوزارتي الدفاع والداخلية فيما دعا رئيس مجلس الوزراء للوفاء بوعوده باستكمال كابينته الحكومية .
واكد فاخر ان تحالف سائرون متمسك بثوابته الوطنية وانهاء الفساد ومحاسبة المقصرين والفاشلين وانهاء المحاصصة الحزبية والسياسية .على صعيد اخر اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي ان العراق ليس جزءا من منظومة العقوبات الامريكية على ايران حاله حال اوربا وروسيا والصين وان هناك مفاوضات مع الجانبين الامريكي والايراني يجريها مختصون اكفاء بالشان الاقتصادي وخبراء في مجال الكهرباء من اجل استمرار العراق في تعامله مع ايران اقتصاديا وفي مجال الطاقة في وقت كشفت مصادر صحفية ان الحكومة العراقية باشرت باعداد ورقة للتفاوض مع الولايات المتحدة باستثناء العراق من عقوبات ايران فيما اشار مصدر مطلع ان واشنطن وافقت على ذلك بشروط فرضت مقابل الاستثناء منها مواجهة النفوذ الايراني المتنامي في العراق على حد زعم واشنطن فضلا عن حل بعض فصائل الحشد الشعبي .
وفي التطورات السياسية نصح تيار الحكمة امس رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باستبدال كل وزير تحوم حوله شبهات سواء بالنزاهة او المساءلة والعدالة حتى لا يكون مستقبلا عرضة للابتزاز. مؤكدا ان تاخير اعلان بقية الكابينة الوزارية مقصود لتجاوز الاخطاء التي وقعت في التشكيلة الاولى للوزراء الـ (14) وقال النائب عن التيار على البديري ان الضغوط مازالت مستمرة على رئيس الوزراء من قبل بعض الكتل السياسية وانه في موقف الحرج ويحاول عدم الوقوع في الخطأ. مشيرا الى انه ينصح عبد المهدي للاسراع باستبدالهم فورا والا ستكون الوزراة ضعيفة وغير حازمة. من جانبه اكد النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي ان الوزراء المرفوضين تم حسم امرهم بالابعاد عن الكابينة الوزارية. مشيرا الى ان الوزراء الجدد سيخضعون للتدقيق قبل التصويت عليهم وقال الربيعي ان الوزراء المعترض عليهم والمرفوضين من قبل الكتل السياسية تمت حسم امرهم وخاصة ما يتعلق بوزراء العدل والتربية والثقافة حيث تم استبعادهم عن مناصبهم .
وفي التطورات ايضا اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية امس عن اكتشاف (7200) وثيقة دراسية مزورة لضباط ومنتسبين في الوزارة وقال مكتب المفتش انه تم اجراء عملية الاكتشاف على خلفية اضطلاع قسم قضايا النزاهة التابع لمديرية التحقيقات والقانونية في مكتب المفتش العام بمهام التحقق من صحة صدور الوثائق الدراسية الخاصة بالعاملين في دوائر ومفاصل الوزارة من الضباط والموظفين والمنتسبين واضاف المكتب ان عمليات التحقق التي نفذها قسم ادارة قضايا النزاهة منذ توليه عملية التحقق في عام 2011 ولغاية الاول من شهر تشرين الاول المنصرم من العام الجاري 2018 اثمرت عن تدقيق (127317) وثيقة اكتشف منها (7200) وثيقة مزورة ولازال القسم يتحقق من صحة صدور (103140) وثيقة اخرى وقد تمت احالة اصحاب الوثائق المزورة الى التحقيق بغية اتخاذ الاجراءت القانونية والادارية بحقهم.
على صعيد اخر اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية التقديم على قروض المشاريع الصغيرة المدرة للدخل للباحثين عن العمل المسجلين ضمن قاعدة بيانات الوزارة في محافظات ديالى والانبار وواسط ابتداء من (4/11/2018) ولغاية (4/12/2018) وان التقديم على القروض سيكون عبر الموقع الالكتروني للوزارة ولمدة شهر من تاريخ بدء التقديم داعيا الراغبين من الباحثين على العمل المسجلين ضمن قاعدة  بيانات دائرة التشغيل والقروض الى التقديم الكترونيا على موقع الوزارة.
 

المشـاهدات 107   تاريخ الإضافـة 08/11/2018   رقم المحتوى 9464
أضف تقييـم