الثلاثاء 2018/11/20 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
تــــــحت شعـــــــــار (الإصـــــــــلاح والــــــــــتغيير).. بمشاركة (البينة الجديدة).. اليوم انطلاق مهرجان (طريق الشعب ) السادس
تــــــحت شعـــــــــار (الإصـــــــــلاح والــــــــــتغيير).. بمشاركة (البينة الجديدة).. اليوم انطلاق مهرجان (طريق الشعب ) السادس
الأخيرة
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

بغداد / البينة الجديدة  / ليلى مراد
تحت شعار (الإصلاح والتغيير)  ينطلق اليوم الخميس، في تمام الساعة العاشرة صباحاً على حدائق أبو نواس ببغداد قرب نصب شهريار، المهرجان السادس للزميلة جريدة (طريق الشعب) بمشاركة جريدة (البينة الجديدة) والعديد من الصحف المحلية ودور النشر والمؤسسات الإعلامية الأخرى وليومي 8-9/11/2018. هذا المهرجان تنفرد به الزميلة (طريق الشعب) التي نظمته بنجاح ساحق في الدورات الخمس السابقة (2013 و2014 و2015 و2016 و2017) بمشاركة واسعة من أكثر (25) صحيفة عراقية في مقدمتها (البينة الجديدة) التي دأبت على أن تكون حاضرة فيه للمرة السادسة على التوالي. ويعتبر هذا التقليد على مستوى الصحافة العراقية هو الوحيد من نوعه في العراق تنظمه صحيفة عراقية ورقية تصدر يومياً رغم الظروف الصعبة التي تمر بها لتكون أسوة بالصحف العالمية في بلدان القارات الخمس. ويكتسب هذا المهرجان أهمية خاصة لأنه حلقة تواصل بين الصحافة الورقية والقراء والرأي العام..ودأبت الزميلة طريق الشعب على أن يكون الاحتفال في الهواء الطلق ووفق برنامج أعد مسبقاً ويشمل الفعاليات الثقافية والإعلامية المختلفة تتخللها ندوات ولقاءات وحوارات إضافة للأجواء الفنية الموسيقية والغنائية، وتقام فيه معارض جميلة ورسومات متنوعة وندوات ثقافية وورشة أعمال مختلفة للأطفال والشباب ليكون الناتج الأول والأخير هو خلق الأجواء المعبرة في التلاقي في مجال الخدمة الإعلامية وتطويرها مستقبلاً ودورها في بناء العراق الديمقراطي الجديد وانسجاماً مع الحدث السياسي وما أفرزته الأيام الأخيرة من تداعيات الوضع العام. جاء شعار (الإصلاح والتغيير) عنواناً لهذا الكرنفال ليتزامن مع تشكيل الحكومة الجديدة في الوقت الحاضر. ومما تجدر اليه الاشارة أن شعار المهرجان العام الماضي كان (الانتصار على داعش) الذي تزامن مع انتصارات قواتنا الامنية والحشد الشعبي على فلول الدواعش والارهاب وقد أقيم على حدائق القشلة المحاذية لشارع المتنبي وسط بغداد.
ويتضمن البرنامج الكامل للمهرجان المعد لمدة يومين متتاليين: 
* عزف النشيد الوطتي وقص الشريط وكلمة الترحيب في تمام الساعة العاشرة صباحاً.
* جلسة حوارية للدكتور رافع عبد الجبار بعنوان (الحكومة الجديدة ومشروع الإصلاح والتغيير) الساعة الثانية عشرة ظهراً.
*  محاضرة عن الإعلام العراقي ومشروع الإصلاح والتغيير والمتحدثون هم القاضي هادي عزيز علي ود.أثير الجاسور والأستاذ قيس العجرش وتقديم الإعلامي توفيق التميمي في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.
الحفل الخاص بافتتاح المهرجان كما يلي:
الساعة الرابعة والنصف عصراً، كلمة جريدة (طريق الشعب) شعر شعبي (علي النواب) وشعر فصيح (علي الساهر) ووصلة غنائية للمطرب نزار كاظم وفرقة بختيار من كركوك.
برنامج الجمعة 9/11/2018 الساعة العاشرة صباحاً كما يلي:
* إعلاميات شابات.. تجارب وشهادات، المتحدثات  زينب المشاط وسلمى الجميلي وفادية حكمت. من تقديم نورس حسن الساعة 11 صباحاً.
* شخصية المهرجان كامل شياع الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً.. المتحدثون زهير ضياء الدين ود.كريم شغيدل وطعمة العكيلي وتقديم عماد جاسم.
* الأستاذ رائد فهمي.. في ندوة حوارية بعنوان (أي إصلاح؟ أي تغيير؟) تقديم عماد الخفاجي.. الساعة الثانية والنصف ظهراً.
* حفل الختام.. كلمة جريدة (طريق الشعب) شعر فصيح (معن غالب ستاح) وحفل توزيع جوائز المهرجان.. وعروض فرقة الخشابة البصرية في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً. والى جانب هذه البرامج هنالك عروض فنية ومسرحية وبرامج غنائية وموسيقية ومعرض مخصص لبيع المنتجات المحلية والصناعات والاعمال اليدوية.
(البينة الجديدة) تبارك كل الجهود الخيرة التي كانت وراء هذا المنجز الصحفي والإعلامي الذي تقدمه هيئة تحرير جريدة طريق الشعب وكافة القائمين على هذا العرس الصحفي الكبير الذي يعد مكسباً للصحافة العراقية الورقية.

المشـاهدات 87   تاريخ الإضافـة 08/11/2018   رقم المحتوى 9494
أضف تقييـم