الأحد 2019/8/18 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
والبطالة تتفشى بين الناس .. النزاهة تكشف تفاصيل أكثر من 200 مشروعٍ متلكئ في المثنى وذي قار
والبطالة تتفشى بين الناس .. النزاهة تكشف تفاصيل أكثر من 200 مشروعٍ متلكئ في المثنى وذي قار
حصاد عراقي
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

  بغداد / البينة الجديدة
كشفت هيئة النزاهة، امس الاحد، ان اكثر من 200 مشروعٍ متلكئ في المثنى وذي قار، مبينة ان المشاريع المتلكئة توزعت بين الصحة والكهرباء والطرق والتربية.
وقالت الهيئة ان احد فرقها رصد ووثق 208 مشاريع متلكئة في محافظتي المثنى وذي قار، مبينة ان المشاريع المتلكئة توزعت بين الصحة والكهرباء والطرق والتربية.
واضافت ان المشاريع المتلكئة في محافظة المثنى بلغت 132 مشروعاً، تمَّ فتح قضايا جزائيَّـةٍ في ثلاث منها فقط، شملت مشاريع بناء مستشفى بسعة 400 سريرٍ وتأهيل محطة كهرباء الشرقي الثانويَّـة وإنشاء مزرعة الخيرات، مُوضحةً أن أبرز المشاريع التي لم تفتح فيها قضيَّـة جزائيَّـة كان عقد وزارة الكهرباء مع إحدى الشركات الأجنبية لتنفيذ مشروع إضافة نظام الدورة المُركَّبة ( 1X4 9E ) بكلفة 524 مليون دولارٍ أمريكيٍّ وإنشاء محطة توليد السماوة الغازيَّة بقدرة 750 ميكا واط، إضافةً إلى تجهيز مُعدَّاتٍ وفحص ومدِّ خطوط الشبكة مع المُغذِّيات، وتأهيل وتجهيز عددٍ من محطَّات التحويل.
وتابعت ان التقرير كشف عن وجود تلكوء في المشاريع الصِّحِّيَّـة شمل إنشاء مستشفى ومركز للحروق في السماوة وقطاعاً للرعاية الصحيَّة الأوليَّـة في الخضر، لافتاً إلى توقُّف مشاريع ماء السماوة الكبير وتأهيل ماء الوركاء، اضافة الى عدد من  المشروعات المتلكئة في مديريَّة البلديات والطرق والجسور والإدارة المحليَّـة، فضلا عن عدد في مشاريع التربية شملت بناء وتاهيل عدد من المدارس.
واكدت الهيئة ان المشاريع المتلكِّئة في محافظة ذي قار وصل عددها 76 مشروعاً تمَّ فتح قضايا جزائيَّـة في 34 منها، مُبيِّـنة أنَّ تلك المشاريع تـوزَّعت بـين مشاريـع وزاريَّةٍ مُتلكِّئةٍ ومُتوقِّـفةٍ ومسحـوب العمـل منها، وهي المشاريع المُنفَّذة وفقاً للموازنة الاستثماريَّة للوزارات.ولفتت الى ان المشاريع توزَّعت بين مجمعاتٍ سكنيَّـةٍ، إضافةً إلى مشروعات الماء والمجاري.
 

المشـاهدات 229   تاريخ الإضافـة 24/12/2018   رقم المحتوى 11233
أضف تقييـم