الأحد 2019/7/21 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
من يكشف السر ويحدثنا عن ذلك؟.. زيارة ثلاثة وفود عراقية لإسرائيل والبرلمان يوجه بالتحقيق
من يكشف السر ويحدثنا عن ذلك؟.. زيارة ثلاثة وفود عراقية لإسرائيل والبرلمان يوجه بالتحقيق
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

مصدر: قوات عسكرية أميركية داهمت صحراء الأنبار لتأمين مناطق تواجدها

الأمن النيابية: اخراج الجيش من المدن مجازفة والحشد ينفي وقوع خروقات امنية في كركوك

 الجزائري يؤدي اليمين الدستورية محافظا لبغداد ونائب يؤكد: جلسة اليوم ستشهد استكمال قراءة الموازنة

السعودية تعيد فتح سفارتها في دمشق قريباً.. ووزير عراقي يحذر القاهرة من تدهور أمني !

كتب المحرر السياسي
 

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، امس الاثنين، أن ثلاثة وفود حزبية عراقية ضمت 15 شخصا، زارت إسرائيل خلال العام الماضي 2018، وبحثت قضايا خاصة ب‍إيران والتطبيع. ونقلت روسيا اليوم عن بيان للخارجية الإسرائيلية نشرته على موقعها الرسمي في تويتر، قوله إن زيارة الوفد العراقي الثالث إلى إسرائيل جرت قبل عدة أسابيع. وأضافت أن الوفود ضمت شخصيات سنية وشيعية وزعماء محليين لهم تأثيرهم في العراق، مشيرة الى ان هذه الشخصيات زارت متحف ياد فاشيم لتخليد ذكرى المحرقة، واجتمعت ببعض الأكاديميين والمسؤولين الإسرائيليين. وتابعت ان الخارجية الإسرائيلية تدعم هذه المبادرة دون إيضاح الهدف منها.
وعلى صعيد ذي صلة وجه عضو هيأة رئاسة مجلس النواب حسن كريم الكعبي، امس الاثنين، لجنة العلاقات الخارجية بالتحقيق بما ورد في وسائل اعلام غربية وصهيونية بشان زيارة ثلاثة وفود عراقية الى الكيان الإسرائيلي. وذكر بيان لمكتب الكعبي ، أن “الكعبي وجه لجنة العلاقات الخارجية النيابية بالتحقيق في حقيقة هذه الزيارة ومدى دقتها، والكشف عن اسماء المسؤولين الذين زاروا الإراضي المحتلة وبالخصوص من اعضاء مجلس النواب ان صحت الزيارة”.
وفي التطورات كشف مصدر امني في محافظة الانبار، امس الاثنين، عن قيام قوات أميركية بمداهمة صحراء الانبار الغربية لتأمين مناطق تواجدها. وقال المصدر إن “قوات أميركية مسنودة بطائرات حربية داهمت مناطق صحراء قضاء الرطبة غربي الانبار، في خطوة تهدف الى تأمين كافة مناطق تواجدها بالقرب من الشريط الحدودي مع سوريا من خطر استهدافها”.
ومن جانبه رأى عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، امس الاثنين، أنه لا يمكن المجازفة بابعاد الجيش العراقي واخراجه من المدن في الوقت الراهن، لافتاً الى ان هناك بعض الخلايا النائمة لازالت موجودة داخل المدن، الامر الذي يتطلب الحيطة والحذر من قبل القوات الامنية. وقال الركابي ، ان “موضوع نقل الجيش الى الحدود تم طرحه قبل 7 اعوام بعد احداث الانبار ومارافقها من مشاكل في ذلك الوقت، ازدادت المطالبات حينها بابعاد الجيش عن المدن.كما نفى المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، امس الاثنين، الانباء التي تتحدث عن وقوع خروقات امنية على طريق “بغداد – كركوك” خلال ساعات الليل”، مؤكدا ان الوضع امن ومسيطر عليه”. وقال الحسيني ان الانباء التي تتحدث عن وقوع خروقات على طريق “بغداد – كركوك” هي اخبار كاذبة ولا صحة لها”، مبينا ان الوضع منذ اكثر من 5 اشهر امن بنسبة 100% خلال ساعات الليل والنهار”.وعلى الصعيد المحلي أصدرت محكمة استئناف الكرخ كتابا بتأدية السيد فلاح الجزائري اليمين الدستورية لشغل منصب محافظ بغداد. بيان أصدره المكتب الاعلامي لمحافظ بغداد افاد ان محكمة استئناف الكرخ أصدرت كتاب تأدية السيد فلاح الجزائري اليمين الدستورية لشغل منصب المحافظ بعد انقضاء المدة القانونية. وعلى صعيد آخر أكدت مقررة البرلمان خديجة علي، امس الاثنين، أن جلسة اليوم تتضمن استكمال القراءة الأولى للموازنة العامة لعام 2019، مبينة ان إدراج استكمال الكابينة الوزارية يتوقف على التوافقات التي تحصل خلال الساعات المقبلة. وقالت علي أن “جلسة اليوم الثلاثاء ستشهد استكمال ما تبقى من القراءة الأولى للموازنة لتحول بعدها الى اللجنة المالية لاستكمال التعديلات عليها والمقترحات التي تقدم من النواب”.
وفي التطورات ايضاً: كشفت صحيفة التليغراف البريطانية، امس الاثنين، أن السعودية ستقدم على إعادة علاقاتها مع سوريا وافتتاح سفارة لها في دمشق، في أوائل العام الحالي 2019 أو منتصفه، على الأكثر، لتكون الدولة الخليجية الثالثة بعد الإمارات والبحرين في هذا السياق.كما حذر وزير الداخلية الاسبق باقر الزبيدي من تدهور امني في مصر على خلفية كشف رئيسها عبد الفتاح السيسي وجود تنسيق عسكري بين بلاده واسرائيل وقال الزبيدي في تغريدة له في ظل تصريحات السيسي حول طبيعة العلاقات مع الكيان الصهيون والتي اكد فيها على وجود تعاون عسكري مع تل ابيب ووصفها بالشريك في محاربة الارهاب والتطرف يتنامى غضب الشعب المصري الذي ينقسم بين تيار اسلامي وقومي والتياران يجتمعان على هدف واحد   رافض لكل شكل من اشكال التطبيع مع اسرائيل.

المشـاهدات 188   تاريخ الإضافـة 08/01/2019   رقم المحتوى 11753
أضف تقييـم