الخميس 2019/1/24 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
إشبع “مسكنات” وحقن “مورفين”.. البرلمان يفشل في تحقيق “النصاب” ويؤجل جلسته الى الغد
إشبع “مسكنات” وحقن “مورفين”.. البرلمان يفشل في تحقيق “النصاب” ويؤجل جلسته الى الغد
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

دولة القانون: نحن من اطاح بمحافظ كربلاء بـ”الاغلبية المطلقة” والسبب مخالفات وشكاوى (3) جهات ضده

مجلس الامن الوطني يبحث جهود تأمين الحدود العراقية - السورية والاجراءات الواجب اتخاذها 

تأكيداً لما استبقته البينة الجديدة.. شوارع قطر تتزين بأعلام العراق استعدادا لزيارة صالح للدوحة.. غدا 

بدر: قاعدة (K1) في كركوك تضم (4 الاف) جندي امريكي.. والدفاع النيابية: زيارة ترامب كشفت وجود (15 الف) مقاتل امريكي في عين الاسد

كتب المحرر السياسي
 

فشل مجلس النواب امس بعقد جلسته الـ(24) من الفصل التشريعي الحالي بامتياز وقررت رئاسة المجلس تأجيل الجلسة الى يوم غد الخميس وقال النائب عن تحالف البناء (عباس يابر العطافي) ان تأجيل جلسة الامس الى الخميس لا علاقة لها بالخلاف الجاري على الكابينة الوزارية واضاف ان الجلسة اجلت لنصف ساعة لعدم تحقق النصاب ومن ثم اوعز رئيس المجلس (محمد الحلبوسي) بدخول الاعضاء الى قاعة الجلسة لكن لم يتحقق النصاب.. ونحن في «البينة الجديدة» نقول للشعب: اشبع مسكنات وحقن مورفين واذا بقي العمل بهذه الوتيرة المتلكئة فان الامور ستكون عواقبها وخيمة.
على صعيد آخر اعلن عضو مجلس محافظة كربلاء (محمد الطالقاني) امس ان المجلس صوت على اقالة المحافظ (عقيل الطريحي) من منصبه وان الاقالة تمت بالاغلبية المطلقة وان سبب الاقالة بحسب الطالقاني يعود الى مجموعة من المخالفات منها ادارية وقانونية ومالية تسببت بهدر المال العام.
على صعيد ذي صلة قال مصدر في ائتلاف دولة القانون ان اقالة الطريحي من المنصب هي بارادة من الائتلاف نفسه بسبب ورود شكاوي عديدة من (3) جهات ضد الطريحي تمثلت بالعتبتين الحسينية والعباسية ومواطني كربلاء فضلاً عن قوى سياسية فيها بسبب العديد من المخالفات دون ان يكشف عن طبيعتها ويشار الى ان (14) عضواً صوتوا على العودة الى القرار (305)  الخاص بعدم القناعة باجوبة المحافظ بجلسة استجواب سابقة وان الاعضاء ذاتهم صوتوا على اقالة المحافظ (عقيل الطريحي) من منصبه كمحافظ لكربلاء.
وفي شأن امني عقد مجلس الامن الوطني امس اجتماعه الاسبوعي الاول في العام (2019) برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي وان المجلس بحث جهود تأمين الحدود العراقية – السورية ونتائج المباحثات المشتركة مع الجانب السوري والاجراءات الواجب اتخاذها لتعزيز القدرات والاستعدادات العراقية اللازمة كما ناقش جهود نقل الملف الامني من وزارة الدفاع الى وزارة الداخلية واجرى تقييماً لتحركات بقايا عصابة داعش الارهابية في محافظة الانبار اضافة الى عدد من القضايا الامنية المطروحة في جدول اعماله والمستجدة واتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها.
وفي تطور آخر وتأكيداً لما نشرته «البينة الجديدة» في خبر استباقي ذكرت صحيفة خليجية امس ان زيارة رئيس الجمهورية (برهم صالح) الى قطر ستكون يوم غد الخميس وتستغرق  يوما واحدا. ونقلت الصحيفة عن القائم بالاعمال العراقي في السفارة العراقية في الدوحة (عبد الستار الجنابي) ان الزيارة التي ستستغرق يوماً واحداً سيجري خلالها بحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وجدير بالذكر ان رئيس الجمهورية ومنذ تسنمه منصبه في الثاني من تشرين الاول الماضي قام بزيارات رسمية الى كل من السعودية وايران والكويت والامارات فضلاً عن ايطاليا وتركيا ضمن مساعيه لتطوير علاقة العراق اقليمياً ودولياً.
على صعيد ذي صلة تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا قالوا انها لشوارع قطرية وهي تتزين استعداداً لاستقبال الرئيس العراقي (برهم صالح) في زيارة رسمية للدوحة.
وفي شأن آخر اكد مسؤول منظمة بدر فرع الشمال (محمد مهدي البياتي) امس ان قاعدة (K1) في محافظة كركوك شهدت تواجداً امريكياً كبيراً واصبحت شبيهة بعين الاسد في الانبار فيما بين ان القاعدة تضم (4 الاف) جندي امريكي قتالي مع عدد كبير من الآليات العسكرية الضخمة والمتطورة والطائرات القتالية لافتاً الى ان تلك القوات دخلت محافظة كركوك عن طريق اربيل.
وفي شأن ذي صلة اكد عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية (كريم عليوي) امس ان زيارة ترامب الاخيرة لقاعدة عين الاسد في الانبار كشفت عن وجود (15 الف) مقاتل امريكي فيها واضاف ان هناك آراء وتوجهات عديدة داخل البرلمان للخروج بقرار ملزم للقوات الامريكية بالخروج من اراضينا كونها قوات متواجدة بطريقة غير شرعية وغير قانونية مبيناً ان الاتفاقية الاستراتيجية المبرمة بين العراق وامريكا تنص على وجود مستشارين محدودين لتدريب القوات العراقية والدعم اللوجستي لقواتنا.
 

المشـاهدات 123   تاريخ الإضافـة 09/01/2019   رقم المحتوى 11807
أضف تقييـم