الأحد 2019/2/17 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
(البينة الجديدة)تحاور الكابتن ابراهيم حسين وكشف لخفايا لعبة بناء الاجسام
(البينة الجديدة)تحاور الكابتن ابراهيم حسين وكشف لخفايا لعبة بناء الاجسام
رياضة محلية وعالمية
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

حاورته : مروة حسن الجبوري 
مدرب دولي رياضي و لاعب في المنتخب الوطني ، مميز جدا في عالم التدريب افكاره الحاذقة واسلوبه الانيق ونشاطه ﺍﻟﻤﺘﻤﺮﺩ يجعله في الصدارة  الحوار معه كان ممتعا جدا وله بصمة خاصة في عالم كمال الاجسام ، انه الكابتن  ابراهيم حسين علي حاصل على شهادة التدريب  الدولي من الاتحاد الاماراتي لكمال الاجسام ولاعب المنتخب الوطني العراقي وحاصل على المركز السادس في بطولة العالم المقامة في تايلند   ( ٢٠١٨ ) 
وصرح بتفاصيل عن حياته ﺍﻟﻤﺘﻤﻴﺰﺓ وكل ما يتعلق برحلته ﻭ ﻧﺠﺎحاته واحلامه التي مازالت قيد التحقيق  ﻣﺆﻣﻨﺎً ان الحياة عطاء .لنعرف من هو صاحب المركز السادس عالميا في كمال الاجسام ؟  وكيف كانت البداية والانطلاق نحو التدريب..؟
 --  ابراهيم حسين علي  من مواليد  ١٩٨٩ 
البداية كانت في نادي السلام الرياضي في (سنه ٢٠٠٨ ) واظبت على التمرين لمدة وبعدها  قرر مدربي في ذاك الحين ان يشركني في بطولات محلية لكن لاسباب خاصة تركت العراق وواصلت  التدريب في بلجيكا وبعدها رجعت   الى دبي كي اكمل دراستي في مجال كمال الاجسام وحصلت على شهادة تدريب دولية من الاتحاد الاماراتي لكمال الاجسام  في مركز اعداد القادة ..
الحنين الى ارض الوطن والعودة كانت نهاية  الرحلة وبداية المشوار حيث قدمت برنامج رياضي في العراقية الرياضية مع واستمراري بالرياضة رغم الكثير من المعاناة الى ان حققت هدفي واصبحت امثل العراق كلاعب للمنتخب الوطني واحرزت المركز  السادس عالميا في تايلند بمشاركة اكثر من ٦٠ دولة في العالم واطمح الى الكثير لاجل سمعة البلد وتاريخ البلد ولسمعة الرياضة المظلومة اعلاميا. واضاف  ان هناك مصاعب تقع على اللاعب منها  تكلفة السفر وقطع تذاكر الطيران  على حسابه الشخصي حتى  اعداد البطولة ومعسكر تدريبي والالتزام والفيزا ومع كل هذه الضغوطات نحقق انجازات عالمية ولم نحظ باي ذكر الا القليل. 
*ماهي رياضة كمال الاجسام ؟ 
-  لا نبالغ اذا قلنا ان رياضة كمال الاجسام من أهم انواع الرياضة التي تساعد على تقوية العضلات وزيادة حجمها وتضخيمها، الأمر الذي يعطي اللاعب مظهراً جذّاباً وعضلاتٍ مفتولة،  وهو الجسم المثالي الذي يطمح غالبية الشباب في  امتلاكه،  فلا يقتصر أداء التمارين الرياضيّة المختلفة على التخلّص من الدهون وحرق السعرات الحراريّة والشحوم في مناطق الجسم المختلفة، بل تعدّ التمارين وفي مقدمتها تمارين كمال الأجسام أحد الطرق لاكتساب القوام الممشوق والعضلات الكبيرة ..
 *ما هي الفرق التي اشرفت عليها من ناحية التدريب؟ 
- نادي السلام  في بغداد لمدة سنة في النادي الصحي فندق بابل ونادي في تورني في بلجيكا..
*هل تطور مستوى التدريب لكمال الاجسام   مقارنة بالسنوات السابقة ؟
-- نعم تطور بمستوى كبير بسبب الانفتاح الذي يشهده العالم  الجميع  اليوم يبحث عن قوام جميل والدليل على ذلك في كل منطقه تلاحظ وجود  ٣ الى ٤   مراكز او قاعات لبناء الاجسام.
*الشباب  والمنشطات  هل  هناك خطر بات يداهم لاعبي كمال الاجسام ؟
--  لا توجد اي رقابة الان على  المنشطات التي يستخدمها الشباب والتي قد تكون اهون من حبوب المنحفات وجميع المروجين لتلك المنشطات يدعون  انهم مدربون وهم لا يمتون بصلة للرياضة .
*ما الوسيلة للحد من ذلك؟ وكمدرب   ما هي البدائل عن استخدام المنشطات  ؟
-- توعية المجتمع  من خلال مقاطع تحفيزية   وترويج وعرض صور لاعبين ولاعبات قبل وبعد الدايت والتمرين البسيط بدون اي عمليات وحبوب، اما المنشطات فإن الغذاء اهم منها وتوعية جميع اللاعبين من خلال مقاطع تحفيز   قبل وبعد ومن دون اي هرمون.، ويبقى النظام الغذائي مهم جدا ..
 *ماذا قدمت اللجنة الرياضية للمدرب ابراهيم حسين ؟ وماذا يتمنى ؟
-- لم تقدم شيئا وكما  ذكرت جميع لاعبي المنتخب مشاركاتهم بالبطولات واعداد معسكر وتكاليف السفر والاقامة والفندق جميع هذه المصاريف على حساب اللاعب وهذا بحد ذاته انجاز للجميع من لاعب يقدم ويسعى للبلد بدون اي دعم ما اتمناه  هو دعم اللاعبين العراقيين الذين قدموا شيئا للبلد.
*هل هناك مشاريع خاصة بك في  مجال التدريب او البطولات ؟
- نعم هناك  مشاريع  جديدة   لكن بشكل بسيط ومحدود.
*أمنية طال  تحقيقها ؟
-  وقد لا تتحقق والسبب في وزارة الرياضة  والمقيمين على الرياضة ليسوا برياضيين ولا يملكون الخبرة ويعملون من أجل  مصالحهم الشخصية. فمازالت تعاني رياضة كمال الأجسام أزمة كبيرة على صعيد التنظيم الإداري والجماهيري، فقد ولدت اتحادات عديدة معظمها لا يعترف بالاتحادات الأخرى ولا يقيم لها وزناً، ومن أبرز هذه الاتحادات تلك التي مرت عبر تاريخ هذه الرياضة.
*حدثنا عن بطولة الاندية العربية والاسيوية لكمال الاجسام  ومشاركات المنتخب العراقي على الصعيد الدولي.
-- العراق من الدول التي لها سمعة قوية في مجال لعبة كمال الاجسام وجميع بطولات العراق يكون له حضور مميز وحصد   مداليات   ذهبية وفضية وبرونزية ولدينا خامات عضلية واصرار وعزيمة قوية جدا.
*برأيك هل اضاف النادي الرياضي الخاص  بالمدربين  شيئا للرياضة  العامة ام اختصرت فقط على جمع المال والشهرة  ؟
--  بصراحة فقط شهرة ومال لان اكثر النوادي تابعة لمستثمرين.
 *هل حصلت على مداليات دولية واي سنة كانت ؟
- نعم في اواخر العام الماضي  ٢٠١٨
*حديث ء دائما تردده  في التدريب ؟
-   حدد هدفك وارسم خطة للوصول اليه وبالاصرار والعزيمة سيتحقق  كل شيء.
 *موقف طريف حصل معك ؟
--   الاسئلة الي نسمعها كل فترة مثل هل  هناك حديد يؤثر على طول الانسان؟  هل تمرين العقلة يطيل القامة؟، هل شرب الماء الكثير يسبب الكرش.
 *رسالة الى مجهول ماذا تقول؟
-- رسالة  باقية ومستمرة الى اخر نفس.
*مدرب كان له الفضل في ما انت عليه الان.  
--   بسام الزبيدي .
*الاسرة ودورها في تطويرك من وقف معك؟ -- اسرتي الداعم الاكبر لي ولن انسى موقف والدتي  وهي تقدم لي العلم العراقي .

المشـاهدات 49   تاريخ الإضافـة 11/02/2019   رقم المحتوى 13101
أضف تقييـم