الأحد 2019/4/21 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
استنفروا كل جهودكم ومرّروا القوانين يانواب
استنفروا كل جهودكم ومرّروا القوانين يانواب
افتتاحية رئيس التحرير
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

عبد الوهاب جبار 

من حقنا كصحافة وكشعب ان نعتب ونزعل بقوة عندما لايؤدي مجلس النواب  دوريه الرقابي والتشريعي بالشكل الذي يجب ومبعث العتب نابع اصلاً وبصراحة من احساسنا بأن الاداء البرلماني في هذه الدورة لم يرتق بعد الى المستوى المطلوب الذي نريده ولم يتناسب مع حجم التحديات التي تواجه العراق وشعبه في الصميم.
لقد كنا نأمل بأن تكون الدورة البرلمانية الحالية كتلة متقدة من النشاط والحيوية لاستعادة البرلمان صورته الحقيقية ولكن مايؤسف له ومن خلال معطيات اهمها تباعد عقد الجلسات وطول فترة الانقطاعات وكثرة الغيابات او عدم اكتمال النصاب وعدم مناقشة القوانين حسب الاولوية والاهمية جعلنا ندرك بأن الامور لاتسير على مايرام ولنكن اكثر صراحة بالقول ان كل شيء يبعث على الخيبة.
امس كشف عضو اللجنة القانونية النيابية (حسين العقابي) عن عزم اللجنة القانونية النيابية تمرير (15) قانوناً خلال الاسبوعين المقبلين من اجل تنشيط العمل النيابي والكلام مازال للنائب العقابي وان ابرز تلك القوانين هي الكسب غير المشروع والدين العام وهيئة النزاهة والادارة المالية ومجلس الخدمات ومجلس المحافظات وديوان الرقابة المالية.
اننا نقول للسادة النواب: استنفروا جهودكم ومرّروا القوانين من خلال قراءة جدية بغية اقرارها مع الاخذ بنظر الاعتبار ان معظم هذه القوانين وغيرها ضرورية جداً ومهمة جداً للشعب.
اثبتوا ايها السادة النواب لمن انتخبوكم وانتخوا بكم جدارتكم كي تكونوا ممثلين امناء لتطلعاتهم المشروعة واعلموا ان الشعب اذا ما زعل او ادار ظهره عنكم فلن يكون لوجودكم تحت قبة البرلمان مبررات او مسوغات.
 

* رئيس مجلس الادارة رئيس التحرير

المشـاهدات 79   تاريخ الإضافـة 15/04/2019   رقم المحتوى 15355
أضف تقييـم