الإثنين 2019/6/17 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
بعد (37) عاماً .. السيول تعيد رفات شهيد إلى أهله ووطنه العراق
بعد (37) عاماً .. السيول تعيد رفات شهيد إلى أهله ووطنه العراق
الأخيرة
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

جرفت السيول القادمة من ايران، رفات جندي عراقي فُقد خلال الحرب الإيرانية العراقية في ثمانينيات القرن الماضي، لتستقر في الأراضي العراقية قرب بلدة المشرح في محافظة ميسان. وبحسب مسؤول محلي في محافظة ميسان، فإن رفات الجندي العراقي الشهيد عبد الأمير حاج جبار الجادري، عاد للعراق مع السيول، وتم التعرف عليه من قرص معدني بقلادة معلقة في الرقبة تحمل اسمه، كما عثر على مقتنيات له من قطع نقود وساعة يدوية.
وفُقد الجادري عام 1982 خلال اجتياح القوات العراقية مدناً إيرانية حدودية، رداً على قصف الجيش الإيراني لمدينة البصرة على مياه الخليج العربي جنوبي العراق.
ونقلت وسائل إعلام عراقية عن رئيس المجلس المحلي لناحية الفجر جنوبي العراق، زهير كامل، قوله إن أهالي الفجر تسلموا رفات المقاتل في الجيش العراقي عبد الأمير حاج جبار الجادري الذي يظهر من صورته أنه التحق في الجيش العراقي منذ العام 1971 وفقد في عام 1982 أثناء الحرب الإيرانية العراقية، أي قبل 37 عاماً. ولفت إلى أن السيول الإيرانية القادمة إلى البلاد حملت رفاته إلى منطقة المشرح في العمارة.
وأضاف أن الأجهزة الأمنية والقضائية في محافظة ميسان تعرفت على رفات الجادري من خلال القرص الحديد الخاص بالجنود العراقيين الذين كانوا يحملونه أثناء الحرب.
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قالت إنها لتشييع الجادري في ناحية الفجر التابعة لمحافظة ذي قار جنوب العراق.

المشـاهدات 203   تاريخ الإضافـة 25/04/2019   رقم المحتوى 15832
أضف تقييـم