الإثنين 2019/9/23 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
تعددت الجهات الرقابية والفساد واحد
تعددت الجهات الرقابية والفساد واحد
كتاب الجريدة
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

عبد الزهرة البياتي*

   الفساد الإداري والمالي يضرب أطنابه في كل دول العالم، سواء تلك المتخلفة منها أم المتقدمة، الديمقراطية منها أم المستبدة، الغنية أم الفقيرة، المرفهة شعوبها أم البائسة، لكن بالله العظيم لم تصل نسبة الفساد فيها الى الشكل الذي هي عليه في العراق، فما عندنا مصيبة حيث ينخرنا الفساد نخراً وحيتانه المتغولة وصلت حالة من البأس والقوة أنها عصية على كل الاجراءات الخاصة بمكافحته.. والشيء المثير للاستغراب أننا في العراق صارت تتعدد عندنا مسميات الجهات الرقابية أو المتصدية للفساد والمفسدين، فهناك ابتداءً مكاتب المفتشين العامين في كل وزارة ومؤسسة وهناك ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة والنزاهة النيابية والمجلس الأعلى لمكافحة الفساد، وليت الأمر توقف عند حدود هذا الجيش العرمرم، بل تعداه الى ما بات يعرف بـ(لجنة برلمانية خاصة لمكافحة الفساد) وعين الحسود فيها عود!!
اي ستكون لدينا (6) هيئات أو جهات تكرس جهدها لأجل الكشف عن هذا الوباء المستفحل الذي يعيث خراباً بالعراق ويعبث بماله العام ويبدد ثروته ويوقف مسيرته ونهضته ويجعلنا أسرى الضياع والتخلف لا لشيء سوى أن هناك حفنة من السفلة الساقطين, المستهترين, الأدبسزية, السرسرية الذين أفقرونا وجعلونا نجلس على (بساط المروّة)..
نعم يا إخوان، سجلوا في دفاتركم وذاكرتكم الطرية إن مجلس النواب يعتزم تشكيل لجنة وصفها بالخاصة لمكافحة الفساد، وهي بحسب تصريح للنائب (حسن شاكر الكعبي) تتكون يا محفوظ السلامة ويا مستمعي أغاني راغب علامة، من جميع اللجان المنضوية في البرلمان بهدف مساندة العمل القضائي ومجلس الوزراء للقضاء على هذه (الطرگاعة السوداء).
نتمنى ألا تضاف هذه اللجنة الى باقي الجهات المعنية بالأمر لتتحول بمرور الزمن الى مجرد رقم حسابي او هيكل عظمي، ونتمنى أيضاً أن يصول الغيارى والشرفاء صولتهم بكل عزم ومضاء لاقتلاع الفساد من جذوره وتهشيم كل بؤره.

لقطة اخيرة 
---------------------
وانا اكمل كتابتي عمودي هذا فوجئت بتصريح لرئيس لجنة النزاهة النيابية السيد هشام السهيل يقول فيه بان لجنة النزاهة النيابية هي المسؤولة عن مكافحة الفساد ومكذبا تشكيل لجنة برلمانية لمكافحته  والخطا والسهو مرجوع للطرفين وعساها برقبة الفساد  .
 

المشـاهدات 130   تاريخ الإضافـة 16/05/2019   رقم المحتوى 16557
أضف تقييـم