الإثنين 2019/6/17 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
سحب يد الموظفين المحالين للقضاء.. ضربة للفساد
سحب يد الموظفين المحالين للقضاء.. ضربة للفساد
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

عبد الوهاب جبار* 

قوبل قرار رئيس مجلس الوزراء السيد (عادل عبد المهدي) والقاضي بسحب يد الموظفين والمدراء العامين المحالين للقضاء بقضية او اكثر بترحاب شعبي ورسمي واسع بوصفه ضربة للفساد والفاسدين.
ونحن نعتقد بأنه كي يأخذ القرار مدياته التطبيقية واثره الفاعل ويعطي مردوداته الايجابية في محاربة آفة الفساد المستفحلة في البلاد لابد ألا يقتصر على صغار الموظفين فقط وانما يتعداهم الى الى الموظفين من الاوزان الثقيلة والمناصب الرفيعة في مؤسسات الدولة كالوزراء الذين يشغلون مناصبهم حالياً ورؤوساء الهيئات المستقلة واصحاب الدرجات الخاصة وكل اصحاب المناصب الاخرى سواء في الاجهزة الامنية او الدوائر المدنية.. وهناك من تحمس اكثر فطالب البرلمان باتخاذ خطوات على غرار ما اتخذه مجلس الوزراء لأجل رفع الحصانة عن النواب الذين كانوا يشغلون مناصب تنفيذية او لديهم قضايا محالة الى القضاء او النزاهة او ملاحظات ديوان الرقابة المالية وهناك من دعا ايضاً مجالس المحافظات لأن تبادر لايقاف عمل اعضائها الذين لديهم قضايا في القضاء او النزاهة.
ان المجلس الاعلى لمكافحة الفساد مطالب من جهته بوصفه جهة رقابية عليا بالتحرك الفوري لوضع هذا القرار موضع التطبيق الفعلي وعدم بقائه حبراً على ورق لأن الفساد المستشري حالياً في جسد الدولة يستدعي تسخير كل الطاقات وكل القرارات وكل القوانين الصارمة لاجتثاث وقطع دابر حيتان الفساد.. واملنا ان يبادر الوزراء كل من موقعه في اختيار من يرونه مؤهلاً لادارة المفاصل المهمة في وزاراتهم وبما يؤمن تجاوز حالة الشللية وتشخيص التقصير وايقاف هدر المال العام والضرب بقسوة على رؤوس كل العابثين.
* رئيس مجلس الادارة رئيس التحرير

المشـاهدات 154   تاريخ الإضافـة 23/05/2019   رقم المحتوى 16803
أضف تقييـم