الأربعاء 2019/7/24 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
البرلمان يعقد جلسته اليوم.. ورئاسته تتلقى طلبات نيابية لاستضافة عبد المهدي
البرلمان يعقد جلسته اليوم.. ورئاسته تتلقى طلبات نيابية لاستضافة عبد المهدي
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

رئيس الوزراء: تغيير رئيس الحكومة يعود للبرلمان ولايوجد حراك بهذا الاتجاه.. والنزاهة النيابية تحدد السبت المقبل موعداً لانتخاب رئيسها

المجلس الاقتصادي العراقي: البلاد بأمس الحاجة الى آليات البناء الجديد لتحقيق النمو الاقتصادي.. وجمع تواقيع لاعتبار يوم “الفتوى الجهادية” مناسبة وطنية

الحوثيون يستهدفون مطاراً سعودياً بصاروخ كروز.. وغارات اسرائيلية تستهدف تل الحارة الستراتيجي في سوريا

نائب كردي: مرشح منصب محافظ كركوك من “الاتحاد” وسيتم التصويت له خلال اسبوع

كتب المحرر السياسي
 

يعقد مجلس النواب اليوم الخميس جلسته الاعتيادية وان ابرز الفقرات التي سيناقشها  موضوع احراق المحاصيل الزراعية وتأدية اليمين الدستورية لبعض السيدات والسادة البدلاء واستكمال التصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون المطابع الاهلية رقم 5 لسنة 1999 والتصويت على صيغة قرار بخصوص انهاء عمل مجلس مفوضي هيئة الاعلام والاتصالات والتصويت على صيغة قرار باعتبار يوم 14/ 6 مناسبة وطنية والقراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية ميناماتا بشأن الزئبق والقراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية اليونسكو بشأن حماية التراث الثقافي  المغمور بالمياه وغيرها من المواد.على صعيد ذي صلة كشف القيادي في تحالف سائرون النائب (برهان المعموري)، امس الأربعاء، عن تقديم طلبات عدة الى رئاسة مجلس النواب لاستضافة رئيس الوزراء (عادل عبد المهدي) لمناقشة تطبيق البرنامج الحكومي، مؤكدا وجود اصرار على استضافة عبد المهدي.من جانبه اكد رئيس مجلس الوزراء (عادل عبد المهدي)، ان تغيير رئيس الحكومة يعود الى مجلس النواب، مشيرا الى عدم وجود حراك بهذا الاتجاه. وقال عبد المهدي في كلمة له خلال المؤتمر الاسبوعي إن الحكومة ملتزمة بتطبيق البرنامج الحكومي. واضاف عبد المهدي، أنه  يجب اكمال الكابينة الوزارية قبل انتهاء الفصل التشريعي الحالي للبرلمان.
وفي شأن آخر حددت لجنة النزاهة النيابية، يوم السبت المقبل موعدا لانتخاب رئاستها. وقال مصدر نيابي، إن لجنة النزاهة عقدت امس، اجتماعا برئاسة النائب (هشام السهيل) وأعضاء اللجنة لمناقشة عدد من القضايا المهمة من ابرزها تحديد موعد نهائي لانتخاب رئاسة اللجنة ونائب له ومقرر للجنة.
على صعيد آخر اكد المجلس الاقتصادي العراقي، امس الاربعاء، ان العراق بأمس الحاجة إلى آليات البناء الجديد لتحقيق النمو الاقتصادي. وقالت عضو المجلس (غدير العطار) على هامش تنظيم المجلس المعرض والمؤتمر الدولي للبناء والتشييد والبنية التحتية والكهرباء والمياه والمشروعات على أرض معرض بغداد الدولي في بيان إن معرض بناء العراق يشكل خطوة مهمة في وقت تتجه الحكومة العراقية لاستقطاب الشركات الاستثمارية الأجنبية لتأهيل وإعمار البلاد   وفق خطط استراتجية مدروسة. واضافت ان العراق بأمس الحاجة اليوم إلى آليات البناء الجديد التي تمتاز بالسرعة والنمو الاقتصادي الجيد، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على الهوية المعمارية الجديدة التي تحتوي على طابع عراقي وبغدادي مميز.
في وقت كشفت وثيقة تتضمن تواقيع عدد من النواب لإصدار قرار باعتبار يوم الفتوى الجهادية وتأسيس الحشد الشعبي مناسبة وطنية رسمية. يشار إلى أن المرجعية الدينية كانت قد أعلنت فتوى الجهاد الكفائي في 14/ 6/ 2014 بعد سقوط مدينة الموصل بأيدي داعش بعدة أيام.
وفي التطورات ايضاً أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي بزعامة السعودية (تركي المالكي)، امس الأربعاء، أن هجوما حوثيا استهدف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، مما أسفر عن جرح (26) مدنيا. وقال المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس إنه عند الساعة (0221) سقط مقذوف معادي (حوثي) بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.
في وقت أعلنت وسائل إعلام سورية، امس تصدي الدفاعات الجوية لصواريخ إسرائيلية وإسقاط عدد منها في تل الحارة بريف محافظة درعا الشمالي الغربي. وقال سكان يعيشون في ريف دمشق الجنوبي الغربي لوكالة الأنباء الألمانية، إنهم سمعوا في ساعات الصباح الأولى، دوي انفجارين قويين وصل صدى صوتهما إلى أطراف العاصمة دمشق. وأكد السكان اندلاع نيران في تل الحارة بعد تعرضه للقصف.
وفي شأن محلي كشف النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني (بخيتار شاويس)، امس الأربعاء، عن إمكانية تمرير مرشح الاتحاد لشغل منصب محافظ كركوك خلال فترة أسبوع، مشيراً إلى أن المكون الكردي يمتلك (28) مقعداً في مجلس كركوك ولديه الأغلبية المريحة لتمرير مرشحه. وقال شاويس إن الخلافات على ملف مجالس المحافظات والمحافظين لا يقتصر على موضوع كركوك فقط بل هناك خلافات أيضاً داخل البيتين الشيعي والسني على تلك المناصب في عدد من المحافظات، مبيناً أن كركوك ملفها تجاوز المشاكل وبدأنا بتقديم اسم المرشح لشغل منصب محافظها.

المشـاهدات 146   تاريخ الإضافـة 13/06/2019   رقم المحتوى 17441
أضف تقييـم