الأحد 2019/8/18 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
تخللتها «عركة بالبوكسات» بين الزوبعي والخربيط وغياب (143) نائباً.. جلسة للبرلمان برئاسة الحلبوسي وتأجيل التصويت على رئيس لجنة النزاهة النيابية
تخللتها «عركة بالبوكسات» بين الزوبعي والخربيط وغياب (143) نائباً.. جلسة للبرلمان برئاسة الحلبوسي وتأجيل التصويت على رئيس لجنة النزاهة النيابية
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

انهاء القراءة الأولى لقانوني التربية والحجر الزراعي ورفع الجلسة الى اسبوع آخر ومقترح لضم شهداء “الخسفة” لقانون “سبايكر”

“لا” حريق في البرلمان. ورئيس مجلس النواب يؤكد تضمن جدول اعمال الجلسات المقبلة استكمال الكابينة الوزارية

“النصر” يبين حقيقة اجتماعه مع “القانون” و”الحكمة” للتوجه لـ”المعارضة”.. و”الاتحاد” يحصل على (6) وزارات في حكومة مسرور

رغم تأكيدات ايرانية بعدم جدواها.. الكشف عن مبادرة عراقية-عُمانية لإجراء مفاوضات بين واشنطن وطهران

كتب المحرر السياسي
 

عقد مجلس النواب، امس السبت، جلسته الـ(24) من الفصل التشريعي الثاني برئاسة رئيس المجلس (محمد الحلبوسي) وبحضور (186) نائباً من اصل (329) نائباً وهو العدد الكلي للنواب وبذلك فإن عدد الغياب هو بواقع (143) نائباً. وقال مصدر بأن المجلس انهى القراءة الاولى لقانوني التربية والحجر الزراعي رقم (76) لسنة 2012 والقراءة الاولى لمشروع قانون رسم طابع الحملة الوطنية لبناء المدارس ورياض الاطفال كما انهى المجلس القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون وزارة التربية رقم (22) لسنة 2011.
وافاد مصدر برلماني بأنه تم تأجيل التصويت على رئيس لجنة النزاهة النيابية ونائبه والمقرر وان ذلك جاء بسبب عدم التوصل الى اتفاق.
وقد تخللت جلسة الامس مشاجرة بالايدي وقعت بين النائبين (طلال الزوبعي) و(عبدالله الخربيط) قرب غرفة الامن في مبنى مجلس النواب ولم تعرف حتى الآن اسباب المشاجرة بين النائبين.
وقرر مجلس النواب رفع جلسته الى يوم 22 من شهر حزيران الحالي وسيتم عقد الجلسات في الساعة 11 صباحاً.
على صعيد ذي صلة اعلنت النائب عن محافظة نينوى (منى العبيدي) امس ان رئيس البرلمان وافق على اعتبار ضحايا الخسفة شهداء. مبينة انها جمعت تواقيع لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة. وقالت العبيدي في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب ان هناك جريمة ارهابية وقعت في محافظة نينوى لشهداء مغدورين والبالغ عددهم (2700) شهيد والذين استشهدوا على يد عصابات داعش الارهابية ورمي اجسادهم الكريمة في حفرة الخسفة. وبعضهم قد تم رميهم وهم على قيد الحياة مبينة ان عوائلهم لم يستلموا اجسادهم لحد الآن لعدم تمكنهم من الوصول اليهم لصعوبة فتحها واخراج جثث الشهداء ويقضي المقترح النيابي بضم شهداء الخسفة لقانون سبايكر.
وفي الشأن البرلماني نفى مصدر امس انباء اندلاع حريق داخل مبنى البرلمان. وقال المصدر انه لا صحة لما تداولته بعض الوكالات الاخبارية حول حريق في مقر كتلة دولة القانون واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الحادث كان احتراق «كنديسر» متسعة لأحد المصابيح في المطبخ.
وكان رئيس مجلس النواب (محمد الحلبوسي) قد اعلن امس ان جدول اعمال الجلسات المقبلة سيتضمن استكمال الكابينة الوزارية وانهاء العمل بالوكالة والدرجات الخاصة لغاية نهاية الفصل التشريعي وجدير بالذكر ان الحلبوسي سبق ان وجه باستضافة وكيل وزارة المالية ومدير دائرة الموازنة في الوزارة ومدير عام دائرة الطرق والجسور.
وفي التطورات ايضاً نفى ائتلاف النصر، امس، الانباء التي تحدثت عن عقد اجتماع مع ائتلاف دولة القانون وتيار الحكمة لبحث خيار المعارضة وقال الناطق باسم الائتلاف النائب (فلاح الخفاجي) انه لا صحة للانباء التي تحدثت عن عقد اجتماع موسع بين ائتلاف النصر ودولة القانون وتيار الحكمة لبحث خيار التوجه للمعارضة ورجح الخفاجي ان يتم عقد هذا الاجتماع خلال الاسبوع المقبل.
من جانبه كشف عضو المجلس القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني (نصر الله السورجي) امس السبت عن حصول الاتحاد على (6) وزارات في حكومة الاقليم مشيراً الى ان الاتحاد سيتسلم وزارة مستحدثة لتصحيح العلاقة بين بغداد واربيل وقال السورجي ان رئيس الاقليم المكلف (مسرور بارزاني) سيبدأ اليوم الاحد اولى اجتماعاته مع الاحزاب في الاقليم لبحث تشكيل الحكومة وتوزيع المقاعد.
من جانب آخر كشفت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب امس عن اتفاق بين العراق وسلطنة عُمان على اقناع الولايات المتحدة الامريكية وايران بالجلوس على طاولة مفاوضات دون شروط مسبقة. واكد عضو اللجنة (عامر الفايز) ان اي نزاع ينشب بين الطرفين لا يصب في صالح المنطقة في الوقت الذي تؤكد طهران انها غير ميالة الى المفاوضات مع واشنطن.
 

المشـاهدات 202   تاريخ الإضافـة 16/06/2019   رقم المحتوى 17489
أضف تقييـم