السبت 2019/12/7 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
رسمياً .. ريال مدريد يتعاقد مع البلجيكي هازارد حتى عام 2024 وبيريز يصفع برشلونة بورقة آسيوية
رسمياً .. ريال مدريد يتعاقد مع البلجيكي هازارد حتى عام 2024 وبيريز يصفع برشلونة بورقة آسيوية
رياضة محلية وعالمية
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رسميا، ضم اللاعب الدولي البلجيكي إيدين هازارد 28 عاما من تشلسي الإنجليزي لخمسة مواسم حتى نهاية يونيو 2024.
ولم يكشف النادي الملكي قيمة صفقة انتقال هازارد الذي خاض مباراته الأخيرة مع فريق «البلوز» في نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وفاز فيها على جاره أرسنال 4-1، لكن حسب الصحافة الإسبانية تتجاوز 100 مليون يورو.
ومن المقرر أن يتم تقديم هازارد للجماهير ووسائل الإعلام، يوم الخميس المقبل، في ملعب سانتياغو برنابيو، بعد اجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح.
وكان هازارد انتقل إلى فريق «البلوز» اللندني عام 2012 قادما من ليل الفرنسي، وأحرز معه لقبين في الدوري الممتاز (2013 و2015)، وكأس رابطة الأندية المحترفة (2015) والدوري الأوروبي مرتين أيضا (2013 و2019).
من جانب آخر نجح فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، خلال أسابيع قليلة في قلب الأمور 180 درجة، فبعد أن كانت جماهير الميرنجي تطالبه بالرحيل أصبحت تهتف باسمه وتدعمه بعد الثورة التي قام بها حتى الآن في سوق الانتقالات.وعاش ريال مدريد موسمًا كارثيًا، ودع خلاله المنافسة مُبكرًا على لقب الليجا، واحتل المركز الثالث، وأقصي من نصف نهائي كأس الملك ضد الغريم التقليدي برشلونة، وخرج من ثمن نهائي دوري الأبطال أمام أياكس، لتثور الجماهير على بيريز ومجلسه واللاعبين. ونجح بيريز في امتصاص غضب الجماهير سريعًا بإعادة زين الدين زيدان، للقيادة الفنية للفريق، والتدعيم بصفقات من العيار الثقيل حتى الآن، وكان أبرزها البلجيكي إيدين هازارد من تشيلسي، والقناص الصربي لوكا يوفيتش من آينتراخت فرانكفورت، بينما كانت آخر الصفقات، الشاب تاكيفوسا كوبو من نادي طوكيو الياباني.
صفعة كتالونية
الظفر بخدمات الشاب كوبو صاحب الـ18 عاما، يُعد صفعة للغريم برشلونة، لاسيما وأن اللاعب كان ضمن ناشئي النادي الكتالوني، بل وكان من أبرز المواهب في «لاماسيا»، بجانب محاولة البارسا استعادته مؤخرًا، قبل خسارة الصراع ضد الملكي.
وانضم كوبو الملقب في بلاده بلقب «ميسي اليابان» لصفوف برشلونة في سن العاشرة، ولكنه رحل في منتصف عام 2015 بسبب عقوبات فرضها الفيفا على البارسا لتعاقده مع لاعبين أقل من 18 عاما.
ونجح ريال مدريد في استغلال فشل برشلونة في إقناع كوبو بالعودة، حيث عرض البلوجرانا على اللاعب الانضمام للفريق الثاني، وهو ما رفضه مطالبا بدور في الفريق الأول، ولم يقبل البارسا بذلك لكن الملكي وافق عليه.
وعلى الجانب المالي طلب وكلاء كوبو مليون يورو كراتب سنوي، لكن برشلونة رفض الأمر وأكد أنه لن يدفع أكثر من 250 ألف يورو، لكن ريال مدريد وافق على المطالب المالية ليفوز بالصفقة.
واستغل ريال مدريد صراع برشلونة مع باريس سان جيرمان على اللاعب، ليُكثف محاولاته لضم كوبو سريعًا، وينجح في الحصول على توقيعه لمدة 5 سنوات.

المشـاهدات 229   تاريخ الإضافـة 16/06/2019   رقم المحتوى 17517
أضف تقييـم