الجمعة 2019/12/6 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد المهدي يعقد اجتماعاً لبحث واقع الطاقة الكهربائية والحلول والمقترحات والتخصيصات المالية لبعض المحافظات
عبد المهدي يعقد اجتماعاً لبحث واقع الطاقة الكهربائية والحلول والمقترحات والتخصيصات المالية لبعض المحافظات
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

احتدام الصراع بين “فتح” و”سائرون” بشأن الكابينة.. ومساعٍ لتمديد الفصل التشريعي البرلماني لمدة شهر

تسريبات بشأن تشكيل “معارضة”.. والحلبوسي رئيساً لتحالف القوى وزيدان رئيساً للكتلة النيابية

وفد ايراني يزور بغداد الاسبوع المقبل لتنفيذ مشروع سكة حديد (شلامجة - بصرة).. وبريطانيا ترسل قوات خاصة للخليج

ترامب يشن هجوماً لاذعاً على صحيفة نيويورك تايمز ويؤكد: ابلغوني برصد اطباق طائرة في السماء

كتب المحرر السياسي
 

ترأس رئيس الوزراء (عادل عبد المهدي)، امس الأحد، اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات لبحث واقع الطاقة الكهربائية والحلول والمقترحات والتخصيصات المالية لبعض المحافظات. وقال بيان، أن الاجتماع ناقش ايضاً “الحلول والمقترحات والتخصيصات المالية لبعض المحافظات وعلاقة الحكومات المحلية مع الاجهزة الرقابية الاتحادية”.
من جانب آخر وصفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون (عالية نصيف)، امس الأحد، إعلان رئاسة مجلس النواب بادراج فقرة التصويت على اكمال الكابينة الوزارية والدرجات الخاصة بأنها مغازلة للمرجعية الدينية, مشيرة الى ان “صراعاً قوياً وخفياً” يجري بين الفتح وسائرون بشأن حقيبة الداخلية ومثله بين الوطنية واتحاد القوى السنية.
في وقت اعتبر النائب عن كتلة النهج الوطني (حسين العقابي)، امس الأحد، أن إنتاجية البرلمان خلال الفترة السابقة متواضعة، كاشفاً عن مساعٍ لتمديد الفصل التشريعي البرلماني لمدة شهر. وقال العقابي ، إن البرلمان خلال الفترة السابقة كانت الإنتاجية له من تشريع القوانين المهمة قليلة ومتواضعة، مبيناً أن هناك العديد من القوانين المهمة الموجودة حالياً في اللجان البرلمانية ناهيك عن حجم التحديات الداخلية والخارجية التي نعيشها على كافة الأصعدة.
وفي التطورات ايضاً كشفت تسريبات عن تشكيل معارضة مؤلفة من (150) شخصية اجتمعت مؤخراً في منزل احد السياسيين وقد حضر الاجتماع جمع غفير من الشخصيات السياسية والنواب ورؤساء الكتل ولم تكشف اي جهة عن فحوى واهداف هذا الاجتماع او قراراته المستقبلية.
على صعيد ذي صلة اعلن تحالف القوى العراقية، عن انتخاب رئيس البرلمان (محمد الحلبوسي) رئيسا له، فيما اشار الى انه تم انتخاب (فلاح زيدان) رئيسا للكتلة النيابية خلال اجتماع عقد في العاصمة بغداد وضم أكثر من (40) نائباً في تحالف القوى العراقية.
وفي التطورات ايضاً اعلن مساعد وزير النقل وبناء المدن الايراني (خيرالله خادمي) ان وفد ايرانياً سيتوجه الى العراق للتنسيق بشأن الاسراع بتنفيذ مشروع سكة حديد (الشلامجة - البصرة) وقال خادمي في تصريح صحفي حول تفاصيل انشاء خط السكة المذكورة انه يتطلب بدء هذا المشروع الكثير من التنسيق مع الجانب العراقي وبسبب الحاجة الى مزيد من التنسيق لم يكن من المفترض وضع حجر الاساس لهذا المشروع في عيد الفطر هذا العام واضاف المدير التنفيذي لشركة بناء وتطوير البنى التحتية للنقل في ايران ان المشروع باكمله موجود في الاراضي العراقية ولهذا السبب من الضروري التنسيق مع الجانب العراقي من اجل تنفيذ مشروع السكك الحديد البالغ طوله (32) كم وقد دخلت الحكومة الايرانية ومؤسسة المستضعفين كمستثمر في هذا المشروع في اطار المصالح الوطنية.
على صعيد آخر أفادت وسائل إعلام، امس الأحد، بأن بريطانيا أرسلت (100) جندي من مشاة البحرية إلى مياه الخليج بهدف حماية سفنها، بعد الحادث الذي استهدف ناقلتي نفط في خليج عمان الخميس الماضي. ونقلت صحيفة صنداي تايمز عن مصادر عسكرية بريطانية أن وحدات من القوات الخاصة البريطانية للرد السريع ستبدأ دوريات في مياه الخليج.
في التطورات ايضاً هاجم الرئيس الأميركي (دونالد ترامب)، امس الأحد، صحيفة نيويورك تايمز، نافيا صحة تقارير ادعت فيها أن واشنطن تشن هجمات إلكترونية ضد مؤسسات حكومية روسية حيوية. وغرد ترامب على حسابه في تويتر قائلاً هل تصدقون أن صحيفة نيويورك تايمز الفاشلة أعدت قصة تفيد أن الولايات المتحدة تصعد بكثافة الهجمات السيبرانية ضد روسيا. هذا يعتبر فعلياً خيانة للدولة عندما تقوم صحيفة كانت عظيمة، في محاولة يائسة لكتابة قصة، أي قصة، حتى لو كانت تسيء لبلدنا. حيث اطلق ترامب عبارات تقريع مسيئة عندما وصف العاملين في صحيفة نيويورك تايمز بأنهم جبناء واعداء الشعب.
وفي السياق ذاته قال الرئيس الأميركي (دونالد ترامب) إنه تم إبلاغه بشأن رؤية طيارين تابعين لسلاح البحرية لأجسام مجهولة يعتقد أنها أطباق طائرة، بحسب ما ذكر موقع فوكس نيوز الإخباري. وأثار مراسل صحفي في شبكة إيه بي سي نيوز مسألة مشاهدة ما يوصف بأنها ظواهر جوية غير قابلة للتفسير مع (دونالد ترامب) خلال مقابلة نشرت الأحد. ورد الرئيس الأميركي على سؤال بشأن تزايد التقارير بشأن رؤية ما يعتقد أنها أطباق طائرة بالقول إنه يشك بوجودها. وأوضح ترامب ليعتقدوا (الطيارون) مايشاءون.. لقد تم إبلاغي بشأنها.. وبشأن رؤية الناس للأطباق الطائرة.. فهل أصدق ذلك؟ ليس على وجه التحديد.
 

 

المشـاهدات 224   تاريخ الإضافـة 17/06/2019   رقم المحتوى 17538
أضف تقييـم