الأربعاء 2019/7/24 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
على وقع حرب التصريحات بين واشنطن وطهران .. ترامب ينسف رواية ارساله رسالة الى ايران عبر وسيط عُماني ومجلة امريكية تقترح عليه طرد بولتون
على وقع حرب التصريحات بين واشنطن وطهران .. ترامب ينسف رواية ارساله رسالة الى ايران عبر وسيط عُماني ومجلة امريكية تقترح عليه طرد بولتون
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

الرئيس الامريكي وافق على شن هجمات الكترونية عطلت انظمة تحكم ايرانية ويعترف: ايران تصرفت بـ «حكمة شديدة»

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امس الأحد أنه لم يرسل رسالة إلى طهران يحذرها من مهاجمتها، وفقا لوكالة رويترز. وقال ترامب في حديثه لشبكة ان.بي.سي الإخبارية الأمريكية يوم امس الأحد «لم أرسل مثل هذه الرسالة.. أنا لا أبحث عن الحرب». وزعمت مصادر لوكالة رويترز، أن الرئيس الأمريكي أرسل رسالة عبر سلطنة عمان إلى طهران ليلة الخميس الماضي يحذر فيها من هجوم مرتقب على إيران.لكن مصدر في مجلس الأمن الإيراني نفى في وقت لاحق، تلقي طهران رسالة من واشنطن عبر مسقط، تدعو فيها لبحث تبعات إسقاط الحرس الثوري الإيراني طائرة أمريكية مسيرة.في وقت اقترحت مجلة (ذي نيو ريبوبلك) الامريكية، امس الأحد، على الرئيس الامريكي دونالد ترامب التخلص من مطلقي صيحة الحرب وخصوصا جون بولتون مستشاره للامن القومي.
وذكر التقرير أن “الحرب مع ايران كانت دائما ممن يدافع عنها مستشار الرئيس الحالي للامن القومي جون بولتون منذ عام 2007 وقد تحدث عن قصف إيران من على شاشات التلفزيون وعبر المطبوعات وكمسؤول حكومي ومواطن عادي”. 
واضاف أن “بولتون تلقى مدفوعات من جماعة ايرانية منشقة تدعى باسم مجاهدي خلق حيث أدرج رسمًا قيمته (40,000) دولار أمريكي على نموذج إفصاح مالي حكومي وحيث يقول الخبراء إن ” المبلغ الإجمالي على مدى سلسلة من السنوات من (تلقي الرشاوى) يمكن أن يكون أعلى بكثير”.
وفي سياق متصل كشفت مصادر استخباراتية أميركية موافقة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على هجمات إلكترونية شنتها وزارة الدفاع الأميركية، أدت إلى تعطيل أنظمة تحكم إلكترونية إيرانية لإطلاق الصواريخ.
ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأميركية عن مصادرها قولها إنه وفقا لمعلوماتهم، فإن الهجوم الذي شنه فريق القيادة السيبرانية الأميركي مساء الخميس الماضي، قد تم إعداده منذ أسابيع، إن لم يكن أشهرا.
وقالت الصحيفة إن البنتاغون اقترح على ترامب شن العملية الإلكترونية بعد الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان، الذي نسبته واشنطن لطهران.
وأوضحت المصادر أن الهجوم الإلكتروني جرى بالتنسيق مع القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية، ضد أنظمة كمبيوتر يتحكم بها فيلق الحرس الثوري الإيراني.
من جانبه أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإيران، التي أسقطت طائرة أمريكية دون طيار، قائلا إنها تصرفت بحكمة شديدة كونها لم تسقط طائرة ركاب حلقت في الوقت ذاته وعلى متنها 38 شخصا.
وقال ترامب كان هناك بالأمس طائرة على متنها 38 شخصا، هل رأيتم؟ أعتقد أن هذا الخبر الرئيس، هم رأوا (الطائرة) ولم يسقطوها. أعتقد أنهم تصرفوا بحكمة لعدم فعلهم ذلك. ونحن نثمن عدم فعلهم ذلك.
وكان الحرس الثوري الايراني قد اعلن فجر الخميس الماضي إسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة، انطلقت من قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات، ما تسبب بزيادة في حدة التوتر في المنطقة وخطر اندلاع نزاع عسكري بين الجانبين.

المشـاهدات 97   تاريخ الإضافـة 24/06/2019   رقم المحتوى 17776
أضف تقييـم