الثلاثاء 2019/7/23 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
شكلت ضربة ماحقة للارهاب.. انطلاق الصفحة الثالثة من عمليات “إرادة النصر”
شكلت ضربة ماحقة للارهاب.. انطلاق الصفحة الثالثة من عمليات “إرادة النصر”
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

العثور على مضافات ومقر قيادة لـ”داعش” في صحراء نينوى.. وقيادي في الحشد يعلن مقتل “والي الجزيرة” في الانبار

وسط اعتراضات من “الشبك”.. حزب الدعوة يعقد مؤتمره العام في كربلاء يومي الجمعة والسبت المقبلين

وفد وزاري فلسطيني يزور العراق الاثنين المقبل.. والبرلمان يسعى لتشريعات جديدة للحد من ظاهرة الاتجار بالأعضاء البشرية

وشهد شاهد من اهلها.. الدوبرداني يكشف عن وجود (70) ألف مذكرة قبض بحق ارهابيين ولكن بالـ”المشمش”

كتب المحرر السياسي
 

بعد نجاح الصفحتين الاولى والثانية من عمليات «ارادة النصر» شرعت قطاعات فرقة المشاة الـ(20) والحشدين الشعبي والعشائري بالصفحة الثالثة لتطهير صحراء الجزيرة من ثلاثة محاور وقد اشترك في هذه العملية ضمن هذا القاطع اللواء (60) واللواء (43) وقوات الحشد الشعبي حيث تمكن طيران الجيش ضمن محورها من تدمير حفارة وعجلة وحرق خيمة وقتل (4) ارهابيين وان القطعات ضمن قاطع عمليات صلاح الدين قد شرعت هي الاخرى بالعملية من خمسة محاور اشتركت فيها الالوية (6) و(25) و(24) والحشد الشعبي والفوجين التكتيكي وسوات من مديرية شرطة صلاح الدين وقد عثرت القوات الامنية ضمن قاطع فوج سوات على معمل تفخيخ يحتوي (11) عبوة ضد الدروع و(4) صمامات هاون عيار (120) ملم و(5) كيلوغرام من الكرات الحديدية مختلفة الانواع حيث تم تفجيرها تحت السيطرة. ويذكر ان هذه العملية التي تنطلق من (5) محاور تجري بإشراف قيادة العمليات المشتركة وانها تحقق اهدافها المرسومة بكل نجاح وان هذه العملية تشكل ضربة ماحقة للارهاب ودليل على القدرات العراقية في التعامل مع الارهاب.
وعلى صعيد ذي صلة اعلن الحشد الشعبي امس العثور على مضافات ومقر قيادة لتنظيم داعش في صحراء محافظة نينوى وهي متروكة بعد فرار الارهابيين منها مع انطلاق العمليات كما تم العثور على كدس من المتفجرات والتخلص منه بشكل آمن اضافة الى عدد من منشورات ما تسمى بـ «مكتبة الهمة» التابعة لارهابي داعش.
من جانبه اعلن القيادي في الحشد الشعبي (قطري السمرمد) مقتل ما يسمى والي الجزيرة في تنظيم داعش بمحافظة الانبار المدعو (حامد عبد محل) ضمن قاطع عمليات الجزيرة.
وفي التطورات السياسية حدد حزب الدعوة الاسلامية انعقاد المؤتمر العام في محافظة كربلاء يومي الجمعة والسبت المقبلين (12/13 تموز الحالي) واشارت مصادر من داخل الحزب الى وجود اعتراضات على اللجنة التحضيرية للمؤتمر حيث قدم (55) من اعضاء الحزب من الطائفة الشبكية استقالاتهم لعدم انصافهم من قبل اللجنة التحضيرية وان مجموعة من اعضاء الحزب (مكتب الناصرية) تم استبعادهم من حضور المؤتمر لاسباب داخلية.
على صعيد آخر كشف رئيس الوزراء الفلسطيني (محمد اشتيه) امس ان وفداً من بلاده سيزور العراق الاثنين المقبل من اجل فتح افاق اقتصادية وتعزيز التعاون وان الزيارة تأتي بتوجيه من الرئيس (محمود عباس) لفتح كل ماهو ممكن من افاق التعاون وتعزيز العمق العربي في الاستراتيجية الرامية للانفكاك من التبعية التي فرضها واقع الاحتلال الاسرائيلي.
وفي الشأن المحلي كشفت لجنة الصحة والبيئة النيابية امس الثلاثاء عن مساع نيابية لاجراء تعديلات على قانون زراعة الاعضاء البشرية وهي الاولى من نوعها لتنظيم هذه العمليات بما يتناسب مع حجم التطور في مجال الطب والعمل على الحد من ظاهرة الاتجار بالاعضاء البشرية وقال عضو اللجنة (جواد الموسوي) ان هناك قانونا خاصا لزراعة الاعضاء البشرية في العراق ولكن مع الاسف بعض فقرات هذا القانون تصعب من عملية اجراء الزراعة داخل البلد وهذا ما يدفع المرضى الى تحمل مبالغ مالية عالية لغرض اجرائها خارج العراق.
وفي شأن آخر كشف النائب عن محافظة نينوى (شيروان الدوبرداني)، عن وجود (70) الف مذكرة قبض غير منفذة بحق الارهابيين في المحافظة. وحذر الدوبرداني من الخطورة المستقبلية لأمن نينوى والعراق ككل، خاصة ان مذكرة القبض صادرة عن رئاسة محكمة استئناف نينوى ومرسلة الى دائرة الاصلاح العراقية. ونحن بدورنا نقول ما جدوى مذكرات قبض لاتجد طريقها للتنفيذ ولا فائدة ترتجي وان كل شيء بالمشمش.
 

المشـاهدات 146   تاريخ الإضافـة 10/07/2019   رقم المحتوى 18393
أضف تقييـم