السبت 2019/12/14 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد المهدي يصل ايران.. والبرلمان يعتمد نسبة سانت ليغو 1.9 في الانتخابات المحلية
عبد المهدي يصل ايران.. والبرلمان يعتمد نسبة سانت ليغو 1.9 في الانتخابات المحلية
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

مقرب من الصدر: “سائرون” خيبة امل وعليهم مراجعة انفسهم ومكتبه يحدد (5) اسماء يستخدمون عنوان آل الصدر في اعمالهم التجارية والحكومية

كيهان: ليبرمان زار كردستان سراً.. والاستخبارات العسكرية تطيح بقائد (مجموعة الهاونات) في حمرين

لجنة برلمانية تكشف عن تشكيل لجنة مشتركة للمباشرة بتسليم كردستان بغداد (250) الف برميل نفط يومياً والايرادات بأثر رجعي

امتعاض نيابي من “سكوت” الحكومة على العقوبات الامريكية الاخيرة.. ونيوزلندا توافق على فتح سفارة عراقية فيها

كتب المحرر السياسي
 

وصل رئيس مجلس الوزراء (عادل عبد المهدي)، امس الاثنين، الى طهران في زيارة رسمية. وقال المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان تلقت «البينة الجديدة» نسخة منه، إن «رئيس مجلس الوزراء (عادل عبدالمهدي) وصل، امس الاثنين، إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية». ,وقد التقى عبد المهدي فور وصوله طهران الرئيس الايراني حسن روحاني حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة وسبل نزع فتيل الازمة الراهنة. على صعيد ذي صلة أكد رئيس مركز التفكير السياسي (احسان الشمري) امس الاثنين , ان زيارة رئيس الوزراء (عادل عبد المهدي) الى طهران تهدف إلى التحضير لعقد مؤتمر دولي برعاية اوربية في بغداد لحل الازمة بين طهران وواشنطن.وكشفت مصادر ايرانية ان الزيارة استغرقت ثلاث ساعات فقط.
على صعيد آخر افاد مصدر برلماني، امس الاثنين، بأن مجلس النواب اعتمد نسبة سانت ليغو 1.9 في الانتخابات المحلية. وقال المصدر في حديث لـ»البينة الجديدة»، إن «مجلس النواب اعتمد نسبة سانت ليغو 1.9 في الانتخابات المحلية». 
وفي التطورات ايضاً علق (صالح محمد العراقي) المقرب من زعيم التيار الصدري السيد (مقتدى الصدر) على رسالة أحد الاشخاص حول تمثيل كتلة سائرون التابعة للصدر في الحكومة والبرلمان. وكتب المُرسل خيبة أمل. راجعوا أنفسكم يا ساسة التيار الصدري ولات حين مناص. ورد عليه (صالح محمد العراقي) على الجميع أن يراجعوا أنفسهم، حاسبوها قبل أن تُحاسبوا وعاتبوها قبل أن تُعاتبوا.. بل ويمكن أن يقال عاقبوها قبل أن تُعاقبوا فأن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي. وكان قد علق المقرب من الصدر في رسالة سابقة وصلت اليه حول تمثيل كتلة سائرون البرلمانية وعدم وضوح دورها وتغيرهم واغلاق هواتفهم بعد ان وصولوا الى السلطة قائلاً خيبة أمل.
على صعيد ذي صلة حدد المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري (مقتدى الصدر)، امس الاثنين، أسماء (5) أشخاص قال إنهم يستخدمون عنوان آل الصدر ومكتب الشهيد محمد الصدر في أعمالهم التجارية والحكومية، محملاً إياهم جميع التبعات القانونية والشرعية. وكشف المكتب الاسماء الخمسة وهم: الشيخ عبد الزهرة السويعدي وسعد سوار وحجي محمد و باسم يسرة وابو اكثم. 
على صعيد آخر كشفت صحيفة “كيهان” الإيرانية، امس الاثنين، عن قيام وزير الخارجية الاسرائيلي السابق (افيغدور ليبرمان) بزيارة سرية إلى اقليم كردستان العراق. وقالت الصحيفة في تقرير لها إن وزير الخارجية الاسرائيلي السابق وزعيم اليمين المتطرف (افيغدور ليبرمان) زار اقليم كردستان مؤخرا بشكل سري، مبينة أن ليبرمان التقى بعدد من قادة التنظيمات الكردية المسلحة في سوريا في اجتماع سري”. وأن “الاجتماع تركز على دراسة الاوضاع في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وسبل دعم الكيان الصهيوني لاهداف التنظيمات الكردية المسلحة في سوريا وذلك في اطار تاجيج نيران فتنة انفصالية”.من جانبها اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، امس الإثنين، عن الاطاحة بقائد مجموعة الهاونات لتنظيم “داعش” الاجرامي المسؤولة عن قصف مدن في ديالى. وقال بيان، أنه “عمل قائداً لمجموعة الهاونات التي استهدفت نواحي السعدية والطبج من بحيرة حمرين، اضافة الى أنه شارك بزرع العبوات في مناطق عدة من المحافظة “.
من جانبها ﻛﺸﻔﺖ ﻟﺠﻨﺔ اﻟﻨﻔﻂ واﻟﻄﺎﻗﺔ واﻟــﺜــﺮوات اﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ ﻓــﻲ ﻣﺠﻠﺲ اﻟــﻨــﻮاب، امس الاثنين، عن ﺗﺸﻜﻴﻞ ﻟﺠﻨﺔ ﻣﺸﺘﺮﻛﺔ بين اﻟﺤﻜﻮﻣﺔ اﻻﺗﺤﺎدﻳﺔ وإﻗــﻠــﻴــﻢ ﻛــﺮدﺳــﺘــﺎن ﻟﻠﻤﺒﺎﺷﺮة ﺑﺘﺴﻠﻴﻢ 250 أﻟـــــﻒ ﺑـــﺮﻣـــﻴـــﻞ ﻣــــﻦ اﻟـــﻨـــﻔـــﻂ اﻟـــﺨـــﺎم ﻳــﻮﻣــﻴـاً اﻟــــﻰ ﺑـــﻐـــﺪاد، مبينة ان اﻹﻳﺮادات ﻋــﻦ اﻟـﻜــﻤــﻴــﺎت ﻟﻠﺸﻬﻮر السابقة سيجري تسليمها الى الحكومة الاتحادية باثر رجعي بحسب تصريح لعــﻀــﻮ اﻟﻠﺠــﻨــﺔ أﻣــﺠــﺪ اﻟــﻌــﻘــﺎﺑــﻲ.
وفي التطورات ايضاً ابدى النائب عن تحالف الفتح (فاضل جابر)، امس الاثنين، “امتعاضه” من اهمال الحكومة لمطالبات الكتل السياسية بتدخل الحكومة ووزارة الخارجية بايقاف مسلسل استهداف الشخصيات الوطنية التي قاتلت “ داعش”، محذرا من استمرار مسلسل الاستهداف وياتي هذا الامتعاض على خلفية قرار وزارة الخزانة الامريكية ضد (4) شخصيات عراقية.
على صعيد آخر أعلنت وزارة الخارجية، على فتح سفارة عراقية في نيوزيلندا. وذكر بيان للخارجية ان رئيس دائرة آسيا واستراليا وكالة (حامد عباس)، التقى مع السفيرة النيوزيلندية في بغداد (تريدين شيري دوبسون) بناء على طلبها، وبعد تبادل عبارات المجاملة والترحيب بين الجانبين أعلمت دوبسون وزارة الخارجية العراقية عن موافقة بلادها على فتح سفارة عراقية في نيوزيلندا، معبرة عن الإستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة بهذا الخصوص.

المشـاهدات 200   تاريخ الإضافـة 23/07/2019   رقم المحتوى 18797
أضف تقييـم