الإثنين 2019/9/23 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
آمر قاطع نجدة النهروان المقدم الحقوقي ضياء كريم المحمداوي لـــ «البينة الجديدة»: القبض على المخالفين من سائقي العجلات والمتسولين والاسلحة غير المرخصة من ضمن الواجبات الموكلة الينا
آمر قاطع نجدة النهروان المقدم الحقوقي ضياء كريم المحمداوي لـــ «البينة الجديدة»: القبض على المخالفين من سائقي العجلات والمتسولين والاسلحة غير المرخصة من ضمن الواجبات الموكلة الينا
حوارات
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

حوار / حسن فاضل

لعل المثل القائل اعمل بصمت واجعل عملك يتكلم بات تطبيقه من النوادر في الوقت الراهن على اعتبار ان اغلب الذين يعملون يصاحب عملهم ضجيج القول والفعل دون التفكير  بتقديم الافضل ، ومع كل ماتقدم فهناك   من عمل بصمت ويجعل عمله يتكلم ، الحديث هنا  عن واحد من القواطع المهمة ضمن عمل مديرية النجدة العامة ، الا وهو قاطع نجدة النهروان الذي تقع على عاتق العاملين فيه مسؤولية حماية السكان ضمن رقعة جغرافية كبيرة ، بالاضافة الى طبيعة سكان تلك الرقعة التي يبرز فيها الجانب العشائرية بشكل كبير جداً ، وهذا مايتطلب من العاملين هناك ان يكونوا يحملون طاقة استيعابية كبيرة لاي حدث   بحسب طبيعة المجتمع هناك ، وقاطع نجدة النهروان ولما لهُ من خصوصية كبيرة قياساً بباقي قواطع الاطراف ، توكل اليه مسؤولية كبيرة في عمليات حفظ الامن  هناك بالنسبة للمواطن وحتى متابعة الطُرق المارة او المؤدية من والى ذلك القاطع .وللحديث اكثر عن هذا القاطع والخوض في غماره «البينة الجديدة» حطت الرحال هناك وكان لنا هذا اللقاء من امر قاطع نجدة النهروان المقدم الحقوقي ضياء كريم المحمدواي لنتبادل اطراف الحديث معهُ بما يخص  العمل بهذا القاطع.

* ماهو المدى الجغرافي لقاطع مهامكم ضمن الرقعة الجغرافية للقاطع ؟
-يمتد قاطع نجدة النهراون من نهر ديالى شمالاً الى سيطرة  اللج جنوباً ومعامل  طابوق النهروان شرقاً وطريق جرف النداف وقاطع نجدة المدائن  غرباً.
* لكل عمل يقدم هناك طموحات لتقديم الافضل  ، فماهي خططكم المستقلبية  الى تعملون على تحقيقها في قادم الايام ؟
-نعمل على زيادة عدد الدوريات وتكثيف الجهود التي  تضيف الكثير للعمل والسيطرة على عمل القاطع اضافة الى عدد المنتسبين والعاملين من ضباط ومراتب في القاطع .
* مامجمل مستوى النشاطات اليومية او الاسبوعية للقطاع ؟
-ان نشاطات القاطع مختلفة منها القاء القبض على المخالفين من سائقي العجلات وكذلك المتسولين والمخمورين والاسلحة  غير المرخصة وغيرها من نشاطات ضمن الواجبات الموكلة الينا ، فلدينا مايقارب  ثلاثين حالة يومياً  ، بالاضافة الى حالات اخرى تكون مشتركة مع باقي القطعات الامنية الاخرى العاملة في ذات الرقعة الجغرافية لقطاعنا .
* الى اي مدى يمكن القول ان ما معمول به اليوم  يرتقي الى ماتصبون اليه؟
-نحن حقيقةً نطمح الى الاكثر رغم ما نقدمه وقدمناه  وطموحنا هو ان يرتقي  قطاع النهروان الى ما موجود من قواطع في المركز ليس على مستوى العمل فحسب بل على جميع المستويات الاخرى كدعم لوجستي وغيرها من امور ، على اعتبار هذا القاطع هو من ضمن قواطع الاطراف المهمة ، ولله الحمد العمل جار منذ استلامنا هذه المسؤولية ونحن من اللحظة الاولى بدأنا بعمليات تأهيل  على كافة الاصعدة  .
* لكل عمل معوقات  ماهي ؟ ان وجدت؟
-نعم توجد عدة معوقات في القاطع من ضمنها قلة الكادر  البشري العامل قياساً بالمنطقة وقاطع المسؤولية  ، بالاضافة بعض الامور الفنية التي تتطلب متابعة مستمرة ودعم مستمر حتى نتمكن من القضاء على تلك المعوقات باقرب وقت ممكن  .
* كيف تقيمون مستوى  الدعم من قبل الجهات ذات العلاقة ؟
- مستوى الدعم جيد وبالممكن من قبل المراجع  حيث انهم يعملون على دعمنا بمتابعة مستمرة خطوة بخطوة بغية الارتقاء بواقع العمل وتقديم ماهو افضل .
*هل ان عدد العاملين ضمن القاطع من ضباط ومنتسبين يفي بالغرض .
-كلا  حيث تمت  مفاتحة  المراجع  بذلك  وحالياً في طور التعزيز  بارسال عدد من الضباط  والمنتسبين الى هذا القاطع .
* ماحجم الدعم اللوجستي المقدم من مديرية النجدة العامة للقاطع ؟
-حقيقة الدعم جيد قياساً بحجم القاطع وهذا الدعم  لم يتوقف وهو باستمرارية تواصلية ما بيننا وبين مراجعنا .
* الطبيعة الاجتماعية لسكان قاطعكم هل هي بحاجة الى مزيد من الاستيعاب لهذه الطبيعة العشائرية؟
-نعم يجب التعامل مع المنطقة باستيعاب اكثر من باقي المناطق الاخرى على اعتبار  هي منطقة عشائرية والتي تحتم علينا ان نتعامل معها بشيء من الخصوصية  بهدف السيطرة على المنطقة بشكلها الحالي دون اللجوء الى التوتر او ماشابه ذلك خاصة ونحن نعمل وفق القانون لذلك لم تحدث صدامات او ماشابه ذلك ولله الحمد .
* بكل حيادية كيف تقيمون عمل العاملين ضمن القاطع من ضباط ومنتسبين ؟
-كل مفصل او دائرة حكومية يوجد ضمن كادرها العامل اشخاص لا يعملون باخلاص مجرد يقوم بعملية حساب ساعات العمل للذهاب للبيت وانتهى الامر متناسين الحس الوطني  والامانة المهنية  ، ونحن بدورنا شخصنا هؤلاء ضمن الكادر وقمنا بارشادهم وتقويمهم كمرحلة اولى ومن ثم لنا اجرءات اخرى في حال عدم تطبيقهم لما اشرنا اليه ضمن عملية اعادة تأهيل الاشخاص.
* مامستوى التعاون مع القطعات الامنية الاخرى العاملة ضمن المنطقة؟
-نستطيع القول ان التعاون جيد  مابين القطعات المتواجدة ضمن الرقعة الجغرافية لقاطع نجدة النهروان  ، واي عمل وخاصة الامني اذا ما صار هناك تعاون بين القطعات الماسكة للارض سيكون المنجز كبيرا باقل جهد واسرع وقت ممكن .كما ان التعاون ليس على مستوى الجهات الامنية الماسكة للارض فحسب بل حتى على مستوى الجهد العشائري على اعتبار مثلما ذكرنا سابقاً ان المنطقة هي عشائرية وتحتاج الى ان نتواصل مع الشيوخ والوجهاء .
* كلمة اخيرة ؟
-اخيراً نأمل من الجميع النهوض بمستوى القاطع وان نعمل كفريق عمل واحد بغية الوصول الى مبتغانا الحقيقي وهو حفظ الامن في المنطقة والحفاظ الى سلامة السكان فيها خدمة للعراق وشعبه.
 

المشـاهدات 804   تاريخ الإضافـة 06/08/2019   رقم المحتوى 19314
أضف تقييـم