الأربعاء 2019/10/23 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
مؤامرة بامتياز والعباس ابو فاضل.. فمن هو البطل الذي يلقي القبض على (الطنطل) الرافض لـ”الاكتفاء الذاتي”؟
مؤامرة بامتياز والعباس ابو فاضل.. فمن هو البطل الذي يلقي القبض على (الطنطل) الرافض لـ”الاكتفاء الذاتي”؟
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

حريق كبير يلتهم مشروع دواجن الديوانية ويحيل اجهزته ومعداته الخاصة بانتاج (بيض المائدة) في الكامل الى رماد تذروه الرياح

البرلمان يعتزم اصدار قرار بالغاء اجازات صالات الروليت والقمار.. وقانون للتجنيد الالزامي وعبد المهدي يحدد شروطاً 

مجلسا بغداد وذي قار يؤجلان جلستيهما الى مابعد العيد.. ومجلس كربلاء يقاضي رئاستي الوزراء والنواب وديالى تقتل (4) انغماسيين

بالجرم المشهود.. اعتقال عصابة للاتجار بالبشر تضم (8) نساء في بغداد والحبل على الجرار.. ويا ستار

كتب المحرر السياسي
 

يبدو ان منفذي مسلسل الحرائق في هذا الوطن لا يريدون له نهاية والا ما معنى ان تستمر النيران تشتعل في حقول الحنطة والشعير والشلب وبساتين الرمان والنخيل وتطال كل المعامل التي تنتج سلع ومواد غذائية لسد حاجة السوق المحلية.. امس صحونا على حادث مفجع يتمثل بحريق كبير بمشروع دواجن الديوانية حيث افاد مصدر محلي في المحافظة ان النيران اندلعت في مساحات واسعة من القاعات الخاصة بالدواجن في المشروع واحالت النيران المشتعلة بفعل فاعل اجهزته ومعداته الخاصة بانتاج بيض المائدة بالكامل الى رماد تذروه الرياح وبحسب المصدر المحلي كانت الخسائر المادية فادحة ولم تقدر قيمتها حتى الآن مشيراً الى فتح تحقيق بملابسات الحادث.
من جانبه افاد مصدر مسؤول في ادارة المشروع بأن ايادٍ خفية تقف وراء اندلاع النيران مشيراً الى ان الحريق جاء بفعل فاعل وتقف خلفه جهات تضررت من قرار منع الاستيراد من الخارج الذي اقرته الحكومة مؤخراً وطالبت مصادر وشخصيات عراقية بالقاء القبض على (الطنطل) الذي يرفض ان يحقق العراق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية ويبقى مرتهناً للاستيراد الخارجي على مدار السنة.. فمن هو البطل الصنديد الذي يلقي القبض على هذا الطنطل ويوقف بشجاعة مسلسل الحرائق المتواصل من دون هوادة بينما من يعنيه الامر يجلس على التل في وضع المتفرج وكأن الامر لا يعنيه من قريب او بعيد.
وفي التطورات الاخرى كشف عضو لجنة الامن النيابية (بدري الزيادي) امس عن استضافة الجهات المعنية في وزارة الداخلية لبحث تداعيات منح اجازة فتح صالات الروليت داخل البلاد مؤكداً ان البرلمان يعتزم اصدار قرار بالغاء منح الاجازات والرخص لتلك الصالات داخل الفنادق وغيرها من الاماكن الاخرى واضاف ان الاستضافة ستشمل جميع المسؤولين المعنيين عقب انتهاء العطلة التشريعية.
من جانب آخر ﻛﺸﻔﺖ ﻟﺠﻨﺔ اﻷﻣــﻦ واﻟﺪﻓﺎع ﻓﻲ ﻣﺠﻠﺲ اﻟﻨﻮاب، امس الاربعاء، ﻋﻦ ﻣﺴﺎﻋﻴﻬﺎ ﻟﺘﻔﻌﻴﻞ وإﻗــﺮار ﻗﺎﻧﻮن اﻟﺘﺠﻨﻴﺪ اﻻﻟﺰاﻣﻲ ﺧــــﻼل المرحلة المقبلة، ﻓﻲ حين أﻛﺪت ﺿﺮورة اﺳﺘﺜﻤﺎر المجندين ﻓﻲ اﻟﺠﻮاﻧﺐ اﻟﺨﺪﻣﻴﺔ أو اﻟﻄﻮارئ أو اﻟﻘﻄﺎﻋﺎت اﻷﺧـــﺮى وﻋـــﺪم اﻗــﺘــﺼــﺎر ﻋﻤﻠﻬﻢ ﻋﻠﻰ المهام اﻟﺤﺮﺑﻴﺔ. وﻗﺎل ﻋﻀﻮ اﻟﻠﺠﻨﺔ (ﻋﺒﺪ اﻟﺨﺎﻟﻖ اﻟﻌﺰاوي) إن رﺋﻴﺲ اﻟﻮزراء اﻟﻘﺎﺋﺪ اﻟﻌﺎم ﻟﻠﻘﻮات المسلحة (ﻋﺎدل ﻋﺒﺪ المهدي)، أﺑﺪى اﺳﺘﻌﺪاده ﻟﺪراﺳﺔ ﻣﻮﺿﻮع ﺗﻔﻌﻴﻞ اﻟﺘﺠﻨﻴﺪ اﻹﻟــﺰاﻣــﻲ ﺑﺸﺮوط ﻣﻌﻴﻨﺔ، ﺑﻌﺪ أن ﻃﺮﺣﺘﻪ اﻟﻠﺠﻨﺔ ﻟﻠﻤﻨﺎﻗﺸﺔ ﻟﻌﺰﻣﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺗﻄﺒﻴﻘﻪ ﺧﻼل المرحلة المقبلة. وأﺿﺎف اﻟﻌﺰاوي، ان ﻣﻦ أﻫﻢ ﻣﻤﻴﺰات ﻫﺬا اﻟﻘﺎﻧﻮن ﻫﻮ اﻻﻟﺘﺰام ﺑﺸﺮط اﻟﻌﻤﺮ، وﻳﻤﻜﻦ أن ﻳﻜﻮن ﻫﻨﺎك ﻣﺠﺎل ﻟﺪﻓﻊ (اﻟﺒﺪاﺋﻞ اﻟﻨﻘﺪﻳﺔ) ﻣﻘﺎﺑﻞ اﺗﻤﺎم اﻟﺨﺪﻣﺔ اﻻﻟﺰاﻣﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﺳﺘﻮﻓﺮ إﻳﺮاداً ﻛﺒﻴﺮا ﺟﺪا ﻟﻮزارة اﻟﺪﻓﺎع ﻳﻤﻜﻦ أن ﻳﺪﻋﻤﻬﺎ ﻓﻲ اﻟﺘﻄﻮﻳﺮ واﻟﻨﻬﻮض ﺑﻮاﻗﻊ اﻟﺠﻴﺶ اﻟﻌﺮاﻗﻲ واﻟﺘﺴﻠﻴﺢ وﻏﻴﺮﻫﺎ.
وفي شأن آخر اعلن مجلسا محافظتي بغداد وذي قار, امس الاربعاء, عن تأجيل اجتماعيهما الدوري المقرر عقدهما امس الى ما بعد عطلة عيد الاضحى المبارك. وقال رئيس لجنة الاعلام بالمجلس (رعد جبار الخميسي), إن “رئيس مجلس المحافظة وجه كتابا الى اعضاء المجلس بتأجيل الجلسة الاسبوعية الى ما بعد عطلة عيد الاضحى المبارك”.
في وقت اكد عضو مجلس محافظة ذي قار (شهيد الغالبي) في تصريح ، أن “مجلس المحافظة قرر خلال جلسته للاسبوع الفائت تأجيل اجتماع المجلس واللجان لهذا الاسبوع الى مابعد عطلة عيد الاضحى المبارك”.
على صعيد ذي صلة رفع مجلس محافظة كربلاء ، دعوى قضائية على رئاستي مجلسي الوزراء والنواب بشأن عدم احتساب العدد الكلي لمحافظة كربلاء وتحديد نفوسها. وقال رئيس مجلس المحافظة (علي المالكي) ، إن مجلس كربلاء صوت خلال جلسته الاعتيادية على رفع دعوى قضائية على رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب نتيجة لعدم احتساب العدد الكلي لمحافظة كربلاء وتحديد نفوسها بمليون ومائتين الف نسمة.
من جانبه اعلن محافظ ديالى (مثنى التميمي)، امس الاربعاء، عن قتل (4) انغماسيين اجانب بمداهمة في منطقة كلي بالمحافظة، فيما اشار الى اصابة احد عناصر القوة التي داهمت المنطقة.
وفي الشأن الامني افاد مصدر امني، امس الاربعاء، باعتقال عصابة للإتجار بالبشر تضم (8) نساء في بغداد. وقال المصدر، إن قوة من اللواء الثالث شرطة اتحادية وبإسناد مفارز الاستخبارات تمكنت من اعتقال عصابة متخصصة بالإتجار بالبشر مكونة من (8) نساء ورجل. وأوضح المصدر، أن عملية القاء القبض تمت بالجرم المشهود وسط العاصمة بغداد بالتعاون مع قسم الإتجار بالبشر في الرصافة وبحسب قرار قاضي تحقيق الكرادة ، مشيرا الى احالتهم للجهات المختصة لإكمال اوراقهم التحقيقية .
 

المشـاهدات 510   تاريخ الإضافـة 08/08/2019   رقم المحتوى 19414
أضف تقييـم