الإثنين 2019/9/23 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
التريليونات الضائعة.. نكتة عراقية
التريليونات الضائعة.. نكتة عراقية
افتتاحية رئيس التحرير
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

من مكة المكرمة / عبد الوهاب جبار

رغم انشغالنا بحزم امتعتنا للتوجه الى المدينة المنورة لزيارة قبر رسول الله ونبي الرحمة والانسانية محمد بن عبد الله صلّى الله عليه وآله وسلم والبقاء فيها لأربعة ايام استعداداً للعودة الى ارض الوطن العراق إلا ان هيئة تحرير الجريدة ظلت مذ وطأت قدماي الديار المقدسة على تواصل دائم معي عبر «الواتساب» وهي تنقل لي اخبار البلاد واحوال العباد وكل ما يتعلق بالتطورات والاحداث لحظة بلحظة وكنت صراحة اختلس بعضاً من الوقت للتواصل وكتابة ما تيسر لي من هناك.. امس السبت هاتفني الزملاء وقالوا اسمع ياحجي عبد الوهاب هذا الخبر التازه لكنه مؤلم وصادم ويثير في النفس الالم والحزن حد البكاء قلت ماالخبر قالوا: ضياع (14) تريليون دينار من اموال الضرائب في المنافذ الحدودية وجباية الكهرباء.
وتبين من حيثيات التصريح الذي ادلى به النائب عن سائرون (رياض المسعودي) بأن موازنة 2019 تضمنت وجود (18) تريليون دينار تحصل عليها من ضرائب المنافذ الحدودية وجباية الكهرباء لكن الحكومة لم تتسلم منها سوى اربعة تريليونات دينار فقط لا غير أي كسر بجمع فأن المبلغ الضائع هو (14) تريليون دينار.. ولمزيد من المعلومات كشف المسعودي بأن عدداً من الموظفين قاموا بتخفيض الضرائب للتجار بنصف السعر المحدد مقابل اخذ الرشوة.
وقلت في سري يبدو اننا شعب تعود النواح على مال عام مستباح وثروة يعبث بها اللصوص.. وطن لا يريد له البعض ان ينهض من كبوته ولا يريدون له ان يضمد جراحه ولا يخرج من المستنقع الذي هو فيه (يبرك) وان هناك من يريد لهذا الشعب ان يبقى يعيش في داومة ولا يعرف شيئاً عن ضائعات من الاموال تقدر بالتريليونات من الدنانير الى ما شاء الله من الزمن.
 

المشـاهدات 92   تاريخ الإضافـة 18/08/2019   رقم المحتوى 19461
أضف تقييـم