الإثنين 2019/9/23 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
الغنام يؤكد تكليفه بمهام قائد عمليات الانبار.. ومسؤول محلي يشكك.. ومداهمة (5) مناطق صحراوية في المحافظة بحثاً عن “داعش”
الغنام يؤكد تكليفه بمهام قائد عمليات الانبار.. ومسؤول محلي يشكك.. ومداهمة (5) مناطق صحراوية في المحافظة بحثاً عن “داعش”
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

طائرات امريكية تهبط في اهم معاقل داعش وجرحى بقصف جوي تركي بقرى في السليمانية واختراق وتفكيك خلية ارهابية في الموصل

التحالف الدولي ينفذ انزالاً جوياً ويعتقل عراقيين.. وتقرير: العراق يستنفر قواته عقب تدخل السبهان لتحرير الدواعش من “قسد”

الحكمة: سحب الثقة عن الحكومة مرهون بتغيير قناعات الفتح وسائرون.. ونائب يدعو للتسلح بمنظومة S-400 الروسية

فرهود ياوطن.. الكشف عن منح قروض مصرفية بحدود (8) مليارات دينار لمنتسبين وهميين في مرور الانبار

كتب المحرر السياسي
 

أعلن اللواء الركن (ناصر الغنام)، امس الاثنين، عن تكليفه بمهام قائد عمليات الأنبار خلفا للقائد السابق (محمود الفلاحي) المتورط بالتخابر مع الاستخبارات الأميركية. وتعهد الغنام بـ”العمل بكل تفان واخلاص لحفظ الامن والاستقرار في بلدنا الغالي ومحافظتنا العزيزة الانبار”.
 في وقت اكد مسؤول محلي في الانبار، امس الاثنين، انه لم يصدر اي كتاب رسمي لغاية الان بشأن تعيين اللواء الركن (ناصر الغنام) قائدا لعمليات المحافظة. وقال قائممقام الحبانية (علي داود الدليمي) ، اتصلت بقائد عمليات الانبار وكالة اللواء الركن (موسى الاسدي)، واكد ان اللواء الركن (ناصر الغنام) لم يستلم مهام عمله الجديد قائدا لعمليات المحافظة، ولم يصدر اي كتاب حول موضوع تعيينه لغاية الان، مبينا ان القيادة اكدت وجود مثل هكذا توجه. وكان مصدر مطلع قد اكد ، امس الاثنين، صدور أمر ديواني بتعيين اللواء الركن (ناصر الغنام) قائداً لعمليات الأنبار.
وفي شأن آخر اعلن القيادي في حشد محافظة الانبار (قطري العبيدي) ، قيام القوات الامنية بمداهمة (5) مناطق صحراوية بحثا عن خلايا لتنظيم داعش في المحافظة. وقال العبيدي ، إن قوة من قيادة عمليات الجزيرة مسنودة بقوة من الحشد الشعبي والعشائري شرعت بحملة دهم وتفتيش استهدفت مناطق ام الوز والمدهم والجي وان ومعيشر ووادي حوران في عمق صحراء المناطق الغربية، بحثا عن خلايا لإرهابيي داعش ومخابئ اسلحتهم.
وفي التطورات الامنية كشف رئيس مجلس قضاء الشرقاط (صلاح الشعلان) ،امس الاثنين، عن هبوط طائرات امريكية في جبال مكحول والذي يعتبر اهم معقل لتنظيم “داعش” الإجرامي في العراق. وقال الشعلان ان “شهود عيان اكدوا تكرار هبوط طائرات امريكية في جبل مكحول الذي يشهد تواجدا لعناصر من تنظيم “ داعش” الاجرامي”، مبيناً “اننا نرى عناصر التنظيم الاجرامي بالعين المجردة نهارا”.من جانب آخر أفادت وسائل إعلام، امس الاثنين، بسقوط جرحى جراء قصف طائرات تركية لقرى في محافظة السليمانية. من جانبها أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، عن اختراق وتفكيك خلية إرهابية والقبض على الرؤوس المدبرة لها في مدينة الموصل. وذكرت المديرية ، انه بعملية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ٢٠وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة ٢١ من اختراق وتفكيك خلية إرهابية بعد نصب كمين محكم في قرية السحاجي غربي الموصل حيث إلقي القبض على الرؤوس الثلاث المدبرة لها.وفي التطورات الامنية ايضاً نفذت قوات التحالف الدولي، عملية إنزال جوي امس استهدفت عائلة عراقية، في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي، شمال شرقي سورية. وذكرت شبكة الخابور أن العملية جرت في قرية خويتلة، التابعة لمنطقة التويمين، وتمّ خلالها اعتقال رجل وزوجته. وأضافت أن التحالف نقل الشخصين إلى القاعدة الأميركية في مدينة الشدادي، فيما لم تذكر أسباب الاعتقال. وكان التحالف نفذ قبل يومين إنزالا جويا مماثلا قرب منطقة العطالة،  استهدفت ثلاثة عراقيين، بحسب المصدر ذاته.
من جهتها كشفت صحيفة “العربي الجديد”، امس الاثنين، عن وجود مفاوضات بين وزير الدولة السعودي (ثامر السبهان) ومسلحي قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة أميركيا لاطلاق سراح “الدواعش” من سوريا. وذكرت الصحيفة ، إن “وزير الدولة السعودي (ثامر السبهان) على تواصل مع قسد بشأن مواطنيه الإرهابيين المحتجزين في الشمال السوري، ولا نعلم مدى دقة هذه المعلومة، كما أنها لا تعنينا كثيراً”. ونقلت الصحيفة عن ضابط في قيادة قوات حرس الحدود العراقية (المنطقة الثانية) المسؤولة عن تأمين الحدود مع سورية، أنه “في 25 تموز الماضي، و13 آب الحالي، وصلت للقوات الحدودية برقيتان من استخبارات الجيش تطلب فيهما رفع حالة التأهب على الحدود بسبب وجود معلومات عن إفلات عدد من مسلحي داعش المعتقلين لدى قسد”.وفي الشأن السياسي رأى النائب عن تيار الحكمة (فرات التميمي)، امس الاثنين، أن سحب الثقة عن الحكومة ورئيسها (عادل عبد المهدي) مرهون بتغيير قناعات تحالفي الفتح وسائرون، مشيرا إلى أن حكومة الظل لا تعتبر مقدمة لسحب الثقة.
في وقت دعا عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية (كريم عليوي)، امس الاثنين، الحكومة إلى الانفتاح على روسيا والتعاقد معها لتزويد العراق بمنظومة الدفاع الجوي S-400 ، فيما اعتبر أن العراق يتعرض لـهجمة إسرائيلية بغطاء أميركي من أجل تدمير مخزون السلاح العراقي.
وفي الشأن المحلي كشف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، عن قيام مديرية مرور الأنبار بتزويد مصرف الرشيد بكتب تأييد مزورة لـ 159 شخصاً ادعت فيه انتسابهم لها بغية حصولهم على قروض مصرفية ذات الـ 100 راتب. وذكر المكتب ، ان التدقيق أثبت أن الـ 159 اسماً التي قدمتها مرور الأنبار لمصرف الرشيد على أنهم منتسبون لديها لا وجود لهم في بيانات المديرية (وهميين) الأمر الذي تسبب بهدر وسرقة 7 مليارات و950 مليون دينار قيمة القروض التي منحها المصرف لهؤلاء الأشخاص الوهميين.

المشـاهدات 116   تاريخ الإضافـة 20/08/2019   رقم المحتوى 19586
أضف تقييـم