الإثنين 2019/9/23 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
تفجير المسيب.. رسالة ارهابية.. مطلوب قراءتها والتحري عن مرسلها بسرعة لمعرفة التوقيت الآن
تفجير المسيب.. رسالة ارهابية.. مطلوب قراءتها والتحري عن مرسلها بسرعة لمعرفة التوقيت الآن
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

المهندس: سنتعامل مع اي طيران اجنبي فوق مقراتنا كهدف معادٍ.. والفياض يؤكد: التصريحات لا تمثل الموقف الرسمي للهيئة

الرئاسات الثلاث تعقد اجتماعاً لبحث تداعيات الاوضاع في البلاد والخروج برؤية موحدة.. والبنتاغون ينفي اي صلة له بتفجيرات الأكداس

الحائري يفتي بمقاتلة الامريكان.. والمالكي يتوعد اسرائيل برد مزلزل والآتي اعظم

اسرائيل تتبنى العدوان على مقرات الحشد ونتنياهو: سنعمل في الكثير من المناطق ضد ايران بالطبع

كتب المحرر السياسي
 

شهدت مدينة المسيب التابعة لمحافظة بابل يوم الجمعة الماضي تفجيراً ارهابياً استهدف سوقاً شعبية ادى الى سقوط شهيد واحد و(23) جريحاً اضافة الى اضرار مادية بليغة. وقال النائب السابق عن محافظة بابل (اسكندر وتوت) ان التفجير دليل قطعي على وجود الخلايا الارهابية في ناحية جرف النصر وان هدفه الضغط على الحكومة لاعادة النازحين الى جرف النصر وحذر وتوت من قيام الارهابيين بتفجيرات اخرى بعد هذا الذي حصل. في وقت حمل النائب عن محافظة بابل (منصور البعيجي) السياسيين الذين قال انهم اثاروا النعرات الطائفية مؤخراً في بابل بشأن الجثث مجهولة الهوية مسؤولية التفجير الذي وقع في قضاء المسيب.
فيما اصدرت قيادة عمليات الفرات الاوسط بياناً بشأن التفجير اكدت فيه ان عدد الجرحى (8) اشخاص فقط وليس (39) جريحاً كما تناقلت وكالات الانباء. 
من جانبه حمل زعيم حركة عصائب اهل الحق الشيخ (قيس الخزعلي) ما سماهم اصحاب الخطاب الطائفي مسؤولية تفجير المسيب محذرهم بالقول ان دماء العراقيين ليست رخيصة واذا اردتم فعل ذلك سنوقفكم عند حدكم.
وفي التطورات ايضاً اصدر نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي (ابو مهدي المهندس) بياناً شديد اللهجة على خلفية قصف طائرات مسيرة مجهولة اكداس عتاد تابعة لفصائل الحشد الشعبي وقال المهندس: «نعلن ان المسؤول الاول والاخير عما حدث هو القوات الامريكية وسنحملها مسؤولية ما يحدث اعتباراً من هذا اليوم» وهدد بأنه امام هذه التطورات ليس لديه اي خيار سوى الدفاع عن النفس وعن مقراتنا باسلحتنا الموجودة حالياً واستخدام اسلحة اكثر تطوراً مؤكداً انه انتظر فترة لحين اكمال جميع تحقيقاتنا بدقة حول الموضوع.في وقت قال رئيس هيئة الحشد الشعبي (فالح الفياض) ان اتهامات المهندس للقوات الامريكية في العراق لا تمثل الموقف الرسمي للهيئة في حين اجتمع رئيس الوزراء (عادل عبد المهدي) رئيس الجمهورية (برهم صالح) ورئيس مجلس النواب (محمد الحلبوسي) يوم الخميس الماضي في بغداد بعد يوم من توجيه (ابو مهدي المهندس) اتهامات صريحة للولايات المتحدة بأنها سهلت لاسرائيل قصف معسكرات للحشد في مناطق مختلفة بالعراق وهي تهمة نفتها واشنطن.
من جهته المح رئيس الوزراء الاسرائيلي (بنيامين نتنياهو) للمرة الثانية خلال اسبوع الى مسؤولية تل ابيب عن الهجمات التي تعرضت لها قواعد تابعة للحشد في العراق وقال نتنياهو للقناة التاسعة الاسرائيلية الناطقة بالروسية لدى سؤاله عن قصف هذه المقرات ان اسرائيل تعمل في الكثير من المناطق ضد ايران بالطبع وان الغارة الاسرائيلية تأتي ضمن الجهود الرامية الى القضاء على الجسر البري الذي يستخدم لنقل اسلحة من ايران الى سوريا ومن ثم الى حزب الله في لبنان بحسب مزاعم اسرائيلية.
وفي السياق ذاته حذر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، من أن تكون البلاد ساحة صراع لاكثر من دولة ومنها ايران اذا استمرت اسرائيل باستهداف العراق، فيما هدد بالرد بقوة في حال ثبت ضلوع إسرائيل بعمليات القصف.
ونقل مدير مكتبه، في تغريدة نشرها عبر تويتر، عن رئيس ائتلاف دولة القانون قوله، اذا استمرت إسرائيل باستهداف العراق فسيكون العراق ساحة صراع تشترك فيه اكثر من دولة ومنها ايران . 
الى ذلك اصدر المرجع الديني السيد (كاظم الحائري) يوم الجمعة الماضي بياناً بشأن الاعتداء الصهيوني على مقرات الحشد الشعبي افتى فيه بحرمة ابقاء اي اجنبي في العراق تحت اي مسمى وفيما دعا الى خيار المقاومة اكد ان الحشد الشعبي قوة مسلحة حكومية تخيف الامريكيين والاسرائيليين.

المشـاهدات 98   تاريخ الإضافـة 25/08/2019   رقم المحتوى 19721
أضف تقييـم