الإثنين 2019/9/23 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
ليطلع شعبنا على «الطركَاعة».. عالم امريكي : القنابل والرصاص الأميركي سيجعل العراق مسمما لآلاف السنين
ليطلع شعبنا على «الطركَاعة».. عالم امريكي : القنابل والرصاص الأميركي سيجعل العراق مسمما لآلاف السنين
حصاد عراقي
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

وكالات / البينة الجديدة
اكد البروفيسور هوهجان سافابيا سفهاني خبير علم السموم البيئية من جامعة ميشيغان الامريكية، أن إلقاء أطنان من القنابل وإطلاق ملايين الرصاصات جعل من العراق بلدا مسمما لآلاف السنين.
ونقل موقع صالون الامريكي عن سفهاني قوله إن “الولايات المتحدة استوردت آلاف الأطنان من المعدات العسكرية إلى العراق لاستخدامها في احتلاله وهي تشمل الدبابات والشاحنات والقاذفات والمركبات المدرعة وأسلحة المشاة وأنظمة مكافحة الطائرات والمدفعية ومدافع الهاون – بعضها مغلفة باليورانيوم المنضب وأكثر من ذلك بكثير”، مبينا أنه “في نهاية المطاف يجد هؤلاء طريقهم إلى ساحات التخزين العسكرية الأمريكية التي ما زالت موجودة في جميع أنحاء العراق”.
واضاف أن “الصدأ وتقلبات درجات الحرارة والجو غير المرغوب به تسهل اطلاق المواد الملوثة السامة في الجو ما في ذلك مركبات اليورانيوم المشعة والرصاص السمي العصبي والزئبق وغيرها في البيئة العراقية”، مشيرا الى أن “اليورانيوم والمركبات المرتبطة به سامة لآلاف السنين ويسم السكان المحليين من خلال تلوث الغذاء والهواء والماء”.
وتابع أن “تعرض الامهات لملوثات الحروب بما في ذلك اليورانيوم والثوريوم ، يضر بأطفالهن الذين لم يولدوا بعد وقد وجدنا الثوريوم وهو نتاج تحلل اليورانيوم المستنفد ، في شعر الأطفال العراقيين المصابين بعيوب خلقية كانوا يعيشون في الناصرية ومدينة أور ، بالقرب من قاعدة عسكرية أمريكية”.
وواصل أن “اليورانيوم والثوريوم وجدت في أسنان وشعر هؤلاء الأطفال. كما كان اليورانيوم والثوريوم في نخاع العظام للأطفال ، وجميعهم يعانون من عيوب خلقية شديدة”.
 

المشـاهدات 225   تاريخ الإضافـة 09/09/2019   رقم المحتوى 20261
أضف تقييـم