الأربعاء 2019/10/23 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
بحضور (212) نائباً.. البرلمان يتخذ قرارات شجاعة.. اول الغيث قطر ثم ينهمر
بحضور (212) نائباً.. البرلمان يتخذ قرارات شجاعة.. اول الغيث قطر ثم ينهمر
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

تجميد المجالس والغاء مكاتب المفتشين العموميين والتصويت على مقترحات الحكومة بشأن مطالبات المتظاهرين وتحويل المحاضرين المجانيين الى عقود

الحلبوسي: نحن امام مفترق طرق وكل الخيارات مطروحة لإعادة حق الشعب والمنصب لايساوي شيئاً ازاء موقف تاريخي

اتهامات مباشرة لاشخاص بالتورط بتهديد أمن العراق ودخول شرائح اتصال دولية للانترنت.. والامن النيابية تحذر من خلايا نائمة

العامري: كركوك لكل العراقيين واذا حاول الارهاب العودة فنحن موجودون.. نقطة رأس سطر

كتب المحرر السياسي
 

عقد مجلس النواب، امس الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس النواب (محمد الحلبوسي) بحضور (212) نائبا ووزيرين هما وزير العمل والشؤون الاجتماعية ووزير التجارة.وقد صوّت المجلس على إلغاء مكاتب المفتشين العموميين، وانهاء اعمال مجالس المحافظات من حيث المبدأ. والتصويت على اعتبار الضحايا من المتظاهرين والقوات الامنية شهداء وتعويض عائلاتهم واطلاق سراح المعتقلين والتصويت على انصاف عائلات المفقودين والمغيبين في موازنة 2020وتعويض المتضررين من الارهاب والعمليات العسكرية وقرر الحلبوسي ابقاء جلسة البرلمان مفتوحة لحين استكمال جميع المناقشات المتعلقة بالتظاهرات واتخاذ القرارات بشأنها . في وقت اعلن النائب زياد الجنابي، تصويت مجلس النواب على تحويل المحاضرين المجانيين الى العمل بنظام العقود في موازنة 2020. كما صوت مجلس النواب، امس الثلاثاء، على مقترحات الحكومة حول مطالب المتظاهرين. وقال مصدر نيابي، إن اللجنة النيابية المشكلة بشان مطالب المتظاهرين توصي باعتبار ضحايا التظاهرات شهداء وتعويض الجرحى، مشيرا الى أن اللجنة النيابية المشكلة بشان مطالب المتظاهرين أوصت ايضا باطلاق منحة مالية دورية للعاطلين عن العمل من الخريجين وغيرهم. وأوضح أن اللجنة النيابية توصي باعادة المفسوخة عقودهم من منتسبي الداخلية والدفاع والتحاقهم فورا بوحداتهم العسكرية، لافتا الى أن اللجنة النيابية  توصي بفتح باب التطوع فورا في وزارة الدفاع وللاعمار من 18 عاما الى 25. وتوصي بايقاف حملة ازالة التجاوزات السكنية وايجاد البديل المناسب، مضيفا أن اللجنة توصي باعفاء المزارعين والفلاحين من بدلات ايجار الاراضي. وقد قرر الحلبوسي رفع الجلسة الى يوم غد الخميس المقبل.وقال رئيس البرلمان (محمد الحلبوسي) في كلمة له اننا امام مفترق طرق وحسمنا امرنا بأن نكون الى جانب شعبنا وان المنصب لايساوي شيئاً امام موقف تاريخي مع الشعب واضاف الحلبوسي لاعضاء البرلمان اما ان نكون الى جانب شعبنا او نكون في خندق الذات والمنصب والتخلي عن المسؤولية وان كل الخيارات مطروحة لاعادة حق الشعب. وخاطب الحلبوسي الشعب قائلاً: لاتضعوا سقفاً لتطلعاتكم.
على صعيد آخر كشف مصدر سياسي، ان قوى سياسية تسعى لتوجيه اتهامات مباشرة لاشخاص بالتورط بتهديد امن العراق، فيما اشار الى دخول شرائح اتصال دولية بسبب الانترنت. وقال المصدر ان جهات سياسية تسعى لتوجيه تهم مباشرة إلى أشخاص بالتورط في تهديد أمن العراق واستقراره من خلال التشجيع على التظاهر والإخلال بالنظام، مبينا ان قوى عدة، تتهم أخرى منافسة لها بالوقوف خلف التظاهرات. ووفقاً للمصدر ان الحديث يدور عن دخول ألف شريحة هاتف دولية وتفعيل خدمة الإنترنت عليها، لاستخدام بعضها في بث الصور والأفلام، وإنشاء حسابات على تويتر، والدفع لاستخدام العنف.
من جانبها حذّرت لجنة الأمن والدفاع النيابية، من وجود خلايا نائمة وعصابات منظمة قد تنشط في العاصمة بغداد. وقال رئيس اللجنة محمد رضا إن لجنة الأمن والدفاع النيابية زارت قيادة عمليات بغداد وأطلعت على أعداد المعتقلين والجرحى، مبيناً أنه تم الإفراج عن أكثر المتظاهرين الذين تم اعتقالهم خلال التظاهرات.
من جانبه اكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، ان كركوك هي محافظة لكل العراقيين، فيما اشار الى انه اذا حاول الارهاب العودة فنحن موجودون. وقال العامري في كلمة له خلال زيارته الى كركوك، ان زيارتنا الى كركوك جاءت للتاكيد ان المحافظة هي باقة الورد العراقية التي يجب ان يكون فيها الكردي والعربي والتركماني والمسيحي مصانا ومكرما ومعززا، مبينا ان هذه المحافظة ستبقى لكل العراقيين. واضاف ان كركوك ليست للكرد ولا للتركمان ولا للعرب بل هي لكل العراقيين، مشيرا الى ان زيارتنا تعتبر رسالة الى الارهاب، واذا حاول العودة فنحن موجودون ومستعدون.
 

المشـاهدات 261   تاريخ الإضافـة 09/10/2019   رقم المحتوى 21102
أضف تقييـم