الثلاثاء 2019/11/19 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
وطن على مفترق طرق.. وبرلمان يتفرج
وطن على مفترق طرق.. وبرلمان يتفرج
افتتاحية رئيس التحرير
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

عبد الوهاب جبار

في اكثر من مرة قلناها وسنبقى نعيد تكرارها حتى لو بحت اصواتنا وتيبست حناجرنا بأن مجلس النواب يجب ان يرتقي الى مستوى المسؤولية ويرتقي بمستوى حجم المخاطر المحدقة بالعراق وقلناها بالفم الملآن انه في الدول التي يتعرض امنها الوطني للخطر او تحصل فيها ازمات او مشكلات سياسية عادة ما تتحرك برلماناتها الى مستوى الاستنفار وتواصل الانعقاد ليل نهار لكن مايؤسف له اننا في العراق على عكس مايجري في العالم تماماً حيث البرلمان في واد والشعب والوطن والدولة في وادٍ آخر.
أيجوز ونحن في منعطفات خطيرة والوطن  على مفترق طرق ان يغلق البرلمان ابوابه ويتمتع باجازة تواصلت على مدى اكثر من شهر.. لقد قالوا لنا ان البرلمان سيعقد جلساته بعد زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) ولكن مرت ثلاثة ايام دون ان يلتئم البرلمان ليعقد جلساته لاسيما ونحن نعيش ارهاصات التظاهرات الشعبية وتداعياتها الخطيرة.
لقد كان حرياً بالبرلمان ان يواصل عقد جلساته بشكل يومي ومن دون انقطاع مهما كانت الاسباب.. لأن الوطن ولأن مصلحة الشعب فوق كل اعتبار ومن يرى غير ذلك فعليه ان يغادر مكانه غير مأسوف عليه.. لا نريد برلماناً معطلاً، لا نريد برلماناً متفرجاً بينما مرجل الاحداث يغلي.. انه يغلي.
 

* رئيس مجلس الادارة رئيس التحرير

المشـاهدات 195   تاريخ الإضافـة 23/10/2019   رقم المحتوى 21429
أضف تقييـم