الثلاثاء 2019/11/19 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
اغلاق مصفى الدورة بـ”الكونكريت” والقوات الامنية تدخل انذار (ج) ودوائر طبية بالاستنفار تحسباً لتظاهرات الجمعة
اغلاق مصفى الدورة بـ”الكونكريت” والقوات الامنية تدخل انذار (ج) ودوائر طبية بالاستنفار تحسباً لتظاهرات الجمعة
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

جرس انذار.. استشهاد قائد الفرقة الخامسة.. داعش يشن هجوماً في مطيبيجة وحقل علاس والآتي اعظم

نائب معارض محذراً من اسقاط الحكومة: الوضع لايتحمل ازمات جديدة بحجة “الاصلاح”

مجلس الوزراء يعقد جلسته برئاسة عبد المهدي.. والولائي يؤكد: استهداف مدير امن الحشد رسالة قبيحة

الكشف عن ضغوط امريكية على العراق لشراء اسلحة من مصدر واحد.. والعمليات المشتركة تصدر بياناً بشأن القوات الامريكية الداخلة للعراق

كتب المحرر السياسي
 


اعلنت دوائر امنية وطبية في بغداد دخول حالة الانذار القصوى اعتبارا من صباح الخميس كاجراء احترازي لتظاهرات الخامس والعشرين من الشهر الحالي يوم الجمعة. واظهرت تعميمات ادارية صدور تعليمات الى منتسبي قوات الشرطة الاتحادية والامن الاتحادي والاستخبارات وقيادة حفظ القانون واعلان حالة الانذار (ج) اعتبارا من صباح الخميس وحتى اشعار اخر وللصنوف الامنية كافة. ووجهت صحة بغداد الكرخ تعميما إلى مستشفيات العاصمة كافة يتضمن ثمانية توجيهات استثنائية ليوم الجمعة تنص على تواجد مدراء المستشفيات في مواقع المسؤولية وتهيئة ردهات الطوارئ مع فتح غرفة عمليات اضافية في مستشفى الكرخ وتهيئة فريق جراحي متكامل فضلاً عن تهيئة سيارات الإسعاف مع سائقيها بنسبة 100%.
وفي السياق ذاته أغلقت القوات الامنية مصفى الدورة بالحواجز الكونكريتية امس. وذكر مصدر أمني إن القوات الامنية اغلقت مصفى الدورة في بغداد بالحواجز الكونكريتية بشكل كامل تحسباً لتظاهرات الجمعة. 
وفي التطورات الامنية أفاد مصدر أمني، امس الثلاثاء، بـاستشهاد قائد الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية اللواء علي اللامي بهجوم لتنظيم داعش في ناحية مطيبيجة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين. 
من جانبها اعلنت خلية الإعلام الأمني، ان قوة امنية تصدت لهجوم لعناصر داعش على حقل علاس في صلاح الدين، مبينة ان ذلك ادى الى سقوط خمسة قتلى وجرحى. وقالت الخلية ان عناصر من عصابات داعش الإرهابية تعرضت على نقطتين امنيتين في منطقة حقول علاس بمحافظة صلاح الدين، كما انفجرت عبوة ناسفة على عجلة تابعة للقوات الأمنية هناك، ما أدى الى مقتل منتسبين إثنين. واضافت ان القوة التي حاولت اخلاء القتيلين تعرضت لاطلاق نار مباشر، ما أدى الى جرح ٣ منتسبين، مشيرة الى انه تم تعزيز القوة المتواجدة بقوة مشتركة من قيادة عمليات صلاح الدين والحشد الشعبي لملاحقة العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الإجرامي.
وفي الشأن السياسي اتهم عضو مجلس النواب عن كتلة المستقبل المعارضة سركوت شمس الدين، امس الثلاثاء، جهات سياسية تعمل على اسقاط حكومة عادل عبد المهدي، محذرا من ان الوضع لا يتحمل مزيدا من الازمات “بحجة الاصلاح”. وقال شمس الدين ، ان “محاولات البعض لاسقاط حكومة عبد المهدي بحجة تصاعد حدة التظاهرات تدار من قبل جهات سياسية، بعيداً عن مسميات الاصلاح او غيرها”.
على صعيد آخر عقد مجلس الوزراء، امس الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي، لبحث عدد من القوانين المدرجة ضمن جدول أعماله والتصويت عليها. 
من جانبه اعتبر الامين العام لكتائب سيد الشهداء أبو آلاء الولائي، امس  الثلاثاء، استهداف مدير أمن الحشد الشعبي ابو زينب اللامي بأنه رسالة قبيحة واضحة المطالب والاهداف. وقال الولائي في تغريدة على موقعه في تويتر، قيل قديماً أن الثورات تاكل أبناءها، 
وما يحصل اليوم، في العراق من استهداف موجه اخذ يشمل المجاهدين، الذين قدموا دمهم وراحتهم لتحرير وحماية البلاد.
وفي شأن آخر كشف عضو لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية علي سعدون اللامي، امس الثلاثاء، عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بممارسة ضغوط على العراق للتعاقد معها بشأن شراء الاسلحة والاعتدة. وقال اللامي إن “الولايات المتحدة الأمريكية تمارس ضغوطا على العراق للتعاقد معها بشأن شراء الاسلحة والاعتدة”، مؤكدا انه “لا يمكن فرض هذه الرغبة الأميركية على العراق في البحث عن الشركات الارخص والاحسن”.
من جانبها أكدت قيادة العمليات المشتركة، امس الثلاثاء، أن القوات الأميركية التي انسحبت من سوريا حصلت على الموافقة لدخولها إقليم كردستان لتنقل إلى خارج العراق، مشيرةً إلى عدم وجود موافقة على بقاء هذه القوات داخل العراق. وقالت القيادة ، إن بعض وسائل الإعلام والوكالات الخبرية تناقلت تصريحات بخصوص انسحاب القوات الأميركية من سوريا باتجاه العراق.
 

المشـاهدات 352   تاريخ الإضافـة 23/10/2019   رقم المحتوى 21430
أضف تقييـم