الجمعة 2019/12/13 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
اسود الرافدين تعلن الجاهزية لموقعة اليمن بغياب ناطق وعطوان
اسود الرافدين تعلن الجاهزية لموقعة اليمن بغياب ناطق وعطوان
رياضة محلية وعالمية
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

ملعب الدحيل يحتضن لقاء منتخبنا ونظيره اليمني وكاتانيتش يراقب لاعبي الكويت وعمان قبل موقعة نصف النهائي

اكمل منتخبنا الوطني استعداداته لخوض اخر لقاءات الدور الاول من بطولة خليجي 24 المقامة حاليا في الدوحة وسيقابل اليوم نظيره اليمني في ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل ساعيا لقطف النقطة التاسعة والتشبث بالبطاقة الاولى التي اهلته مبكرا لمربع الذهب وسيكون التعادل ايضا ضامنا لهذا المركز في حين سيشهد ملعب خليفة الدولي وفي وقت واحد مع موعد مباراتنا مباراة حاسمة لبيان المرشح الثاني عن هذه المجموعة بين اصحاب الارض والجمهور والامارات .
مدرب منتخبنا الوطني بكرة القدم السلوفيني كاتانيتش اختار تشكيلته للقاء اليمن وأراح عدد من اللاعبين الاساسيين للمباراة المقبلة في نصف نهائي البطولة مع صاحب المركز الثاني الذي سيتحدد اليوم في مواجهة العنابي القطري والابيض الاماراتي ولكل منهما ثلاث نقاط وغلبة الاهداف لصالح الفريق المضيف بتسجيله 7 اهداف ودخلت مرماه كرتين .
حكام العراق خارج البطولة
اعلن رئيس لجنة حكام البطولة طارق احمد عن مغادرة قضاة الملاعب اروقة المنافسات الحالية في نصف النهائي ممن تأهلت منتخبات بلدانهم المربع الذهبي ومن بينهم الطاقم التحكيمي العراقي المؤلف من علي صباح ومهند قاسم وحيدر عبد الحسين وستكون الخيارات متاحة لتكليف اهل الصافرة المتواجدين في الدوحة من فرنسا والبرتغال وسويسرا وبلجيكا واليابان لادارة مباريات نصف النهائي والنهائي وتحديد الفائز الثالث في خليجي 24 .
وسيغيب عن منتخبنا الوطني في موقعة اليوم اللاعبين امجد عطوان بداعي الحرمان والذي من المحتمل ان يغيب عن مواجهة الدور نصف النهائي بسبب اصابته بشد عضلي وكذلك سعد ناطق الذي أصيب بكسر في الانف خلال مباراة الامارات واجرى على اثره تداخلا جراحيا .
كاتانيتش يمنح راحة سلبية للاعبين
مدرب منتخبنا الوطني كاتانيتش منح راحة سلبية للاعبينا يوم امس الاحد بعد الاجهاد الكبير الذي أصاب اللاعبين من اجل اعادتهم الى الفورمة واكتساب الاستشفاء قبل موقعة اليوم .واستغرب كاتانيتش تسريب تشكيلة المنتخب الوطني لمواقع التواصل الاجتماعي مؤكدا» انه لا يمتلك مواقع للتواصل الاجتماعي ولديه هاتف قديم يستخدمه في الاتصال فقط ولا يطالع ما يكتب في الصحف والمواقع العراقية نهائيا .
الفدائي يعود بعد موقعة اليمن
طبيب المنتخب الوطني قاسم الجنابي اكد إمكانية عودة المدافع سعد ناطق للمشاركة في مباريات كأس الخليج بعد مباراة اليمن بعد اجرائه لعملية جراحية سريعة اكتسب خلالها الشفاء وعاد لوضعه الطبيعي .
وبين الجنابي ان الفدائي سيكون بمتناول المدرب بعد حصوله على يوم راحة سلبية وغيابه عن مواجهة اليمن وبالتالي فأن اللاعب سيكون جاهزا منذ مباراة الدور نصف النهائي حسب قناعة المدرب .
صفاء يبعث رسالة لعوائل الشهداء
لاعب خط وسط منتخبنا الوطني صفاء هادي اكد بأن الفوز على قطر والامارات حرر اللاعبين من الضغوطات ومنحهم جرعة معنوية كبيرة قبل مواجهة اليمن اليوم والتي نبحث فيها عن الفوز وتطبيق واجبات المدرب من اجل العبور بالعلامة الكاملة .
وبعث هادي برسالة لعوائل شهداء التظاهرات قائلا: نحن هنا من اجلكم ونقاتل من اجل دماء الشهداء وسنعود بلقب خليجي 24 الى بغداد اكراما لدماء من دفعوا حياتهم ثمنا لتراب الوطن .
إصابة عضلية خفيفة تهدد مشاركة شريف
الموهوب شريف عبد الكاظم تعرض لشد عضلي خفيف خلال الوحدة التدريبية قبل الأخيرة ومن الوارد جدا ان يغيب عن مباراة اليوم مع اليمن كون المدرب يبحث عن الحفاظ على اللاعبين وعدم المجازفة بهم بالاتفاق مع طبيب المنتخب .
شريف اكد ان جلوسه على دكة البدلاء في مباراة الامارات بعد تألقه في موقعة قطر امر يعود للمدرب ولن يؤثر على رغبته وطموحه بل يعطيه دافعا قويا للعودة الى التشكيل الأساسي بعد ان خلق كاتانيتش جوا من المنافسة بين جميع اللاعبين .
 

المشـاهدات 102   تاريخ الإضافـة 02/12/2019   رقم المحتوى 22065
أضف تقييـم