الإثنين 2020/4/6 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
الشرطة يفتتح مشواره الآسيوي بالتعادل مع استقلال طهران .. إليتش: التعادل مع الاستقلال ليس سيئا و عبد الواحد: قرعة الدوري ابتسمت للشرطة
الشرطة يفتتح مشواره الآسيوي بالتعادل مع استقلال طهران .. إليتش: التعادل مع الاستقلال ليس سيئا و عبد الواحد: قرعة الدوري ابتسمت للشرطة
رياضة محلية وعالمية
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

افتتح نادي الشرطة  مشواره في دوري أبطال آسيا بالتعادل مع استقلال طهران بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت مساء امس الاول في ملعب فرانسو حرير في أربيل لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى.
سجل هدف الاستقلال اللاعب حسام كاظم بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 23 وتعادل للشرطة علي فائز في الدقيقة 48.وحصد كل فريق نقطة في بداية مشوارهما بالمجموعة الأولى.
الشوط الأول
تأثرت المباراة بالطقس البارد الذي يخيم على مدينة أربيل ولم تكن البداية بالمستوى المطلوب رغم المحاولة الأولى لأفضل لاعب بصفوف الشرطة مازن فياض الذي سدد الكرة فوق العارضة، فيما أبعد سعد عبد الأمير كرة عرضية خطيرة أمام المرمى، ورد الحارس الإيراني تسديدة قوية لنبيل صباح.
ورغم المحاولات الخجولة لفريق الشرطة لكنه أهدى الاستقلال هدف السبق في الدقيقة 23 فمن كرة عرضية أخطأ المدافع حسام كاظم في إبعادها ليحولها داخل شباك فريقه.
ورغم محاولات الشرطة للعودة للمباراة لكنه عجز عن ذلك وأهدر علاء عبد الزهرة فرصة سانحة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد أن اصطدت كرته بقدم المدافع وتحولت إلى ركنية.
الشوط الثاني
الشوط الثاني جاء سريعا حيث حصل الشرطة على ضربة جزاء بعد مرور دقيقتين فقط بعدما تعرض علي يوسف لإعاقة من قبل مدافع الاستقلال، وسجل علي فائز هدف التعادل منها.
ولعب مازن فياض كرة عالية فوق العارضة، وكاد تبريزي أن يخطف هدفا من هدية مدافع الشرطة فيصل جاسم الذي أخطأ في تشتيت الكرة لتصل إليه لكنه سددها قوية فوق العارضة.
وأجرى الشرطة تبديلا بالدفع بكاليرون بدلا من مازن فياض في الدقيقة 86، وحصل الاستقلال على فرصة خطيرة سددها زكريا مرادي أبعدها الحارس أحمد باسل، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.
الى ذلك أبدى مدرب الشرطة العراقي ألكسندر إليتش قناعته بنتيجة مباراة فريقه أمام الاستقلال الإيراني في افتتاح منافسات المجموعة الأولى، بدوري أبطال آسيا.وقال إلتيش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: «كنا نبحث عن الفوز في مواجهة الاستقلال، لكن نتيجة التعادل في بداية المشوار الآسيوي ليست سيئة».وبيّن: «في ظل ظروف الإعداد التي يعرفها الجميع فإن النتيجة ستكون نقطة انطلاق للبحث عن نتائج إيجابية لبلوغ الدور المقبل».وعبر المدرب الصربي عن رضاه قائلا: «راض عن أداء اللاعبين بعد أن طبقوا التكتيك الذي تم رسمه للحد من خطورة واحد من أكبر الفرق الإيرانية المتمرسة في مثل هذه البطولة».وأوضح: «طوينا صفحة الاستقلال حاليا ونتطلع لمواجهة الوحدة الذي لا يقل أهمية عن خصم اليوم».يشار إلى أن مباراة الشرطة واستقلال طهران انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
من جهته   أوضح حسين عبد الواحد، المدرب المساعد لفريق الشرطة، أن قرعة الدوري العراقي ابتسمت لفريقه وسيغادر الفريق خارج بغداد في مباراة واحدة.وقال عبد الواحد في تصريحات خاصة   «رغم أن مستويات الأندية متقاربة ولا يوجد فريق سهل أو نتيجة مضمونة لكن القرعة أنصفت فريق الشرطة».وأضاف: «حالنا أفضل من الفرق الأخرى حيث سنغادر في مباراة واحدة أمام نفط الوسط بملعب كربلاء».وتابع عبد الواحد «الشرطة يسعى الموسم الحالي للحفاظ على اللقب حيث تعاقدنا مع مجموعة جيدة من اللاعبين، لكن الفريق سيخوض بنفس الوقت منافسات دوري أبطال آسيا ونخشى على اللاعبين من الإجهاد».وأشار مدرب الشرطة، إلى أن الفريق جاهز تماما للدوري والمنافسات ستنعكس إيجابيا على مشاركتنا في دوري الأبطال كونها ستضع اللاعبين بالجاهزية التامة.يشار إلى أن الشرطة سيكون في حالة انتظار خلال الجولة الأولى من منافسات الدوري العراقي الممتاز.

المشـاهدات 185   تاريخ الإضافـة 12/02/2020   رقم المحتوى 24028
أضف تقييـم