الأحد 2020/4/5 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
مبارك في «العناية» والسيسي ملتزم بمسار واشنطن في أزمة «النهضة»
مبارك في «العناية» والسيسي ملتزم بمسار واشنطن في أزمة «النهضة»
عربي ودولي
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

وكالات / البينة الجديدة
تصدرت تفاصيل الحالة الصحية، للرئيس الأسبق حسني مبارك، اهتمامات المصريين، أمس، بعد أن كشف نجله علاء أنه يرقد في غرفة «العناية المركزة» بأحد المستشفيات العسكرية.
وقال علاء مبارك في رده على أحد متابعيه على «تويتر»: «دعائي الآن أن يشفي المولى عز وجل والدي ويعود إلى منزله، لأن الرئيس مبارك ما زال بالعناية المركزة بأحد المستشفيات العسكرية». كان مبارك أجرى جراحة بالأمعاء في يناير الماضي. ونفي محاميه، فريد الديب، أن تكون الجراحة لمعالجة ورم خبيث، وقال إن خبيراً أجنبياً هو الذي أجرى العملية الجراحية بمساعدة عدد من الأطباء المصريين. على صعيد آخر، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التزام القاهرة بالسعي نحو إنجاح المفاوضات الجارية بمسار واشنطن بشأن ملف «سد النهضة» قائلاً: «مع قرب التوقيع على الاتفاق بشأن قواعد ملء وتشغيل السد، فإن ذلك من شأنه أن يحفظ التوازن بين مصالح جميع الأطراف، كما أن ذلك الاتفاق سيفتح آفاقاً رحبة للتعاون والتنسيق والتنمية بين مصر وإثيوبيا والسودان، وسيأذن ببدء مرحلة جديدة نحو الانطلاق لتطوير العلاقات المتبادلة بينهم، وما لذلك من مردود إيجابي وتنموي على منطقة حوض النيل بأسرها في ضوء الثقل الإقليمي للدول الثلاث».وهذه هي المرة الأولى التي يعلق فيها الرئيس المصري على احتمال توقيع اتفاقية حول قواعد تشغيل السد، يتوقع أن يتم استكمالها باتفاق نهائي حول الحصص الدائمة بعد مفاوضات لاحقة. جاءت تصريحات السيسي، أمس الأول، خلال استقباله هيلا ميريام ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا السابق، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل.
على صعيد آخر، افتتح رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أمس، فعاليات الاجتماع الرابع لرؤساء المحاكم والمجالس الدستورية العليا الإفريقية، بمشاركة ممثلين عن 35 دولة و100 قاض، وعدد من سفراء الدول، والخبراء الدوليين.

المشـاهدات 96   تاريخ الإضافـة 25/02/2020   رقم المحتوى 24440
أضف تقييـم