الإثنين 2020/4/6 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
اللاعب الدولي رزاق حاتم في حوار لـ(البينة الجديدة): لم آخذ الفرصة التي استحقها كلاعب مهاري اسوة بشقيقي الكابتن صباح حاتم وزملائي اللاعبين
اللاعب الدولي رزاق حاتم في حوار لـ(البينة الجديدة): لم آخذ الفرصة التي استحقها كلاعب مهاري اسوة بشقيقي الكابتن صباح حاتم وزملائي اللاعبين
رياضة محلية وعالمية
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

محبتي للعب ولتطوير مهاراتي دفعتني للعب  في نادي  الشرطة وبعدها نادي التجارة ثم نادي الحدود

اجرى الحوار/ فاهم حسن  فتاح 
شعوب العالم تحترم رموزها في مجالات السياسية والادب والاقتصاد وعالم الرياضة الا عندنا مع الاسف الشديد فرموزنا مهملة كما مدننا المهملة متروكة ومركونة في زوايا النسيان وحق علينا ان نتذكرهم ونتذكر ماضيهم وما تركوه لنا وفي مجالنا الرياضي . الاهمال واضح لروادنا ولاعبينا في كافة الالعاب ويجب ان نكون امناء لهم كما كانوا لنا اوفياء في لعبهم واخلاقهم ومن هؤلاء المنسيين اللاعب رزاق حاتم (جوقي) لاعب الشرطة وشقيق هداف العراق السابق صباح حاتم.في كازينو الاسطورة في ساحة الميدان كان هذا الحوار .
* من اين كانت بدايات رزاق حاتم؟
- بدايتي كانت في آليات الشرطة ثم نادي الشرطة ومنتخب الشباب والمنتخب الوطني ونقطة الانطلاق كانت عام 1970 وقبل الملاعب الترابية الشعبية. 
* من هو المدرب الذي اشرف على تدريبك؟
- لعبت تحت اشراف خيرة المدربين وكان ذلك عام 1970 والمدرب الاول كان المرحوم محمد نجيب كابان وبعده تدربت على يد مدرب عبد القادر زينل ويونس حسين وعبد كاظم ودكلص عزيز وثامر محسن وواثق ناجي والدرب الاجنبي (ابا)
* كيف ترى الدوري الحالي مقارنة مع الدوري الماضي الذي كنت تلعب فيه؟
-الدوري السابق فيه من الفن والمتعة الكثير والجمهور حضوره واسع وكان اكثر متعة وروعة اما الدوري اليوم فهو اكثر مادية وفي هذا الجانب ولاء اللاعب للمادة اكثر من ولائه للنادي وترى اللاعب ينتقل من ناد الى اخر يجري وراء المادة .
* من هم المدربون الذين ظلموك والذين انصفوك؟
-   الذين انصفوني هما المدربان ثامر محسن وواثق ناجي واللذين ظلماني والاعلام يشهد بذلك ومنهم الاستاذ مؤيد البدري امد الله في عمره وشافاه هما اكرم سلمان وجمال صالح.
* هل كنت تفضل اللعب  مع احد من اقرانك ؟
- افضل اللعب مع الكثير وهم مازالوا عالقين في الذاكرة ومازلت التقي بهم ومنهم علي حسين وفيصل عزيز وحسين لعيبي والغائب في الغربة الكابتن دكلص عزيز والسد العالي المرحوم عبد كاظم والكابتن رعد حمودي الرئيس الحالي للجنة الاولمبية العراقية .
* هل تلتقي بلاعبين من جيلك حاليا ؟
كثيرون اعزاء عندي وانا عزيز عندهم منهم فيصل عزيز وحسين لعيبي وصباح لازم وشرار حيدر وطالب مطر وواثق اسود والصحفي حيدر راضي وشقيقي الهداف صباح حاتم .
*هل لعبت لغير الشرطة؟
-نعم ليس بدافع المادة كما الان ولكن حبا بالتطوير والتغيير وسمعة النادي الذي تنتقل اليه بعد الشرطة ذهبت الى التجارة ثم الحدود.
*هل تشعر ان هناك  املا في الصعود الى كاس العالم ؟
-عندي شعور باهت وخافت ومتخوف رغم ان الفرصة متاحة ولكننا نفرط دائما بالفرص المتاحة.
*كيف تقارن اجوركم سابقا بالاجور الحالية الاحترافية بالنسبة للاعب العراقي؟
-هناك تباين كبير بين اجور الامس واليوم حيث كانت الاجور في العقود الماضية قليلة وتكاد لا تكفي (مصرف جيب) وكما يقولون (تفاليس) اما اليوم فحدث ولا حرج مبالغ خرافية ومكافآت الى اخره.
*ما هو اكبر تكريم تلقاه رزاق حاتم؟
-حصلت من الرئيس البكر على مبلغ قدره الف دينار ومن  الذي تلاه 900 دينار اضافة الى 500 دينار ومسدس في عهد وزير الشباب كريم محمود الملا في بطولة الشرطة العربية .
*كم مباراة لعبت مع المنتخب ومن هو المدرب في ذلك الوقت؟
-لعبت لمنتخب العراق (الظل) ومنتخب الشباب ومنتخب الشرطة.
* هل تتصل بكم ادارة نادي الشرطة وتراقب اوضاعكم المادية والصحية والامور الاخرى؟
- مع الاسف الشديد نقولها وبمرارة لم تتصل بنا نهائيا ونحن ابناء النادي والان انا في وضع صحي مزر وسوف اجري عملية لعيني ولم يتصل بنا احد رغم وصول خبر اجراء العملية اليهم ونادي الشرطة عليهم مثلبة دائمية حيث لم يسألوا عن اي لاعب خدم النادي والمنتخب.
*هل اخذت فرصتك الكاملة كما هو حال شقيقك الهداف صباح ؟
-لم اخذ الفرصة التي استحقها كلاعب مهاري اسوة بشقيقي الكابتن صباح حاتم وزملائي اللاعبين لانه كانت هنالك حالتان سائدتان هما المحسوبية والتسلط الاعمى و لهذا السبب   ظلم الكثير من اللاعبين المهاريين .
*ماذا يريد ان يقول (جوقي) ليختم اللقاء؟
-اولا الشكر الوافر والجزيل لجريدة الفقراء «البينة الجديدة» الغراء الرائدة الاولى في الشارع ونتمنى لها دوام التواصل معنا نحن الشريحة الرياضية الرواد واختم بنداء الى السيد وزير الداخلية بتخصيص راتب تقاعدي لرياضيي الشرطة الذين امضوا سنين عمرهم في خدمة الكرة العراقية .
 

المشـاهدات 170   تاريخ الإضافـة 25/02/2020   رقم المحتوى 24452
أضف تقييـم