الثلاثاء 2020/6/2 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
نواب: بدأنا جمع تواقيع لعقد جلسة طارئة بشأن الاعتداءات الأميركية »البينة الجديدة» تتساءل: هل يحتاج أمر مصيري إلى «حفنة تواقيع»؟
نواب: بدأنا جمع تواقيع لعقد جلسة طارئة بشأن الاعتداءات الأميركية »البينة الجديدة» تتساءل: هل يحتاج أمر مصيري إلى «حفنة تواقيع»؟
سياسة
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

أعلن النائب عن محافظة المثنى عدي حاتم الشعلان، امس السبت، عن البدء بجمع تواقيع نيابية لعقد جلسة طارئة لمجلس النواب لاتخاذ موقف حاسم وحازم من الاعتداءات الأميركية الأخيرة. وقال الشعلان ان ”القوات الأجنبية تمردت اكثر من مرة من خلال ضرب المقار العسكرية التابعة لقوات عراقية رسمية مما يشكل انتهاكا صارخا لسيادة البلد واستنزافا لقواته العسكرية”. ‏واضاف ان “على القوى السياسية العراقية اتخاذ موقف حازم تجاه هذه الانتهاكات ووضع حد للعدوان الأمريكي المتكرر على القوات ‏الامنية والحشد الشعبي”، لافتا الى ان ”استمرار الصمت والخروج بمواقف خجولة سيجعل امريكا تتمادى اكثر وسيكون الضرر اكبر”. ‏كما كشف عضو مجلس النواب جمال فاخر، عن البدء بجمع تواقيع لأعضاء المجلس تطالب بعقد جلسة طارئة واتخاذ موقف حازم وواضح تجاه الخروقات الامريكية لسيادة العراق. وقال فاخر «إن الصمت على الخروقات الامريكية سابقا والاكتفاء بالتنديد والاستنكار وعدم اتخاذ الحكومة لموقف واضح وحازم حينها جعل الشيطان الاكبر يتمادى في طغيانه واستكباره واستهتاره وصولا الى استهداف شامل وواسع لمقرات الحشد الشعبي والجيش بعد ان تجرأ سابقا على استهداف قيادات النصر»، مشيرا الى ان «استمرار الصمت والخروج بمواقف خجولة سيجعل امريكا تتمادى اكثر وسيكون الضرر اكبر». واضاف فاخر ان «الواجب الوطني يستوجب وقفة جادة من مجلس النواب وعقد جلسة طارئة للخروج بقرار واضح وشامل لكل الاصوات الوطنية تجاه تلك الخروقات وهو ما سنسعى له من خلال جمع تواقيع لعقد جلسة طارئة ومناقشة تلك الخروقات»، مشددا على ان «وزارة الخارجية والرئاسات مطالبة بموقف اشد من البيانات والاستنكار وان يكون هنالك قرار وطني في التحرك دوليا لدى المنظمات المختصة لردع هذا العدوان بشتى الطرق التي كفلتها الاعراف الدولية». (البينة الجديدة) تسأل: هل حقا تحتاج جلسة طارئة لمناقشة قضايا مصيرية الى حفنة تواقيع؟ ان من لا ينتخي لوطنه وشعبه من روح صميمية ووجدانية لا ينتخي بجمع التواقيع.

المشـاهدات 2288   تاريخ الإضافـة 15/03/2020   رقم المحتوى 25041
أضف تقييـم