الثلاثاء 2020/9/22 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
بومبيو يهاتف عبد المهدي بانزعاج: حكومتكم مطالبة بإجراءات سريعة لمحاسبة المتورطين بمهاجمة التحالف الدولي في العراق
بومبيو يهاتف عبد المهدي بانزعاج: حكومتكم مطالبة بإجراءات سريعة لمحاسبة المتورطين بمهاجمة التحالف الدولي في العراق
حصاد عراقي
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :


ابلغ وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبدي المهدي، امس الاثنين، ضرورة محاسبة الجماعات المسؤولة عن الهجمات التي استهدفت معسكر التاجي مؤخرا، مشددا أن امريكا لن تتسامح مع الهجمات والتهديدات التي تطال الأرواح الأمريكية.
وقالت المتحدثة الرسمية لوزراة الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس في تصريح صحفي، إن وزير الخارجية مايكل بومبيو تحدث الى رئيس الوزراء   عادل عبد المهدي أمس لمناقشة الهجمات الأخيرة على القاعدة العسكرية العراقية في التاجي.واضافت المتحدثة أن الوزير بومبيو أكد مجدداً على واجب الحكومة العراقية بالدفاع عن أفراد التحالف الدولي الذين يدعمون جهود الحكومة العراقية لهزيمة داعش، كما وأكد الوزير بومبيو أنه يجب محاسبة الجماعات المسؤولة عن هذه الهجمات.
وأشار الوزير بومبيو، بحسب المتحدثة، إلى أن أمريكا لن تتسامح مع الهجمات والتهديدات التي تطال الأرواح الأمريكية وسوف تتخذ إجراءات إضافية عند الضرورة للدفاع عن النفس.
وذكرت مصادر ان بومبيو قدّم لعبد المهدي تحذيراً شديد اللهجة بعزم بلاده الردّ بقوة وبلا تردد على الهجمات التي تتعرض لها قوات التحالف الدولي الموجودة داخل المعسكرات العراقية.

المشـاهدات 4529   تاريخ الإضافـة 17/03/2020   رقم المحتوى 25147
أضف تقييـم