الثلاثاء 2020/5/26 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
نصائح في زمن الكورونا
نصائح في زمن الكورونا
شؤون عراقية
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

سيف علي اللامي

في أحلك الظروف التي تمر بها المجتمعات، وعلى الرغم من حالات الطوارئ والقلق والخوف اللذان يُخيمان على الاغلبية، علينا أن لا نترك القراءة وعلينا جمع المعلومات المفيدة والتســــــلح بسلاح العلم والــــمعرفة، فالقراءة بحد ذاتها هي وقاية ومعزز للمناعة الجسمية والنفسية من الأمراض، حيث نجد فيها ارشادات طبية علمية و ارشادات دينية تدعونا إلى النظافة والوقاية واحترام العلم والتخصص.
علينا أن نجعل من اليابان مثالا لنا في التعليم وطلب العلم حيث أنها رغم قصفها بالقنبلة النووية  ما تركت التعليم بل ازدهر ونهضت من ركامها.
وعلينا أن نجعل من الصين مثالا اخر لنا في التعليم وحب الحياة والمكافحة والاستمرارية لأيجاد الحلول لكل الأزمات والحوادث الطارئة أيضاً حيث أنها رغم الفايروس المشؤوم ما تركت ذخيرة الشعوب وكنزها الأمثل الذي لا ينضب بل جعلت التعليم أول همومها فمن خلاله أمكنها تثقيف الاجيال. اوصي كل الآباء بأن يشجعوا أبنائهم على القراءة وحب العلم والمعرفة والاهتمام بالكتب ، وكذلك اوصي الشباب بعدم ترك قراءة الكتب، لأنه بجمع المعلومات والقراءة والتصفح تزدهر البلدانوعلينا جميعاً أن لا ننسى رحمة الله فإن رحمته وسعت أقطار السماوات والأرض وان نستمر بالتوجه إليه والتوسل بأهل البيت عليهم السلام
 

المشـاهدات 556   تاريخ الإضافـة 17/03/2020   رقم المحتوى 25167
أضف تقييـم