الخميس 2020/10/1 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
استقبل عددا من جرحى تظاهرات ذي قار .. الكاظمي يؤكد دعمه لمطالب المتظاهرين الحقة وواقع الناصرية لا يسر على مستوى الخدمات
استقبل عددا من جرحى تظاهرات ذي قار .. الكاظمي يؤكد دعمه لمطالب المتظاهرين الحقة وواقع الناصرية لا يسر على مستوى الخدمات
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

الأمن الوطني يعلن تفكيك (3) عصابات لتزوير لوحات وبطاقات المركبات في بغداد

قلقل من تدخلات بمكاتب المفوضية في المحافظات لفرض شخصيات معينة

احذروا الآتي .. مخطط يحاك لتقسيم العراق وتحويله الى دويلات .. مشروع بايدن يطل براسه مجددا

تخبط وفوضى .. برلماني : وزارة الصناعة مخبطة وتعتيش سبات وباتت بوابة لهدر المال

مصادر : الايام المقبلة ستشهد حملة ضد الفساد .. الشعب يريدها "حرباً" تطيح بيها رؤوس الحيتان

كتبت – المحرر السياسي:

استقبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ،امس الاول الإثنين، عدداً من جرحى التظاهرات في محافظة ذي قار. وأكد الكاظمي خلال اللقاء، دعمه لمطالب المتظاهرين والتي رفعت شعار التغيير من أجل تحسين واقع البلد وبناء مستقبل أفضل للعراق، يقوم على أساس العدل والمساواة والعيش الرغيد للمواطنين، مبيناَ أن حكومته عازمة على تحقيق مطالب المتظاهرين السلميين والتي تعد من أولويات برنامجها الحكومي.

وتعهد الكاظمي، بتأمين علاج جرحى المتظاهرين ونقل بعضهم للعلاج الى خارج العراق، وبحث شمولهم باستثناءات رواتب شبكة الحماية الاجتماعية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من أجل استرجاع حقوقهم، كما وجه بتشكيل لجنة للتنسيق بين مكتبه والجرحى لمتابعة أوضاعهم، وأوعز بتشييد نصب تذكاري لتوثيق التظاهرات السلمية والشهداء الأبطال، ليكون لحظة تأريخية تحمل الدروس والعبر للأجيال القادمة.

كما أشار الكاظمي، الى أن واقع الناصرية في الوقت الحالي لا يسر على مستوى الخدمات، متعهداً ببذل أقصى الجهود من أجل توفير الحياة الكريمة لمواطني المدينة وكل العراقيين.

وفي الشأن الأمني

اعلن جهاز الأمن الوطني، امس الثلاثاء، تفكيك ثلاث عصابات مختصة بتزوير لوحات وبطاقات تسجيل المركبات في بغداد والقاء القبض على افرادها.وقال بيان للجهاز ، إنه بناءً على معلومات استخبارية، تمكنت قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة بغداد من تفكيك ثلاث عصابات متفرقة تختص بتؤمة أرقام العجلات وتزوير وكالات العائدية وبطاقات تسجيل المركبات.

وفي الشأن المحلي

كشف تحالف الفتح، عن وجود قلق كبير بين اغلب الكتل من التدخلات السياسية بهيكلية مكاتب المفوضية العليا للانتخابات في المحافظات وممارسة الضغط لفرض شخصيات معينة.وقال النائب عن التحالف محمد البلداوي ، ان الخطوة الاولى ضمن الاستعداد لإجراء الانتخابات المبكرة يجب ان تحرر مكاتب المفوضية العليا للانتخابات في المحافظات من التدخلات والضغوط التي تمارس عليها”.

وفي شأن اخر

كشفت مصادر مطلعة ان العراق يمر بحديات مصيرية خطيرة تستهدف وجوده ووحدته وذلك من خلال تصاعد نبرة تقسيم العراق الى دويلات وهي ذات المشروع الذي طرحه نائب الرئيس الامريكي الاسبق جون بايدن والذي يخضو الان معركة انتخابية للفوز للرئاسة الامريكية واكدت المصادر ان هناك من صار يعزف على وتار طائفية او مناطقية او قومية لتبرير الانقسام الذي يعني اذا ما حصل ذهاب العراق الى المجهول.

وفي شأن اخر

اعتبر النائب عن تحالف سائرون أمجد العقابي، امس الثلاثاء، أن القطاع الصناعي في العراق عامل ضعف واستنزاف لموارد الدولة، مهدداً بموقف برلماني أشد حزماً وقوة في حال استمرار التخبط واللا مسوؤلية في عمل وزارة الصناعة.وقال العقابي ، إن وزارة الصناعة والمعادن ورغم الاهتمام البرلماني في محاولة تنشيطها وإصدار العديد من القرارات البرلمانية لتحريك عجلة عملها الا أن من يتصدى لدفة المسؤولية في تلك الوزارة ما زالوا يعيشون حالة سبات دون تنشيط لواقع هذا القطاع المهم والحيوي.

وفي الشأن المحلي:

اكدت مصادر مطلعة ان الايام المقبلة ستشهد حملة ضارية ضد كل مظاهر الفساد المالي والاداري في العراق وان ؤئيس الحكومة مصطفى الكاظمي عازم على قيادة هذه الحملة بنفسه وستلقى هذه الحملة استجابة شعبية لا سيما وان الشعب يريده " حربا" تطيح فيها رؤوس الحيتان الكبيرة.

المشـاهدات 104   تاريخ الإضافـة 11/08/2020   رقم المحتوى 25219
أضف تقييـم