الأحد 2020/11/29 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
بيت لا تمر فيه اهله جياع.. وطن فيه نفط شعبه فيه فقراء
بيت لا تمر فيه اهله جياع.. وطن فيه نفط شعبه فيه فقراء
الأخيرة
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

عبد الزهرة البياتي*

تقول النظرية الهندسية ان الخطين المستقيمين لا يلتقيان مهما امتدا شريطة ان تكون المسافة بينهما ثابتة . وقد تسألني (اشجاب فيثاغورس على التمر الزهدي) فاقول لك ان وجهة نظري تنطلق من حقيقة ان الاشياء المتناقضة غيرها عندما تكون تكون ثابتة وان وجهة التناقض الذي يصل حد اللعنة يكمن في المفارقات التي نعيشها في حياتنا اليومية وهي لا شك تصل حد الدهشة والاستغراب .. والدهشة متأتية اصلا من عدم التصديق بما يحيط بك من امور .. كعراقي من حقك ان تسأل بحرقة : لماذا تعيش قطاعات واسعة من الشعب تحت خط الفقر وهي تنام الطوى على اديم وطن فوقه خيرات وتحته خيرات من نفط وغاز ؟!.
وتسأل ثانية :كعراقي هل كُتب علينا ان تكون ثرواتنا وخيراتنا التي وهبنا الله بها نهبا لحفنة من المستأثرين الذين يرون انهم الاحق بالانتفاع والتلذذ بها دون سواهم من عامة الناس ؟. 
وتسأل كعراقي ثالثة :  لماذا كُتب على مدننا لاسيما في الوسط والجنوب بل على امتداد خارطة البلاد ان تكون مثل اعجاز نخل خاوية بلا عمران وبلا خدمات وليس فيها حتى مسحة حضارية ولمسة معمارية ؟ّ.
وتسأل كعراقي رابعة : لماذا  بقينا كوطن وكشعب بعيدا عن مظاهر التطور والعمران في كل مفصل من مفاصل الحياة ؟.. فلا مستشفيات متطورة ولا جامعات تليق بتاريخ عراقي جذره سومري ولا شوارع ولا مجسرات ولا جسور او انفاق نتباهى بها كما يتباهى الاخرون عندما تزور بلدانهم وتأتي وانت تحمل مع حقيبة السفر (دبة قهر) ؟ّ!.
وتسأل كعراقي خامسة : لماذا عندنا نفط وميزانيتنا خاوية وديوننا الخارجية تجاوزت الـ(160) مليار دولار ورواتب الموظفين والمتقاعدين توزع بـ(الشافعات)؟.
وتسأل كعراقي سادسة : كيف لوطن فيه نفط ومكامن من غاز مكتشفة واخرى لم تكتشف بعد فيه فقراء ومتسولون اكثر من المركبات التي تسير في الشارع وهم يتسابقون خلفها بحثا عن (ربع دينار) ؟.
والله هاي نكتة لايصدقها احد .. وطن فيه نفط فيه فقراء !!  .. وصدق رسول الله (ص) عندما قال : ( بيت لا تمر فيه اهله جياع) حاول سيدي الكريم ان تضع اصبعك على التناقض فيما ذهبت اليه وحاول ان تجد رأس الخيط لـ(شليلة) ضايعة ونحن نبحث عن حلول.
 

المشـاهدات 75   تاريخ الإضافـة 17/11/2020   رقم المحتوى 26482
أضف تقييـم