الأحد 2020/11/29 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
ديوكوفيتش يقطع أول شوط نحو معادلة فيدرر
ديوكوفيتش يقطع أول شوط نحو معادلة فيدرر
رياضة محلية وعالمية
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :


لندن - بدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أولا حملته نحو معادلة رقم السويسري روجيه فيدرر من حيث عدد الألقاب في بطولة الماسترز الختامية التي تجمع سنويا بين أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم، بقوة من خلال الفوز على الوافد الجديد الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-3 و6-2 الإثنين في مستهل منافسات مجموعة «طوكيو 1970».
ولم يجد ديوكوفيتش أي صعوبة تذكر في تجديد فوزه على شفارتسمان، المشارك في البطولة للمرة الأولى، بعد أن سبق له أن تغلب على الأرجنتيني هذا الموسم في نهائي دورة روما الألف نقطة للماسترز، محققا انتصاره السادس على ابن الـ28 عاما من اصل ست مواجهات بينهما حتى الآن.
وفي ظل غياب فيدرر الذي يتعافى من جراحة في ركبته، ستكون الفرصة متاحة أمام ديوكوفيتش لكي يعادل رقم السويسري من حيث عدد الألقاب (6) ورفع الكأس للمرة الأولى منذ 2015.ووزع اللاعبون على مجموعتين، الأولى باسم «طوكيو 1970» وتضم ديوكوفيتش وشفارتسمان والألماني ألكسندر زفيريف بطل 2018 والروسي دانييل مدفيديف، والثانية باسم «لندن 2020» وتضم الإسباني رافايل نادال والنمسوي دومينيك تييم واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس حامل اللقب والروسي أندري روبليف.
ويتأهل صاحبا المركزين الأولين في كل من المجموعتين إلى الدور نصف النهائي من البطولة التي تقام للمرة الأخيرة في لندن خلف أبواب موصدة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، قبل انتقالها العام المقبل إلى تورينو في إيطاليا.
واحتاج ديوكوفيتش الذي عادل الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي بيت سامبراس بإنهائه ستة أعوام في صدارة تصنيف رابطة المحترفين، الى ساعة و18 دقيقة لكي ينهي مواجهته مع شفارتسمان الذي أفاد من غياب فيدرر عن البطولة لكي يحجز بطاقته فيها للمرة الأولى في مسيرته.

المشـاهدات 85   تاريخ الإضافـة 18/11/2020   رقم المحتوى 26499
أضف تقييـم