الجمعة 2021/2/26 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
نشاطات القصور والبيوت الثقافية
نشاطات القصور والبيوت الثقافية
- ثقافية
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

متابعة / البينة الجديدة
شهدت القصور والبيوت الثقافية التابعة لدائرة العلاقات الثقافية العامة نشاطاتٍ عدة تعكس الوجه الجميل للثقافة العراقية. 
البصرة:
ضيفت قاعة قصر الثقافة والفنون في البصرة عدداً من الشعراء من مختلف الأجيال في أمسية شعرية أقامتها مؤسسة الأقلام لأديبات وكاتبات العراق بالتعاون مع ادارة قصر الثقافة. 
 الديوانية :
نظم قصر الثقافة والفنون في الديوانية بالتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب أُصبوحةً شعريةً في آثار نفر تضمنت قراءاتٍ شعريةً لعددٍ من كبار شعراء محافظة الديوانية تغنت بالمرأة والطبيعة والجمال.
واسط :
أقام البيت الثقافي في واسط، معرضاً للكتاب ،وضم المعرض عدداً كبيراً من العناوين في الاختصاصات الدينية، والسياسية والاجتماعية، والثقافية، والطبية، والهندسية والأدب، والشعر، واللغة العربية فضلاً عن الإصدارات الخاصة بمثقفي وأدباء وشعراء واسط .
كركوك :
أقام البيت الثقافي في كركوك بالتعاون مع مديرية الأقسام الداخلية في جامعة كركوك وعلى حدائقها وتحت شعار (نقرأ لنرتقي) معرضاً للكتاب ضم اكثر من 150‪ عنواناً من اصدارات وزارة الثقافة والسياحة والآثار، و اصدارات البيت الثقافي بمشاركة مجموعة من المكتبات الاهلية ودور النشر. 
الفيلي :
 نظم البيت الثقافي الفيلي حفل توقيع كتاب( مذكرات مهندس عراقي /خبرات ضائعة) للمهندس حسين صابر.
المحمودية :
 أقام البيت الثقافي في المحمودية ندوةً ثقافيةً توعويةً بعنوان: (الثقافة والأمن والسلامة أهم مقومات الحياة السعيدة والآمنة في المجتمعات) وأشار الملازم حسام حسن عباس من مديرية الدفاع المدني في وزارة الداخلية الى الدور الكبير الذي تلعبه وزارة الثقافة والبيوت الثقافية في تثقيف المواطن الذي له دور مهم في الحفاظ على السلامة العامة، وطرق التعامل مع الحوادث والكوارث الطبيعية، وغير الطبيعية التي تمر بالبلدان. 
الفلوجة: 
قام البيت الثقافي في الفلوجة تحت شعار وخير جليس في الزمان كتاب ) وبالتعاون مع المكتبة العامة في الگرمة، محاضرة ثقافية تناولت أهمية المطالعة ودور المكتبات العامة في ظل وجود وسائل التواصل الإجتماعي .وتحدث الشاعر والتربوي عبدالسلام المحمدي عن أهمية المطالعة وطلب العلم .
 

المشـاهدات 45   تاريخ الإضافـة 22/02/2021   رقم المحتوى 28103
أضف تقييـم