السبت 2021/5/8 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
وللضحايا فمٌ ياحكومة .. حماية ارواح المتظاهرين واجب والدم العراقي عزيز وغالٍ .. “البرلمان” يغيب بشكل تام رغم الحرائق والدخان .. هل تخلّى عن واجبه أم إنه مشغول بشهر الصيام!؟
وللضحايا فمٌ ياحكومة .. حماية ارواح المتظاهرين واجب والدم العراقي عزيز وغالٍ .. “البرلمان” يغيب بشكل تام رغم الحرائق والدخان .. هل تخلّى عن واجبه أم إنه مشغول بشهر الصيام!؟
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

الموازنة تغوص في “بحر الظلمات” فلا مسؤول ولا وزير مالية يوضّح لنا التفاصيل .. الشعب يسأل؟ 

بالامس قتل اعداء الانسانية والعدالة علياً (ع) مرة .. اما الادعياء اليوم فيقتلونه الف مرة لكنه لم يمت 

اكثر من (1000) تحالف سياسي ستخوض الانتخابات المبكرة .. الشعب يريد انتخابات حقيقية ونزيهه وزمن المتاجرة بالشعارات انتهى 

كتب رئيس التحرير

في البدء لا بد ان نشير الى جملة حقائق وفي المقدمة منها ان حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي هي نتاج لما تمخض عنه الشارع العراقي وافراز طبيعي للتظاهرات الشعبية المطالبة بنيل الحقوق المشروعة وان تصريحات السيد الكاظمي كلها تؤكد على احقية الشعب في التعبير عن تطلعاته وان واجب الحكومة هو حماية المتظاهرين وسلامتهم وان الدم العراقي عزيز وغالٍ ولا بد من حقنه ولكن ما يؤسف ان الضحايا من المطالبين بالحقوق مازالوا يتساقطون.. قبل ايام شهيد في ناحية الوحدة ببغداد خلال تظاهرات شعبية تطالب بتحسين الواقع الكهربائي وامس الاول اربعة شهداء و7 جرحى اثناء تظاهرة حاشدة قام بها اصحاب العقود والمفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي قرب بوابة وزارة المالية حيث اُستخدم الرصاص الحي لتفريق المحتجين ونحن على ثقة بان السيد رئيس الوزراء لن يقبل بذلك ابدا ونأمل ان يسارع لفتح تحقيق فوري بالحادث. وفي شأن اخر بودنا ان نسأل عن سبب غياب مجلس النواب حيث لم يعقد جلساته الاعتيادية كما يجب وطيلة الاسبوعين الماضيين لم يعقد سوى جلسة تداولية واحدة فقط حضرها 70 نائبا فقط بشأن حادث مستشفى ابن الخطيب.. والشعب يسأل هل تخلى البرلمان عن واجبيه الرقابي والتشريعي أم لان السادة النواب مشغولين بالصيام في شهر رمضان الكريم؟!.وهل يصح ان يغيب البرلمان وهناك احداث وتطورات منها حرائق تتصاعد منها السنة اللهب وسحب الدخان؟!.ثم ما معنى ان يعيش الشعب حالة الغموض بشان الموازنة العامة للبلاد 2021 حيث تتضارب الانباء بشأن مشروع الموازنة الذي نشر في جريدة الوقائع العراقية الرسمية هل هو صحيح ام خطأ؟ ولماذا لا يخرج علينا وزير المالية او اي مسؤول ليشرح تفاصيل الموازنة بدلا من هذا الغموض الحاصل وكأن الموازنة تغوص في بحر الظلمات!!.ونحن نعيش اليوم ذكرى استشهاد امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) صوت الحق ضد الباطل وفتى الله وسيفه المسلول دفاعا عن الرسالة الاسلامية السمحاء بودنا ان نقول اذا كان اعداء الانسانية والعدالة قد قتلوا بالامس علياً مرة واحدة فان الادعياء اليوم يقتلونه الف مرة بزورهم وزيفهم ولكن الامام علي(ع) لن يموت وسيبقى حاضرا في الضمائر والقلوب.وفي الشأن السياسي نشير الى ان عدد التحالفات السياسية بلغت لحد الان 1002 في حين قدمت الاحزاب المستقلة 1634 مرشحا بحسب بيان صادر عن مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وان عدد التحالفات السياسية ولحد الان 42  تحالفا مصادقا عليها لكن الشعب يريد انتخابات حقيقية ونزيهة وان زمن المتاجرة بالشعارات قد انتهى الى غير رجعة!!. 
 

المشـاهدات 452   تاريخ الإضافـة 04/05/2021   رقم المحتوى 29126
أضف تقييـم