الجمعة 2022/1/21 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
مشاهد يومية .. حي النورين الثانية
مشاهد يومية .. حي النورين الثانية
تحقيقات
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

علي صحن عبد العزيز

تسمية هذا الحي والواقع شرق العاصمة بغداد / حي الرشاد لا تنطبق عليه تماما ، فلا الكهرباء ولا الماء الصالح للشرب متوفران ، وكذلك لا يوجد فيه مركز صحي ، لا أعرف هل سكان هذا الحي من دولة ثانية ، أم هنالك محسوبية وطائفية في تقديم الخدمات ؟.
مسألة ذوق
* الكثير من الباعة في سوق (عريبة) بمدينة الصدر وبقية الأسواق الأخرى لا يهمهم نظافة المكان الذي يبعون به ، فواجهة أغلب المحلات مملؤة بالاوساخ ورائحتها تزكم الأنف ، وخاصة بائعي الأسماك والدجاج واللحم ، أما القصابين فهؤلاء يتحدون تعليمات تذكية وذبح المواشي أمام الملأ والذباب طوابير تهجم على الذبيحة.
*ممنوع الإختيار
حينما تدخل أي سوق تجد لائحة تشير إلى أن هذه الفاكهة من الدرجة الأولى وتلك من الدرجة الثانية ،ولكن الواقع وما تراه عيناك عكس ذلك تماما ، ولا يوجد أي فارق بين الإثنين ، ناهيك على أن حق الإختيار ( الأستنكاه) ممنوع على الرغم أنك تدفع المال لشراء الفاكهة من الدرجة الأولى ، فيقول لك البائع (رحمة لوالديك لا تأخذ بكيفك ، هذا الباقي راح ينام على گلبي).
* أسواق متداخلة
السوق المجاور إلى كراج الباب الشرقي (سوق هرج) متخصص في بيع الأجهزة الإلكترونية وملحقاتها في الباطن ، ولكن الظاهر يشير إلى هنالك من يبيع مواد أخرى تتعلق بالجنس ، بل هنالك بعض المعلومات تؤكد بتناول (المخدرات) ويخرج بعض متناوليها على المارة ويخطب بهم ( انا الزعيم الابصيري في الاسكندرية مفيش غيري ) ، نطالب بمراقبة دائمة لهذا السوق.
* ما عندنا العلاج
من منا لا يصطدم بكلمة أغلب صيادلي المستشفيات ( العلاج ما عندنا روح اشتريه من الصيدليات الأهلية) ولحد الآن المشكلة عادية ، لكن العجب العجاب حينما تدفع ثمن التذكرة وتذهب الى قسم الأسنان ، ليقول لك الطبيب بأن جهاز تنظيف الأسنان يصعق ( ينتل) ، إني أريد اسأل هذه مستشفى لو قاعة إعدام بالكهرباء؟.
* بطاريات مستهلكة
على ما أذكر كانت بطاريات ( شركة ديالى ) أو النور الذهبي تبقى فاعليتها أكثر من أربعة أشهر وبمختلف احجامها ، لكن اليوم لا يستغرق إستخدامها أقل من أسبوعين ، لا ندري العلة في الصنع أو في الإستخدام افتونا يرحمكم الله.
* أجور فحص الطبيب
قالوا قديما نسأل الله أن لا تحتاج إلى حكيم ويقصدون الدكتور أو الطبيب ، لأن الناس نادرا ما تراجعهم ، أما اليوم فلقد أصبحت إعداد المرضى طوابير طويلة تنتظر قدومه ، وشأن أجور الفحص غير قابلة للنقاش ، انت تحمل في حقيبتك أكثر من 500 ألف ، وترجع إلى بيتك فقط أجور السيارة باقية في محفظتك ...تسليب في عز النهار ... متى يتم وضع تسعيرة موحدة أو على الأقل منصفة لأجور فحص الطبيب حتى ترتاح العباد من هذا الاستغلال؟.

المشـاهدات 876   تاريخ الإضافـة 27/12/2021   رقم المحتوى 32982
أضف تقييـم