أضيف بواسـطة albayyna

حاورته / موج علي حسين

  رائد مطر رسام يقوم بنقل الواقع والقصص الموجودة في المجتمع عن طريق رسوماته كان يحدثنا عن حبه لصناعة الإعلان وكيف اكتشف موهبته في الرسم وعن اهدافه وطموحاته في المستقبل انه الرسام ومؤلف الاعلانات رائد مطر التي تحدث في وقفة سريعة للبينة الجديدة ، ادناه نص المقابلة.

* حدثنا عن سيرتك الذاتية ؟وكيف اكتشفت موهبتك الفنية؟
- درست في معهد الفنون خمس سنوات وكلية الفنون كذلك خمس سنوات   وتركت سنةواحدة،درست في بيروت تقريباً سنة ونصف ودرست فلسفة سينما في بيروت ودرست علم الصوت ودرست في بغداد الفن التشكيلي،بدأت الرسم وانا طفل صغير بسبب ظروف معينة جعلتني استخدم الرسم كوسيلة للترفيه لاني كنت قليل الحركة بسبب مرض الربو وكنت استخدم الخيال ،الخيال كان اللعبة التي العبها والتي استمتع بها.
*متى رسمت أول لوحة ؟
- أول اللوحات التي رسمتها كانت من بداية الابتدائية كان لدي كميات جداً كبيرة من الرسومات لكن كان نوعاً ما رسم حزين جداً وفيه ظروف غريبة بعد فترة من الزمن اتلفت جميع الرسمات وكل تاريخي الذي له علاقة بالرسم حذفته.
*كم يستغرق من الوقت لرسم لوحة فنية ؟
- هناك لوحات تأخذ اشهرا   ولوحات تأخذ اسابيع. الزيتي طبعاً يأخذ فترة طويلة ،التفكير باللوحة يأخذ سنة، هناك لوحات تاخذ وقتا اقل ممكن يوم واحد لكن التفكير فيها يأخذ أشهر.
* ماذا تفضل أكثر تأليف الاعلانات ام الرسم ؟وايهما يأخذ جهدا ووقتا أكثر؟
- الرسم مرتبط بالمشاعر أكثر ،الاعلان مرتبط بالعمل والتجارة والتعامل مع الآخرين ،الرسم له خصوصية اكثر، طريقتي بالرسم   تنقل مشاعر مباشرة للاشخاص والافراد ،بينما الاعلام هو وسيلة لتوضيح منتج او تعريف الآخرين بحالة مادية يعني اراه أكثر جفافا من الرسم لكن الاعلان هو حبي لصناعة الفيديو والسينما يجعلني اشتغل في مجال الاعلان ،بالمستقبل   ساستخدم هذه المقدرة على صناعة الافلام أو الافلام القصيرة التي تشبه اللوحات.
* ما هي ابرز المعوقات التي تواجهك في الرسم وتأليف الاعلانات؟
- انا شخصياً لا اواجه اي معوقات لاني احب العمل هذا ودائماً اجد الحلول له ،انا منعزل عن المجتمع الفني جداً فلهذا ليس لدي مشاكل معهم.
* هل الرسم يحتاج الى ممارسة ام هو فطرة؟
- الرسم هو عملية تدريبية وتحتاج الى تكرار لان اي تكرار العقل يخزنه ويحوله الى فطرة اعتيادية،لكن الموهبة هي حبك لهذا التكرار حب لفعل هذا الشيء  يجعلك   تكرره بالتالي سوف تصبح لدينا فقرتان   معا واعطتنا نتيجة اخيرة والتي هي الموهبة والاتقان.
*هل شاركت رسوماتك في معرض فني ام فقط على مواقع التواصل الاجتماعي؟
- كل معارض المعهد شاركت بها كذلك معرض الكلية وشاركت بمعرضين في بيروت وعملت   معرضا في بغداد  بعدما تخرجت بفترة وبعدها قررت ارسم هذه اللوحات تكون معروضة دائماً على الانترنيت بحيث يكون   معرض دائمي للأشخاص يشاهدونه متى ما ارادوا.
 

المشـاهدات 190   تاريخ الإضافـة 22/01/2023 - 10:04   آخـر تحديـث 27/03/2023 - 19:33   رقم المحتوى 40423
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Albayyna-New.net 2016