أضيف بواسـطة albayyna

نعمل ولا ننتظر اي شكر وإنما هدفنا ان تكون الكلية  بين قريناتها بالرصانة والجمال

حــاورتــهـــــــــــــا:   شيماء نوري /  آيسن الجبوري

ان تبدأ بأقل من الصفر فتلك مشكلة ، وأن تصر على البناء برغم الخراب المتراكم فالمشكلة أكبر، وتلك كانت مهمة الدكتورة ( ايمان صادق الخفاف  ) عميد كلية  (  التربية الاساسية/ الجامعة المستنصرية  ) ونحن نريد من خلال حوارنا   مشاركتها في هذا الإنجاز وتحفيز الاَخرين للعمل بتفان من أجل تهيئة الأرضية الخصبة وخلق عالم جميل تنمو فيه التربية والتعليم وتخريج دفعات من الطلبة الذين من شأنهم الاستمرار بالعمل من أجل بناء الوطن والمجتمع الحبيب.

*  ما اهم المشاكل التي واجهتكم في الكلية؟ 
-  لدينا للأسف انقاض كثيرة تحيط بالكلية وباشرنا منذ عام ٢٠٢٠ بالعمل على ترميم ما يمكن ترميمه فعملنا سياجا حديديا     من الانقاض المتراكمة في الكلية منذ العام   ٢٠٠٣ الى الوقت الحاضر لذا قررنا استخدامها والاستفادة منها لعمل عدة امور تنصب في مصلحة الكلية واظهارها بالشكل الامثل لذا عملنا بابا للعمادة  وصيانة    الثقوب التي احاطت به جراء السنين .
* ماهي الاضافات التي لمستها اقسام الكلية بالاونة الاخيرة وسجل نشاط يضاف للعمادة الكلية ؟ 
- مختبر الحاسبات  كانت  متروكة وطالها التلف قمنا بعمل صيانة وإدامة لها   عرجنا  الى قسم التربية الاسرية حيث المكان يرثي له وناله هو الاخر ادامة واعمار وعمل  جدار  و كل شيء يخص هذا القسم من صيانة وتصليح ليرى النور باطلالة جميلة .
* ماهي مشكلة الانارة في  الكلية حيث انها واسعة وتحتاج الى خدمات من هذا القبيل ؟
-  إن الكلية تعاني من ضعف الانارة  وانها متهالكة للغاية لذلك عزمنا على توفير بديل الطاقة الشمسية وتأهيلها لخدمة الكلية والعمادة وانها ليست ذات جودة عالية ولكنها تفي بالغرض عالجت الكثير من الاقسام والعمادة بالكامل .
*ماهي الاضافات الكمالية التي قدمتها الكلية لإعداد واقع يليق بالكلية ؟ 
- تم تزويد القاعات الدراسية بستائر من اجمل ما موجود بالاسواق وهي مشابهة للموجودة بالعمادة ورئاسة الاقسام للظهور بمظهر لائق  ونصب سبالت لجميع القاعات الدراسية. 
* ماهو موضوع السقائف الحديدية التي تجمل الكلية ومواقف السيارات ؟
- بالحقيقة قبل تسنمنا رئاسة عمادة الكلية كنت تدريسية هنا وكنت   لا أستطيع  وضع يدي على مقود السيارة   من شدة الحرارة عملت سقائف للحماية الساحات وايضا تعد صورة ولوحة تعطي جمالية للغاية. 
* البناية القديمة التي كانت تشغلها الكلية بالسنين السابقة ماهي الخطط المعدة لعودتها بطلة جميلة كما كانت بالسابق ؟
- ان القاعات الدراسية تحتاج الى وقت وعمل وهذا ماقمنا به بالاتفاق  مع شركة لمعالجة وصيانة البناء  الياباني لأدامة المنصات الدراسية التي طالها الدمار في القاعات كافة  نظرا لقدمها  ولعدم ادامتها بصورة دورية من قبل الادارات السابقة لذا تهالكت اليوم نحن  اعدنا تجديدها وتصليحها لتكون جاهزة لايواء الطلبة فيها بالايام القليلة القادمة .
*ماهي الفكرة من اقامة منحل وبيت الحيوان والمشتل حديثنا عنهم ؟
- لدينا منحل الكلية اتمنى ان تزوروه كان مهجورا وضعنا به مناحل  جديدة وجددناه واضفنا عليه بيت الحيوان وضعنا فيه الكثير من الحيوانات الداجنة والان بدأ بالتكاثر الفكرة انبثقت من اعداد ارض حية لإحدى طالبات الماستر حيث كانت الاطروحة تتحدث عن ذلك المنجز ونحن وفرنا كالعادة كافة المواد الاولية التي بالتالي،يكون ادامتها ادامة للكلية منها  مشتل الكلية الذي ناخذ منه الشتلات بدل شرائها وايضا بالوقت الحالي عرضنا خدماتنا على رئاسة الجامعة بتزويدهم من هذه النباتات التي هي من ريع الكلية بدل ان نطالب امانة بغداد بتوفيرها كما هو متعارف عليه بالسابق  .
* ماهي المعوقات التي واجهتكم وكيف تم التصدي لها ووضع انجع الحلول ؟
 - مايخص المحاضرات ومناقشات والاشراف لقد قمت بتفعيلها كما كان متعارفا عليه من قبل بعد ان تم ايقافها بفعل قانون التقشف الذي شمل الجميع وحدد الميزانيات المصروفة. لم يذكر هذا لنا ولم نسمع كلمة شكر على كافة مساعينا حيث  الاجور لم تكن تصرف لذا  طلبت من الحسابات  عمل كشف حساب للميزانية الممنوحة للكلية أخبروني هنالك  ١٤٠ مليون امانات هذه وضعناها ترقية للكل سوف تغلق  ويتم استردادها و ارجاعها ان لم يتم اتخاذ قرار شجاع باعطاء حقوق العاملين بالكلية من درجات علمية واستحقاقات مغيبة.  لذا كان هناك  لدينا ٤٠ مليون نعيد حق الكل فيه وهذا ماقمنا به . 
* وحول كادر الكلية والتعيينات والتراكمات من الاعمال في انجاز كيف عالجت ذلك ؟ 
- عندنا  في الكلية سجلات المرحلة  الاولى يباشرون عندنا ١٤ ألف طالب ولدي  ٢٠ موظفة فقط بالتالي لا يقدرون ان  يعملوا  البيانات لهذا استدعيت جميع الكادر وجميع الاساتذة وقمنا بتكملة جميع البيانات في وقت قصير لقد استدعيتهم بالعطلة واتوا جميعا في غضون شهر تم انجاز كافة السجلات بوقت استثنائي . واليوم احد الموظفات قالت لي ان جامعة بغداد قاموا بالاشادة بي وهم يستذكرون عملية انجاز عمل يحتاج الى قرابة اربعة اشهر   للانجاز ونحن قد اتممناه بوقت قصير جدا .
* حدثينا عن آلية العمل التي اتبعتها في الوصول للتمام. 
- طلاب الدراسات العليا الموجودون لدينا اتبعت سياسة المكافأة معهم  لقد قمت باعطائهم درجتين تحفيزية واستخدمت طاقاتهم ونشاطهم بالتعاون معنا  وقاموا بذلك على أتم وجه.
 

المشـاهدات 180   تاريخ الإضافـة 22/01/2023 - 10:10   آخـر تحديـث 01/04/2023 - 07:11   رقم المحتوى 40428
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Albayyna-New.net 2016