أضيف بواسـطة albayyna

متابعة / البينة الجديدة

حقق برشلونة الأهم وعزز صدارته بفوزه الصعب على ضيفه خيتافي 1-0 في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وضغط برشلونة بقوة في بداية المباراة ونجح في ترجمة سيطرته إلى هدف رائع عبر بيدري (35)، لكن مستواه تراجع في الشوط الثاني ولم يشكل أي خطورة كبيرة على مرمى الضيوف.
وعزز برشلونة المنتشي بتتويجه بلقب الكأس السوبر المحلية على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد 3-1 في المباراة النهائية في الرياض، موقعه في الصدارة برصيد 41 نقطة موسعا الفارق مؤقتا إلى ست نقاط عن النادي الملكي حامل اللقب والذي يحل ضيفا على أتلتيك بلباو لاحقا.
في المقابل تجمد رصيد خيتافي الذي أقام لاعبوه ممرا شرفيا للنادي الكاتالوني قبل بداية المباراة تهنئة على تتويجه بالكأس السوبر، عند 17 نقطة في المركز السادس عشر بالخسارة الثالثة تواليا والتاسعة هذا الموسم.
وخاض برشلونة المباراة في غياب هدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وفيران توريس بسبب الإيقاف، وأبقى مدربه تشافي هرنانديس على لاعب وسطه الدولي الهولندي فرنكي دي يونغ والمدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو على دكة البدلاء.
واحتفل النادي الكاتالوني بقائده سيرخيو بوسكيتس الذي تخطى حاجز 700 مباراة بألوانه.
وكانت أول وأخطر فرصة للنادي الكاتالوني اثر تسديدة قوية للدولي الفرنسي عثمان ديمبيليه من خارج المنطقة أبعدها الحارس دافيد سوريا بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع (دق7).
وجرب غافي حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس سوريا (دق 30). ونجح بيدري في افتتاح التسجيل عندما استغل تمريرة عرضية رائعة للبرازيلي رافينيا تابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة 35. وهو الهدف الرابع لبيدري في الدوري هذا الموسم.

المشـاهدات 133   تاريخ الإضافـة 24/01/2023 - 10:23   آخـر تحديـث 27/03/2023 - 19:05   رقم المحتوى 40480
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Albayyna-New.net 2016