الجمعة 2024/3/29 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
دراسة تكشف أسباب استمرار السعال أكثر من المعتاد
دراسة تكشف أسباب استمرار السعال أكثر من المعتاد
الأخيرة
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

متابعة / البينة الجديدة 

كشفت البروفيسورة كاميلا هوثورن، رئيسة «الكلية الملكية للأطباء العامين»، أن الأطباء لاحظوا أن الإصابات الحالية من التهابات الجهاز التنفسي تبقى لفترة أطول من المعتاد.
وقالت البروفيسورة هوثورن إن أرقاماً أصدرها «مركز البحوث والمراقبة» التابع لـ»الكلية الملكية للأطباء العامين» تظهر أن معدلات التهابات الجهاز التنفسي السفلي والعلوي أعلى بأشواط من المتوسط الذي نشهده عادة حتى هذه الفترة في الشتاء وفق اندبندنت عربية. وتتكرر الأرقام نفسها في بيانات أسبوعية صادرة عن «وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة» UKHSA، كشفت عن معدلات عالية من إصابات الإنفلونزا الموسمية وغيره من فيروسات الجهاز التنفسي.
ونقلت «أسوشيتد برس» عن البروفيسورة هوثورن قولها إنه «ليس واضحاً لماذا يطول بعض التهابات الجهاز التنفسي الحالية أكثر من المعتاد، وقد لاحظ الأطباء والمرضى هذا الأمر، لكننا لسنا متأكدين تماماً من السبب وراء ذلك».«كان معظم الناس معزولين اجتماعياً خلال فصلي الشتاء الماضيين، ويبدو أن هذا الإجراء أضعف قدرة جهازهم المناعي على مقاومة العدوى، ما يعزز تالياً احتمال تعرضهم لأشكال عدة من العدوى مقارنة مع السنوات السابقة»، أضافت البروفيسورة هوثورن.وبناء عليه، كما توضح البروفيسورة هوثورن، «في بعض الحالات يتعلق [السعال المستمر] بالتقاط عدوى تلو أخرى. ولما كانت أشكال العدوى مختلفة الواحدة عن الأخرى، فإن التغلب على نوع معين منها لا يمنح مناعة ضد نوع آخر».وتحث البروفيسورة هوثورن «المرضى على بذل ما في وسعهم للحفاظ على صحتهم جيداً هذا الشتاء، بما في ذلك اتباع إرشادات النظافة الصحية الجيدة مثل غسل اليدين بانتظام، أو استخدام معقم اليدين في حال تعذر ذلك، إضافة إلى رمي المناديل الورقية بمجرد استخدامها. «

المشـاهدات 149   تاريخ الإضافـة 31/01/2023   رقم المحتوى 40627
أضف تقييـم