أضيف بواسـطة albayyna

متابعة / البينة الجديدة   
أعلن قسم الزينة والتشجير التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن استكمال الاستعدادات للمشاركة في مهرجان الزهور الدولي بدورته الثانية عشر الذي ستنطلق فعالياته اليوم الاربعاء 15 آذار/ 2023 ولمدة (5) ايام على ارض حدائق متنزه الزوراء في العاصمة بغداد.
النزاهة تضبط مدير الشباب السابق في البصرة لتزويره أوامر بتنسيب ومباشرة...
مجلس الوزراء يصدر جملة قرارات وبينها إلغاء نظام الأحيائي والتطبيقي.
وقال رئيس القسم وهاب الهر في حديث صحفي، إنه «بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة عبد المهدي الكربلائي وأمينها العام حسن رشيد العبايجي، استكمل القسم الاستعدادات كافة للمشاركة في مهرجان الزهور الدولي بدورته الثانية عشرة والذي تحتضنه أرض متنزه الزوراء في العاصمة بغداد». 
وأوضح أن «المهرجان يشهد مشاركة العديد من الدول ومنها (هولندا، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، النرويج، إسبانيا، وسوريا، ومصر، وايران، والجزائر، والسودان بالاضافة الى العراق»، لافتا الى ان» المهرجان يشهد مشاركة فاعلة للعتبات المقدسة».
وتابع ان «العتبة الحسينية المقدسة شاركت بجناح بلغت مساحته (650)م2 ، وهو يعد أكبر الأجنحة المشاركة». 
وبين «تم إدخال كافة انواع الزهور الموسمية حيث بلغت اعدادها (18) نوع زهرة موسمية، وكذلك أشجار دائمة، وتم إعتماد الزراعة العامودية، وزراعة الأنسجة النباتية العامودية، والمسطحة التي استخدمنا فيها نظام الزوالي والنقشات الزخرفية النباتية والهندسية، وكذلك استخدم الأقواس بالمداخل». 

المشـاهدات 115   تاريخ الإضافـة 15/03/2023 - 11:00   آخـر تحديـث 07/12/2023 - 22:15   رقم المحتوى 41364
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Albayyna-New.net 2016