الجمعة 2024/4/26 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
ونحن في شهر رمضان الكريم جهود حثيثة لتأمين السلة الغذائية من قبل وزير التجارة وفريقه
ونحن في شهر رمضان الكريم جهود حثيثة لتأمين السلة الغذائية من قبل وزير التجارة وفريقه
محليات
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

البينة الجديدة / هيثم مجيد

ونحن في شهر رمضان قامت وزارة التجارة مشكورة بسلسلة من الفعاليات التي تدعم المواطنين وخاصة في هذا الشهر الفضيل والتي تمثلت بالآتي:
اولا : المباشرة بتوزيع السلة الغذائية الثالثة وتتضمن (3 كيلو رز و كيلو سكر و لتر زيت وعلبة معجون و بقوليات) وتشمل اكثر من (41) مليون مواطن .
ثانيا : المباشرة بتوزيع سلة شبكة الحماية الاجتماعية وتشمل (5) ملايين ومائة الف مواطن علما ان هذه الشريحة مشمولة   بالسلة   الغذائية اي يستلمون السلة الاصلية وسلة الحماية الاجتماعية وتتضمن ( كيلو سكر و لتر زيت و كيلو طحين صفر و 250 غرام حليب للكبار و 200 غرام شاي ) .
ثالثا : سلة رمضان لكل عائلة وتضاف الى السلتين في اعلاه ( اولا و ثانيا ) وتشمل ثمانية ملايين وخمسمائة الف عائلة وفيها ( طبقة بيض المائدة و (5) كيلو طحين صفر و كيلو شعرية ونصف كيلو نشأ) .
رابعا : المباشرة بتوزيع حصة الطحين وفيها (9) كيلو طحين لكل مواطن ومن اجود انواع القمح تم استيراده من مناشئ عالمية استرالية وكندية وامريكية .
خامسا : فتح عدد من مراكز بيع المواد الغذائية في بغداد  خلال الايام القادمة   في الناصرية وميسان ونينوى كخطوة ثانية ومن ثم بقية المحافظات وبإسعار تنافسية مدعومة اقل من اسعار السوق بفارق يتراوح من 20% ‎ الى 50 ‎% ، هدفنا خدمتكم واعادة ثقة المجتمع بعمل وزارة التجارة مع حجم التحديات الكبيرة الداخلية والخارجية وانعكاساتها على عمل واداء المؤسسات وتوفر المواد و غلائها على سبيل المثال لا الحصر الحرب الاوكرانية الروسية وسبقتها جائحة كورونا وازمة الدولار وغياب الرقابة على بعض تجار الازمات وضبط ايقاعهم ووضع حد لتلاعبهم واستغلالهم للاحداث بشكل سلبي وغياب الدعم في السنوات السابقة عن بعض التجار الوطنيين وغيرها من الاسباب والمؤثرات الاخرى . وبعد ان قامت وزارة التجارة بواجبها على الجهات الرقابية ومنها الجريمة الاقتصادية المنظمة وغيرها اخذ دورها ومراقبة ارتفاع الاسعار ومحاسبة المخالفين والضرب بيد من حديد .
 

المشـاهدات 83   تاريخ الإضافـة 29/03/2023   رقم المحتوى 41601
أضف تقييـم