Notice: Undefined index: address in /home/albyynnwcm/public_html/class/page.php(233) : eval()'d code on line 4
أضيف بواسـطة albayyna

متابعة / البينة الجديدة

غداة تتويجه ببطولة فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام في كرة المضرب في طريقه إلى معادلة رقم قياسي من حيث عدد الألقاب في فئتي الرجال والسيدات (24)، عزّز الصربي نوفاك ديوكوفيتش رقمه القياسي في الجلوس على هرم تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين.
استعاد ديوكوفيتش المركز الأول من الإسباني كارلوس ألكاراس بمجرّد تخطيه الدور الأول في بطولة فلاشينغ ميدوز في طريقه للظفر باللقب الكبير الرابع والعشرين في مسيرته ومعادلة رقم الأستراليَّة مارغريت كورت، وذلك إثر فوزه على الروسي دانييل مدفيديف 6 - 3 و7 - 6 (7 - 5) و6 - 3 في المباراة النهائية.
وسيمضي أسبوعه الـ390 في صدارة التصنيف، أي ما يعادل سبع سنوات ونصف السنة معززاً رقمه القياسي.
بقي ألكاراس ثانياً أمام الروسي دانييل مدفيديف الذي هزمه في نصف نهائي البطولة الأميركية.
وتقدّم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مركزين وبات خامساً متقدماً على الروسي أندري روبليف الذي تقدم بدوره مرتبتين. وعاد الألماني ألكسندر زفيريف إلى نادي العشرة الأوائل مطيحاً بالأميركي فرانسيس تيافو الذي تراجع إلى المركز الحادي عشر. ورغم خسارتها نهائي فلاشينغ ميدوز، صعدت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى صدارة تصنيف السيدات، بعد هيمنة طويلة للبولندية إيغا شفيونتيك. وبقيت شفيونتيك في صدارة التصنيف طوال عام ونصف العام، ما مجموعه 75 أسبوعًا متتاليًا، وتحديدًا منذ 4 نيسان 2022. وتُعد هذه ثالث أطول فترة في تاريخ مضرب السيدات بعد الألمانية شتيفي غراف (186 أسبوعًا) والسويسرية مارتينا هينغيس (80).
وتبوأت سابالينكا (25 عامًا) المركز الأول للمرة الأولى في مسيرتها بعدما بقيت في المركز الثاني منذ 30 كانون الثاني.
ويأتي حلولها في المركز الأول بمثابة تعويض عن خسارتها نهائي فلاشينغ ميدوز على يد الأميركية الشابة كوكو غوف 2 - 6، 6 - 3 و6 - 2، علمًا أنَّ الأخيرة ارتقت إلى المركز الثالث في أفضل مركز لها على الإطلاق.
 

المشـاهدات 110   تاريخ الإضافـة 13/09/2023 - 10:58   آخـر تحديـث 23/02/2024 - 00:58   رقم المحتوى 42234
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Albayyna-New.net 2016