أضيف بواسـطة albayyna

البينة الجديدة / هيثم مجيد
  ترأس وزير التجارة الاستاذ اثير داود الغريري الاثنين الماضي اجتماعاً  لهيئة الرأي في الوزارة جرى خلاله مناقشة اهم الخطط والرؤى والافكار لوضع بصمة حقيقية لعمل دوائر وشركات الوزارة للارتقاء بمستوى الاداء والخدمات .اكد الوزير الغريري خلال الاجتماع، الى ضرورة تحقيق رؤية وجدوى اقتصادية في اصلاح واقع الشركات من خلال تبني مشاريع الشراكة في نشاطات فاعلة ومتعددة تخدم واقع عملها. ووجه الغريري الادارات العامة باعادة النظر باحتياجاتها من اختصاصات القوى العاملة . وفق رؤية واضحة وخلال اسبوعين مع تكليف اقسام التخطيط في الشركات بوضع خطة سنوية بالاحتياجات للتخصصات العلمية لتطوير الاداء وصولا الى تحقيق اعلى مستوى في الانجاز لكل الخطط والبرامج . وذكر بيان للوزارة نقلا عن المكتب الاعلامي انه جرى خلال جلسة هيئة الرأي التصويت على عدد من القرارت والتي كان اهمها :
ـ تقديم جدوى اقتصادية في انشاء سايلو  من الفوائض المالية في شركة تصنيع الحبوب وعلى وجه السرعة  .
ـ تكليف مجلس ادارة شركتي المواد الغذائية والاسواق المركزية لتقديم رؤية عن توسيع النشاط  الشركتين وخلال اسبوعين . 
ـ تشكيل لجنة وزارية تتبنى اعداد خطة عن احتياحات القوى العاملة من التخصصات العلمية وتقدم خلال خمسة عشر يوما . 
ـ مشروع الطحين التجاري والخطوات المتخذة بشأنه من قبل شركتي تجارة الحبوب وتصنيع الحبوب .
ـ بيع السيارات بالتقسيط والاليات والضوابط والخطط المستقبلية .
ـ التوجيه بتبني توفير فرص عمل للشباب واصحاب المواهب والمتميزين من خلال مشاريع تحقق ارباح وجدوى اقتصادية للشركات العامة . 
هذا واستمعت الهيئة الى تبادل وجهات النظر في المواضيع المطروحة واحالة عدد من الملفات الى الدراسة وتشكيل اللجان لغرض التصويت والمصادقة عليها وفق الاطر القانونية والصلاحيات الممنوحة للهيئة .
 

المشـاهدات 115   تاريخ الإضافـة 13/09/2023 - 11:00   آخـر تحديـث 07/12/2023 - 22:58   رقم المحتوى 42238
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Albayyna-New.net 2016